ما هو NFT؟ تعرف على كيفية ربح المال من خلال استثمار NFT




ما هو NFT؟

ما هو NFT؟ NFT هي قناة استثمار ساخنة في عالم التكنولوجيا اليوم وفي المستقبل القريب، اكتشف ما هو NFT وكيفية جني ملايين من NFT .


في الآونة الأخيرة ظهر لنا NFT هو مفهوم تم ذكره كثيرًا من قبل الصحافة ووسائل الإعلام إنه أخر ما توصل إليه العصر التكنولوجي الجديد ومن المتوقع أن يسبب حمى في المستقبل القريب.


لكن هل تفهم حقًا ما هو NFT؟ لماذا تمتلك NFT مثل هذه الإمكانات؟ هل حقا دخول NFT سيجعلني أكسب منه الكصير؟


1. ما هو NFT؟

يرمز NFT إلى الرمز غير القابل للاستبدال وهو عبارة عن وحدة بيانات غير قابلة للإستبدال وتستخدم تقنية البلوكتشين، باختصار إنه نوع من الأصول الرقمية الموجودة في سلسلة رقمية البلوكتشين وتعمل  على الحفاظ على الأصول و المالكين الحقيقيين.


معظم المحتوى والكائنات الرقمية في الماضي قابلة للتكرار ونسخ بلا حدود ولكن مع NFT الأمر مختلف سيكون لكل أصل توقيع رقمي فريد خاص به وبالتالي فهو فريد لكل رمز NFT تم سكه معرفًا فريدًا وينتمي إلى مالك فريد كأصل رقمي غالبًا ما يتم تداول NFT في العملات المشفرة ولكن أحيانًا بالدولار الأمريكي أيضًا.


2. تطبيق NFT في الحياة الحقيقية

تم تطبيق NFT ولا يزال يتم تطبيقه بشكل شائع في المحتوى الرقمي مثل الموسيقى أو الصور أو أي محتوى فني آخر، على سبيل المثال عندما يبيع فنان لوحة على أنها NFT يتعين على المشتري أن يدفع ويصبح مالكها لا يزال بإمكان الآخرين رؤية اللوحة لكن المشتري هو الوحيد الذي يمتلك الملكية الرسمية.


تتمتع NFT بإمكانيات غير محدودة حيث يمكن أن توجد في جميع أنواع البيانات الرقمية: الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوت أو النص أو حتى منشور تويتر، يمكن أن تكون NFTs أيضًا قطعًا من الأرض في بيئات العالم الافتراضي أو ملابس رقمية أو الحق في استخدام محفظة للعملات المشفرة.



إذن ما هي الفوائد التي يجلبها NFT؟ يمكن أن يعود ترميز الأصول بفوائد كبيرة لكل من البائعين والمشترين، نظرًا لأن أصول NFT يمكنها التحقق من الأصالة والملكية الواضحة فإن المعاملات شفافة أيضًا لا سيما مع الأعمال الفنية حيث تكون الأصالة مهمة في تحديد القيمة يمكن للبائعين أنفسهم أيضًا حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم والتمتع بثمار عملهم بشكل أكثر إنصافًا.


أو كما هو الحال في عالم اللعبة إذا اشتريت عناصر وشخصيات في شكل NFT فأنت المالك الحصري 100٪ لها ولا يمكن لأحد التعدي عليها لا يستطيع ناشر اللعبة حذف شخصيتك أو عناصرك.


ما هو NFT؟ تعرف على كيفية ربح المال من خلال استثمار NFT

3. مخاطر NFT: لا تسيء استعمالها إذا لم تفهمها

بدأت NFT التداول في عام 2017 بعد 4 سنوات انفجرت بالفعل واكتسبت اهتمام العالم في عام 2021 وفقًا لشركة تتبع السوق DappRadar فإن مبيعات NFT الآن في العام الجديد 2022 وارتفعت إلى 10.7 مليار دولار أمريكي يعتقد بعض الخبراء أن انفجار NFT في وقت قصير يرجع إلى أنه خلال وباء Covid-19 تم إغلاق كل مكان وأصبح لدى الناس المزيد من الوقت في المنزل والعيش عبر الإنترنت كما تعد شعبية المنتجات المماثلة للعملات المشفرة عاملاً أيضًا.


في العصر الرقمي والتكنولوجيا المتطورة بشكل متزايد لا مفر من المنتجات الرقمية مثل NFT ولكن على غرار العملات المشفرة ستواجه منتجات جديدة مثل هذه أسئلة وشكوك حول ما إذا كانت ستتمتع بالفعل بقيمة دائمة أم مجرد اتجاه متلاشي؟ الجواب الفعلي بالطبع الوقت الوحيد هو الإجابة الأكثر دقة.


يرى الكثير من الناس الآن NFT على أنه مستقبل ملكية العقارات وسيتوسع أكثر من ذلك بكثير في المستقبل من الممكن أن يتم ترميز كل شيء من المنازل إلى تذاكر السينما وتملكها كأصول NFT حاليًا يشتري العديد من الأشخاص NFT للاستثمار في المستقبل مثل Bitcoin أو الشراء لإظهار ذوقهم الشخصي.


ولكن إذا كنت ترغب في الاستثمار وشراء NFT فأنت بحاجة إلى التعلم بعناية ومعرفة كاملة عنها حاليًا لا يمكن التحكم بشكل كامل في العملات الافتراضية والأصول الافتراضية بالإضافة إلى ذلك كلما زاد حجم السوق زادت عمليات الاحتيال.


