ربح المال من بيع الصور الفوتوغرافية للمبتدئين

ربح المال من بيع الصور الفوتوغرافية للمبتدئين

ليس هناك شك في أن الصور هي أدوات اتصال مهمة فهي تعطي نظرة عن محتوى وعامل جذب مهم على شبكات الإجتماعية ويرغب العديد من المصورين في بيع صورهم، وغالبًا ما يقوم المصورون المحترفون ببيع صور عالية الجودة كجزء من خطة أعمالهم وكسب عائدات مهمة من بيع صور، عندما يدفع شخص ما مقابل استخدام صورك الفوتوغرافية فهو يستعمل صورة بشكل كامل وستراها منشورة على الإنترنت، يمكن أن يوفر التصوير الفوتوغرافي لأعمال الصور الفوتوغرافية دخلاً تكميليًا جيدًا.


 حتى أن بعض المصورين يكسبون رزقهم بدوام كامل من بيع صورهم. و سؤال شائع يطرحه المهتمون ببيع الصور الجاهزة وهو: "هل يمكنني حقًا كسب المال من بيع الصور؟"


 الجواب "نعم" لأن الأسواق أكبر من أي وقت مضى، وأصبح الطلب على صور بشكل كبير ولكن مع المنافسة والفائض الواضح من الصور المخزنة في السوق، كما أن كسب المال من المهم أن تفهم أن عمل الصور الفوتوغرافية يمثل تحديًا في أحسن الأحوال.



 من الضروري وجود إستراتيجية قوية بشأن ما يتم تصويره وكيفية التصوير ومكان تسويق الصور أو بيعها.


 للمهتمين بهذا النوع من التصوير الفوتوغرافي ستزودك المقالة التالية بكل النصائح الضرورية للبدء في ربح المال من بيع الصور على الأنترنت.


 ما هي صورة المخزنة (Stock Images(؟


 تخيل أن شخصًا ما على الفيسبوك اتصل بك للتو يريد شراء إحدى صورك المنشورة وهم يعرضون المال لشراء صورة من معرضك وأنت توافق على البيع، ويرسلون لك الأموال عن طريق PayPal وأنت تمنحهم إذنًا كتابيًا لاستخدام صورتك.


شاهد أيضا: ما هو PayPal؟ كيف تستخدمه وكل ما تحتاج معرفته


 لقد قمت للتو بترخيص إحدى صورك كصورة مخزنة (Stock Images) هذا باختصار هو عمل تصريح لصور مقابل المال!  إنه ترخيص للصور الموجودة من قبل طرف آخر سيستخدمها لغرض معين، تقوم بإنشاء الصور وإتاحتها للشراء ثم يقوم المشتري بترخيصهم.


 غالبًا ما يخطط المصورون الناجحون في العمل ويبحثون عما سينشئونه، إن مجرد تصوير "صور جميلة" عشوائية تأمل في بيعها هو لقطة في الظلام.


 هؤلاء المصورون الذين يكسبون أكبر دخل يعملون كعمل تجاري، إنهم يخططون بعناية ماذا وأين وكيف يصورون أهدافهم، لقد قاموا ببحث الأسواق وتحليل الاتجاهات الحالية بل إنهم يستخدمون النماذج والدعائم والمواقع الأصلية.


 من أين أبدا من أجل ربح من بيع الصور


 من المحتمل أنك تقوم بالفعل بتصوير ما تحب ولكن هل موضوعك المفضل مناسب للتصوير الفوتوغرافي؟


 يمكنك النظر إلى الصور المخزنة كمنتج يجب أن يلبي احتياجات الأعمال، يجب أن يكون موضوعك المفضل حاسمًا لمشروع مربح،

 ابدأ بسؤال نفسك: ما الذي أحب تصويره؟  من يشتري ما أحب تصويره؟  كيف سأبيع مخزوني من الصور الفوتوغرافية؟


 معرفة اهم المفاهيم للتخطيط ناجح لكسب عائد من الصور


 يعد إنشاء الصور المطلوبة مسألة بحث وتخطيط غالبًا ما تكون الصور المخزنة التي يتم بيعها جيدًا ناجحة لأنها توضح مفهومًا ما، هادف مشتري الصور هو العثور على صورة مخزنة تلبي حاجة الاتصال وهذا غالبا ما يكون حول مفهوم معين.

 

 توضح هذه الصورة مفاهيم مختلفة من الفوز إلى المنافسة ، والقائد ، وقبل الحزمة ، والعرق ، والنجاح ، والمزيد من الأفكار و هناك المئات إن لم يكن الآلاف من المفاهيم التي يبحث عنها المشترون وإليك بعض الأمثلة:


  •  العمل بروح الفريق الواحد
  •  عائلة
  •  سعادة
  •  فخر
  •  أداء
  •  جودة
  •  الموثوقية
  •  ثقة
  •  الشغل


 فني مختبر: خذ لحظة وانظر إلى هذه الصورة لمعرفة أنواع المفاهيم التي يمكنك التوصل إليها.

 يمكن أن تكون الأبحاث والرعاية الصحية والعلوم والأدوية الموصوفة وغير ذلك، يمكنك العثور على أمثلة فعالة للمفاهيم في كل مكان.


 التخطيط للتصوير مع وضع المفاهيم في الاعتبار سيجعل صورك أكثر قابلية للتسويق، ولا تنس الحصول تصريح على تصوير الطراز والممتلكات من جميع الأشخاص والممتلكات الخاصة في صورك سيساعدك ذلك على تجنب دعوى قضائية ضدك. 


 يجب أن أذكر أن الصورة السابقة للتكنولوجيا تم تصويره في الاستوديو الخاص بي لقد اشتريت كل زجاج المختبر والملابس والنماذج المستخدمة لإعداد فكرة صورة، يمكنك أيضًا القيام بذلك في اي مكان أو حتى في المرآب الخاص بك!


 الاستعداد للتصوير


 معظم المواضيع لديها سوق في مكان ما والتحدي هو العثور عليها إذا كان شغفك بالطيور الاستوائية فمن المحتمل أنك مشترك بالفعل في منشورات أو مواقع مخصصة لها، يمكنك وعلى الأرجح أن تقوم بالتسويق لهم.


 يعد الإتقان التقني أمرًا حاسمًا أيضًا في بيع الصور الجيدة يتضمن ذلك الإضاءة عالية الجودة ، والتعرض المثالي ، والتركيبات المبهجة ، والأهداف التي تبدو طبيعية بدلاً من وضعها، يجب أن تعرف تم تصميم صور المخزنة الأكثر مبيعًا بأحدث التقنيات عالم التصوير الفوتوغرافي. 


 ما الذي يجب عليك تصويره؟


 إذا كنت منفتحًا على تصوير مجموعة متنوعة من الموضوعات فضع في اعتبارك طلب الموضوع غالبًا ما تكون الأعمال والتكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع موضوعات نمط الحياة على رأس قائمة أكثر الكتب مبيعًا، الطبيعة والحياة البرية لها طلب أقل، بنفس القدر من الأهمية، قم بتصوير ما تحب تصويره!


 إذا كنت مصورًا للمناظر الطبيعية وتفكر في التصوير الفوتوغرافي للطيران لأنك سمعت أن هناك طلبًا أكبر، فاحرص على أن تصبح مصورًا جيدًا للطيران،  قد يكون لدى منافسيك في هذا المجال سنوات من الخبرة وملفات صور كبيرة وقد يكونون طيارين.


صور أسلوب الحياة


 صور أسلوب الحياة فئة قوية قد تشمل الأفكار هنا الأزواج يمشون على الشاطئ أو يطبخون معًا أو يستمتعون بأطفالهم، المراهقون الذين يستخدمون التكنولوجيا أو المواعدة أو التسكع مع الأصدقاء أو في حرم الجامعات هي أيضًا عليها الطلب وسوق جيدة.


 هناك طلب كبير أيضًا على المتقاعدين الذين يعيشون حياة جيدة, يجب أن تظهر لهم صورك في المواقف النشطة, تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة والرحلات البحرية وتناول الطعام والإبحار والتنس والجولف بعض الأمثلة الجيدة.