4. كم تكلفة NFT؟

يمكن أن تكلف NFTs أقل من بضعة دولارات إلى عشرات الملايين من الدولارات اعتمادًا على الأصل المحدد، تعتبر الأعمال الفنية بالطبع ذات قيمة عالية تم بيع لوحة Beeple's Everydays: أول 5000 يوم على أنها NFT مقابل 70 مليون دولار تقريبًا أو تم تشفير أول منشور في العالم على تويتر من مالك الشبكة الاجتماعية وبيعه مقابل 2.9 مليون دولار، أما بالنسبة للمنتجات الأكثر شهرة مثل ألبومات الموسيقى فقد تكلفتها عدة عشرات من الدولارات.



لمعرفة سعر كل عملة NFT تحتاج إلى تتبع قائمة الأسعار خلال فترة زمنية محددة.


5. رموز NFT المحتملة

في الوقت الحالي يوجد في السوق مجموعة واسعة من توكنات NFT لكي نختار من بينها يمكن ذكر أبرز الأسماء حاليًا في المراكز الثلاثة الأولى التالية:


1. ثيتا

1. ثيتا

القيمة السوقية الحالية: أكثر من 10 مليار دولار أمريكي

أقصى عرض إجمالي: 1،000،000،000 ثيتا

هذا منتج من شبكة Theta Network شبكة توزيع فيديو بتقنية blockchain مشهورة جدًا يمكنك كسب رموز Theta عن طريق إعادة توجيه مقاطع الفيديو إلى مستخدمين آخرين يشاهدون أيضًا نفس المحتوى.


2. تشيليز - CHZ

القيمة السوقية الحالية: 2.3 مليار دولار أمريكي

أقصى عرض إجمالي: 8،888،888،888 CHZ

Chiliz (CHZ) عبارة عن منصة تقنية blockchain في مجال الرياضة إنه ينتمي إلى منصة تسمى Socios.com، هنا يمكننا امتلاك Cryptocurrency والتصويت للفرق والأندية الرياضية المفضلة لدين يدفع نظام Chiliz البيئي للأندية وفرق الرياضات الإلكترونية وما إلى ذلك للانضمام إلى نظام Chiliz.


3. AXS - Axie Infinity

القيمة السوقية الحالية: 2.5 مليار دولار

العرض الإجمالي الأقصى: 61 مليون دونج فيتنامي

هذا رمز NFT للمؤسس الفيتنامي إنها العملة المشفرة للعبة Axie Infinity الشهيرة وهي أيضًا لعبة مبنية على blockchain.


بالإضافة إلى الخيارات المذكورة أعلاه فإن بعض توكنات NFT هي أيضًا ساخنة جدًا في الوقت الحالي: Decentraland - MANA ، Enjin Coin - ENJ ، DigiByte - DGB ، BakeryToken - BAKE ، Orgin Protocol - OGN ، Chromia - CHR ، ...


6. كيفية اختيار لعبة NFT للاستثمار فيها

في مشاريع NFT الحالية حظيت صناعة الألعاب NFT باهتمام كبير من المستثمرين إذا كنت مهتمًا بهذا المجال فمن المهم تقييم NFTs المحتملة في الأساس يجب أن نأخذ في الاعتبار العوامل الثلاثة التالية باستخدام NFT:


1. المجتمع

مشروع لعبة NFT بالطبع لا يزال جوهره هو اللعبة كلما زادت سخونة اللعبة زاد المجتمع زادت الإمكانات والعكس صحيح بهذه الطريقة سيتم البحث عن أصول اللعبة التي تشتريها باستخدام NFT وستكون لها قيمة صرف عالية في السوق.


لقياس ما إذا كان المجتمع قويًا بما يكفي انظر إلى لاعبي اللعبة المنتظمين والمشاركة على الشبكات الاجتماعية الرسمية للعبة.


2. فريق تطوير اللعبة

كما هو الحال دائمًا من المهم البحث عن مؤسس ومنشئ أي مشروع استثماري غالبًا ما يتم إنشاء مشاريع NFT في صناعة الألعاب مبكرًا ولا تزال العديد من الشركات جديدة تمامًا لذلك لا يمكن قراءة المبيعات.


لذلك كلما كان فريق عمل المشروع ذا سمعة طيبة زادت مصداقيتهم خذ الوقت الكافي للتعرف على كل من الأشخاص الذين يصممون الألعاب ويبنون محتوى عالي الجودة وأولئك الذين يقومون بأعمال تجارية والترويج للحصول على نظرة عامة.


تصميم الألعاب: متخصص في بناء الصور والميزات في الألعاب مطلوب خبرة في شركات الألعاب أو استوديوهات الألعاب من الناحية المثالية مع سجل حافل إضافي في إنشاء بعض أفضل الألعاب.



هذا أيضًا هو المكان الأكثر أهمية لتطوير اللعبة على المدى الطويل لأن الألعاب تجذب اللاعبين من خلال واجهات وميزات مثيرة للاهتمام إذا كانت الشركة شفافة فليس من الصعب العثور على هذه المعلومات.


3. تاريخ سعر الرمز المميز

سيعطينا عرض السجل لأعلى ولأسفل للرمز المميز رؤية معينة لقيمة المشروع اسأل نفسك السؤال هل السعر الحالي معقول؟ متى ولماذا ارتفع السعر؟ شراء الرموز عند بدء للتو ، فإن المشروع ليس اختيارًا ذكيًا لأن السعر الجديد سيكون مرتفعًا جدًا للاطلاع على سجل الأسعار يمكن تحليل ألعاب NFT التي ظلت على الأرض لمدة شهر أو أكثر بعناية.


إن فهم ماهية NFT ليس بالأمر الصعب ولكن إجراء استثمارات ذكية ومربحة لا يزال سؤالًا كبيرًا لا يعرفه الجميع على وجه اليقين ولكن في كلتا الحالتين لا يزال NFT جزءًا مثيرًا من المنتجات ولديه القدرة على الانفجار أكثر في المستقبل.