 أي شيء يتعلق بالأمن المالي وأنماط الحياة الصحية والتقاعد المبكر له سوق ثابت.


صور الأعمال والصناعة


 لا تتغاضى عن موضوعات الأعمال والصناعة أيضًا تتغير التكنولوجيا يوميًا كما أن هناك طلبًا مستمرًا على الصور التجارية باستخدام أحدث التقنيات.


 الأشخاص في العمل واجتماعات العمل وعمليات التصنيع ومشاهد التكنولوجيا الفائقة والطب الحيوي والموظفون الذين يعملون معًا هم أيضًا مواضيع قابلة للتسويق.

 

 عند تصوير الصناعة تأكد من النظر إلى زوايا أخرى مثل الأعمال التجارية التي تتجه نحو البيئة الخضراء والهواء النظيف والمياه وإعادة التشجير والتلوث والاحتباس الحراري وتقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. 


 هذه كلها مواضيع مطلوبة حاليًا.


 التصوير في الهواء الطلق


 بالنسبة للمصورين الخارجيين هناك العديد من الأسواق التي يمكنك التصوير من أجلها  توجد مجلة لكل نوع من أنواع الرياضة الترفيهية والهوايات.


 يستخدم مصنعو المنتجات الخارجية الصور الخارجية في جهودهم التسويقية والإعلانية، تستخدم الأنشطة التجارية غير الخارجية أيضًا الصور الرياضية والترفيهية.


 رأيت ذات مرة ملصقًا أنتجه أحد عملاء ذوي التقنية العالية لمتسلق صخور وشعار: التسلق إلى القمة.


 المناظر الطبيعية والطبيعة هي الموضوع الأكثر شعبية بين المصورين! ولكن عندما يتعلق الأمر ببيع صور مخزون المناظر الطبيعية ، فإن هذه الفئة تمثل تحديًا إنه مكان مزدحم للغاية وهناك وفرة من الصور في الأسواق، لكن الصور لا تزال مستخدمة في المجلات والكتب والتقويمات والمزيد.


 الفئات القابلة للتسويق لمصوري الأسهم لا حدود لها يجب أن تحدد نقاط قوتك واهتماماتك ما تصوره.


 تم بيع صورة الشلال هذه بشكل جيد بما في ذلك المجلات والبطاقات وتغليف المنتجات لفلاتر المياه.


 ما وراء الالتقاط الصورة


 إن بيع الصور المخزنة Stock Photo بنجاح يعني عملًا منظمًا للغاية ويتم إدارته بكفاءة، بعد التقاط الصورة يجب تحرير الملفات الرقمية وهنا يجب أن تكون إحترافية في إضافة لمسة على صورة لتصبح جاهزة للإستعمال. 


 بينما يمكنك الاحتفاظ بجميع ملفاتك في كتالوج Lightroom ، من المهم اختيار الأفضل فقط وتسويقها احتفظ بنسخة أفقية ورأسية وتحقق من الوضوح وقم بمعالجة الملفات للحصول على أفضل جودة.


 ثم قم بتسويق إصدار واحد فقط وعندما يطلب العميل رؤية إصدارات أخرى أظهر له ما لديك سأقولها مرة أخرى كن إحترافي في التحرير! هناك قول مأثور قديم في معرض الصور الفوتوغرافية:

 'إذا كنت في شك ورميها خارجا!'


 تحتاج ملفات الصور الخاصة بك أيضًا إلى التنظيم وبعض البرامج الممتازة المصممة للقيام بذلك تشمل Lightroom و Extensis Portfolio و Capture One و ACD.  يقدم كل برنامج من هذه البرامج شيئًا مختلفًا هدفك هو إيجاد نظام فعال لفهرسة الصور الخاصة بك وتتبعها.


 بمرور الوقت سوف تنمو مكتبات الصور الخاصة بك يعد تتبع أشياء مثل بيانات الصور ومعلومات المبيعات أمرًا ضروريًا، إذا اتصل بك أحد العملاء بخصوص صورة ما فيمكنك تقديم جميع المعلومات التي قد يحتاجون إليها.


تعديل على الصور


 يستخدم العديد من المصورين Photoshop ويمكن لهذه المهارة أن توسع الفرص الإبداعية لمصوري صور المخزنة إلى جانب جعل ملفات RAW "قابلة للاستخدام" ، يمكن الآن إنشاء الصور التي يستحيل تصويرها رقميًا.


 إذا كنت تستطيع تخيلها فمن المحتمل أن تتمكن من إنشائها في Photoshop.


 أفضل مكان لبدء إنشاء صورة هو إنشاء فكرة بناءً على مفهوم تريد القيام به بمجرد تصوير العناصر يمكنك تجميعها رقميًا لإنشاء صور فوتوغرافية أكثر قابلية للتسويق.


 تسويق وبيع الصور المخزنة


 إذا لم يكن لديك عميل على استعداد للدفع مقابل استخدام صورك المخزنة فلا قيمة لها قد يكون الحصول على التصوير الفوتوغرافي أمام المشترين مهمة شاقة.


 هناك طريقتان يمكنك اتباعهما للقيام بذلك: الانضمام إلى وكالة صور المخزنة لبيع صورك أو بيعها بنفسك يقوم العديد من المصورين بالأمرين معًا لزيادة دخلهم.


 تبحث وكالات الصور الفوتوغرافية عن المصورين الذين ينتجون باستمرار صورًا رائعة، تتمثل ميزة وكالة صور المخزنة في أنها تتعامل مع كل شيء من الاستضافة إلى التسويق والبيع ، ولكن بتكلفة يأخذ الوكلاء نسبة من كل عملية بيع وهذه النسبة تعتمد على الوكالة.


 قبل الاشتراك بوكالة الصور قم بتقييم مكتبتك التي تحتوي على صور المخزون الفريدة، يهتم الوكلاء بما صورته في الماضي، لكن ربما يكونون أكثر اهتمامًا بما ستصوره في المستقبل.


 إذا قمت بتصوير ما يصوره الآخرون بنفس الطريقة فقد لا يحتاجون إليك، ولكن إذا كنت تقوم بتصوير الموضوعات بطريقة جديدة وفريدة من نوعها فقد تكون أكثر اهتمامًا.


 الترويج الذاتي لصورك


 إذا كنت تبيع الصور الفوتوغرافية الخاصة بك فأنت بحاجة إلى خطة تسويق للوصول إلى المشترين المحتملين، هذا أسهل بكثير عندما تقوم بالتسويق محليًا سيتألف مشترو الصور المحليون من وكالات الإعلان ومصممي الجرافيك وناشري الكتب والمجلات وشركات تصميم الويب.


 يمكنك العثور عليها من خلال دليل الهاتف أو الأدلة عبر الإنترنت يعد العثور على العناوين على المستوى الوطني أكثر صعوبة نظرًا للتغطية الأكبر مع المزيد من المدن والمناطق.


 في هذه الحالات فكر في شراء قائمة بالعملاء المحتملين من أماكن مثل Agency Access بهذه الطريقة يمكنك استهداف عملائك المفضلين مثل ناشري المجلات.


 بعد ذلك هل يجب عليك التسويق عبر البريد الإلكتروني أو الطباعة؟  هناك آراء متباينة بشأن النهج الأفضل لكن البريد الإلكتروني أرخص بكثير من طباعة القطع الترويجية للبريد المباشر، العيب في البريد الإلكتروني هو مجلد البريد العشوائي.


 كم يصل العميل؟  كم عدد إلغاء الاشتراك الذي ستحصل عليه؟

 بالنسبة لي عملت الطباعة بشكل أفضل نظرًا لحقيقة أن القطعة المطبوعة ستصل إلى مكتبهم، هذا يزيد من احتمالية هبوطه على مكتب العميل العيب هو ارتفاع التكاليف!

 

 إليك عرض ترويجي واحد قمت بتشغيله من أجل معرض الصور الفوتوغرافية الخاص بي لقد تم تصميمها وطباعتها بشكل احترافي لعرض قائمة عملائي وأرقام المكتبة الفعلية يمكن للعميل الانتقال إلى موقع الويب الخاص بي ومشاهدة صوري عبر الإنترنت والبحث عن رقم الصورة وشرائها.


 إنشاء وكالة صغيرة ببيع الصور


 يمكنك أيضًا تسويق وبيع الصور الخاصة بك قبل متابعة هذا الطريق هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.


 بينما يتولى وكيل صور الأوراق المالية كل العمل فإن إنشاء موقعك الخاص يعني أنك تقوم بكل العمل.

 قد يشمل ذلك:


  •  بناء الموقع
  •  تحضير جميع ملفات الصور الرقمية (المعالجة ، التسميات التوضيحية ، الكلمات الرئيسية)
  •  إيجاد المشترين
  •  تسويق الموقع للمشترين
  •  التفاوض على المبيعات
  •  مراقبة قنوات البيع كل يوم


 يمكنك إنشاء موقع إلكتروني كامل للصور للتجارة الإلكترونية للتعامل مع مبيعات الصور دون أن تكون هناك، تقوم شركات مثل Ktools و Stockphotobox بإنشاء برنامج يسمح لك بإعداد مواقع ويب للصور الفوتوغرافية بسهولة من أجل عمليات الشراء والتنزيل المريحة.


 إذا كنت لا تريد إنشاء موقعك الخاص فابحث في Photoshelter. إنه مشابه لوكالة الصور ولكنه أيضًا موقع استضافة للمصورين لبيع صورهم.


 كل ما تحتاجه في الموقع موجود هناك يمكنك تحميل صورك وإضافة تسميات توضيحية وكلمات رئيسية وتحديد أسعارك ثم التسويق لعملائك، ستتعامل مواقع التصوير هذه مع جميع المعاملات نيابة عنك.


 كيفية التسعير والترخيص الصور


 أحد أكبر التحديات في بيع الصور المخزنة هو تحديد السعر لكن لا داعي لذلك، على الرغم من وجود العديد من نماذج الترخيص قيد الاستخدام حاليًا إلا أنني سأبسطها هنا باستخدام هذه النماذج الثلاثة:


 RM- إدارة الحقوق عندما تقوم بترخيص صورة كصورة RM ، فأنت بذلك تقوم بترخيص الصورة لاستخدام معين مثل غلاف الكتيب للاستخدام مرة واحدة، إذا أراد العميل لاحقًا استخدام الصورة مرة أخرى فسيدفع مرة أخرى.


 RF- غير محفوظة الحقوق.  يسمح نموذج الترخيص هذا للمشتري باستخدام الصورة بالطريقة التي يريدها وإلى الأبد دون دفع مقابل استخدامات إضافية.


 مايكروستوك يرخص هذا النموذج الصور في النهاية المنخفضة وفي بعض الحالات أقل من دولار واحد لكل صورة ومثل RF ، يمكن للعملاء استخدام الصور إلى الأبد.


 يمكن ضبط النموذج الذي تختاره أو جعله مرنًا عند التفاوض مع العميل، من الجدير بالتأكيد سماعهم بشأن احتياجاتهم واستخداماتهم وإطارهم الزمني ثم تحديد السعر.


 إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد الأسعار فتفضل بزيارة المواقع الإلكترونية لوكالات الصور الرئيسية، يمكنك إلقاء نظرة على حاسبة الأسعار الخاصة بهم لتحديد رسوم الترخيص.


 جاهز للربح من بيع الصور هيا انطلق الان


 بيع صور المخزنة سيكسبك مال إضافي وهو عمل مفتوح على مصراعيه للمواهب الجديدة، من خلال التركيز والتخطيط يمكنك إنشاء صور تربح لك بعضًا أو حتى كل دخلك كمصور.


 هل تريد أن تكون مصور بورتريه محترف؟  مع دخل ثابت من بيع الصور؟ 


 سواء كنت تلتقط صورًا للرأس أو حفلات الزفاف أو العائلات أو الأطفال حديثي الولادة … ابدأ تجربتك في بيع الصور الخاصة بك وإعملالتسويق لك وإتبع الأفكار التي تحدثنا عنها في هذه المقالة لتصير محترف وتكسب مدخول احتياطي من بيع الصور. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -