ما هو PayPal؟ كيف تستخدمه وكل ما تحتاج معرفته

ما هو PayPal؟  كيف تستخدمه وكل ما تحتاج معرفته

توفر PayPal بديلاً للمعاملات النقدية والشيكات لما يقرب من عقدين من الزمن حتى الآن، ولكن ما مدى معرفتك حقًا بالعملاق المالي عبر الإنترنت؟ إذا سألك أحدهم "ما هو PayPal؟"  هل ستكون قادرًا على إعطاء إجابة مقنعة بعد كل هذه السنوات من النمو والتغيير؟


 اشتهرت بايبال منذ سنوات بإجراء عمليات الدفع على eBay ، ولكنها توسعت الآن لتشمل مئات البلدان حول العالم مع ملايين العملاء النشطين، استمر في القراءة لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول منصة الدفع الشهيرة!


 ما هو PayPal؟


 PayPal هي واحدة من أكبر منصات تحويل الدفع عبر الإنترنت في العالم، حيث يقدم بايبال خدماته في أكثر من 200 دولة بـ 25 عملة حول العالم، يمنحها تاريخها الطويل واتساع نطاق الميزات والمدفوعات الآمنة ميزة على المنافسين مثل Venmo و Apple Pay و Stripe.


شاهد أيضا: كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل


 يتيح لك PayPal إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت عبر Amazon أو eBay أو أي متجر إلكتروني آخر أو إجراء تحويلات مالية بسيطة بين حسابات PayPal الأخرى أو الحسابات المصرفية المدعومة في جميع أنحاء العالم، بفضل الحماية القوية من الاحتيال لكل من المشترين والبائعين، يعد بايبال إحدى أكثر الطرق أمانًا وموثوقية لتحويل الأموال عبر الإنترنت.


 في السنوات الأخيرة أصدرت PayPal بطاقات ائتمان في بلدان محددة، وضع في اعتبارك أن PayPal ليس بديلاً عن حساب مصرفي ويجب معاملته كخدمة دفع تكميلية.


 هل PayPal آمن؟


 بالنسبة لعمليات تحويل الأموال الأساسية أو شراء المنتجات عبر الإنترنت ، فإن PayPal آمن للاستخدام، برنامج حماية المشتري الخاص به مشابه لما تحصل عليه ببطاقة الائتمان وجميع البيانات مشفرة وآمنة، فإن خدمة العملاء ليست بجودة ما ستحصل عليه من شركة بطاقات ائتمان تقليدية لذلك قد تستغرق تسوية النزاعات وقتًا أطول.


 بالنسبة للبائعين فإن الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء، تقدم الشركة بعض برامج حماية البائع المحدودة ولكن بشكل عام فإن الشركة تقف إلى جانب المشتري في الرسوم المتنازع عليها حتى لو كانت المطالبات مشكوك فيها، كما أن PayPal ليس مؤمنًا عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC)، لذلك في حالة وقوع حالة غير مرجحة للشركة فقد تفقد رصيدك، ومن الجيد عمومًا دمج PayPal في نشاطك التجاري لكنه ليس بديلاً عن أحد البنوك.


 يجب عليك اتخاذ الاحتياطات بشأن بياناتك المالية عبر الإنترنت، استخدم كلمات مرور آمنة ومصادقة ثنائية، من المفيد أيضًا أن تكون متشككًا في المشترين أو البائعين غير ذوي السمعة الطيبة حيث يتم الشحن فقط إلى عناوين تم التحقق منها.


 قد ترغب أيضًا في ربط حسابك ببطاقة ائتمان بدلاً من بطاقة خصم وإيقاف تشغيل التحويلات الفورية من حسابك المصرفي، سيوفر لك هذا حماية إضافية تتمثل في معارضة المطالبة مع شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك بالإضافة إلى PayPal، بالإضافة لن يتمكن الأشخاص السيئون من استنزاف حسابك المصرفي قبل أن تتمكن من فعل أي شيء حيال ذلك.

ما هو PayPal؟  كيف تستخدمه وكل ما تحتاج معرفته


 كيفية إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة باستخدام PayPal


 يعد إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة إحدى الميزات الرئيسية لـ PayPal خاصةً لأولئك الذين ليس لديهم بنوك موثوقة أو أولئك الذين يعيشون في الخارج، يمكن إجراء العملية بأكملها في أقل من دقيقة من هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر وكل ما تحتاجه هو اسم شخص ما أو عنوان بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه.


 كيفية إرسال الأموال من تطبيق PayPal


 افتح تطبيق PayPal واضغط على إرسال.


 أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف المستلم وانقر فوق التالي.


 أدخل المبلغ الذي تريد إرساله وانقر فوق التالي.


 حدد طريقة الدفع واضغط على التالي مرة أخرى.


 تحقق من المعلومات وانقر فوق إرسال الآن.


 كيفية إرسال الأموال من PayPal عبر الإنترنت


 قم بتسجيل الدخول إلى paypal.com وانقر فوق إرسال وطلب.


 أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمستلم وانقر فوق التالي.


 حدد إرسال إلى صديق أو الدفع مقابل عنصر أو خدمة ، أيهما مناسب.


 أدخل المبلغ المراد إرساله وانقر فوق متابعة.


 تحقق من المعلومات وانقر فوق إرسال الأموال الآن.


 هل يمكنني إلغاء المدفوعات إذا ارتكبت خطأ؟


 يعتمد ما إذا كان بإمكانك إلغاء الدفع أم لا على ما إذا كان المستلم لديه حساب PayPal أم لا، إذا كان لديهم حساب PayPal فسيتم تحويل الأموال على الفور ولا يمكن استردادها، في هذه الحالات يكون خيارك الأفضل هو أن تطلب من الطرف الآخر إرسال تحويل بقيمة متساوية لإعادة الأموال.


 إذا لم يكن لدى المستلم حساب PayPal فسيظل المال في طي النسيان حتى يقوم بإنشاء حساب للمطالبة به، قد لا يبدو هذا بمثابة شبكة أمان كبيرة ولكن إذا أخطأت في كتابة العنوان فمن المحتمل أنه غير موجود ولن تتم المطالبة به مطلقًا.


 إذا كان العنوان موجودًا فسيتم إرسال بريد إلكتروني لإعلامهم بوجود أموال في انتظارهم لذا تأكد جيدا قبل التصرف بسرعة!  يمكنك العثور على الخطوات الكاملة في دليلنا حول كيفية إلغاء دفعة PayPal.


 كيفية استلام الأموال على PayPal


 من السهل جدًا أيضًا استلام الأموال أو طلبها على PayPal في الواقع لا يتعين عليك فعل أي شيء على الإطلاق للمطالبة بالأموال التي تم تحويلها إلى حسابك بمجرد انتهاء المعاملة ستتلقى إشعارًا وستكون الأموال جاهزة للاستخدام.


 لطلب الأموال ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة "التحويلات" والنقر فوق "طلب"، يمكنك أيضًا طلب الأموال من الأشخاص الذين ليس لديهم حساب بالفعل في ظل ظروف معينة.


 كيفية استخدام PayPal على Amazon


 لطالما تفوقت Amazon على eBay كأكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت ولكن من الممكن استخدام حساب PayPal الخاص بك لإجراء عمليات شراء على عملاق تجارة الالكترونية، هناك بضع خطوات إضافية تتجاوز مجرد ربط الحسابين معًا.  إليك النسخة المختصرة من كيفية استخدام PayPal على Amazon:


  تحتاج إلى الحصول على إحدى بطاقات PayPal الفعلية والتي تختلف من بطاقات نقدية بسيطة إلى بطاقات الخصم المباشر للأعمال اعتمادًا على نوع حسابك، تعمل هذه البطاقات تمامًا مثل أي بطاقة Mastercard أخرى على الرغم من أنها متاحة فقط للحسابات في الولايات المتحدة، بمجرد حصولك على واحدة فقط أدخل رقم بطاقتك في أمازون أثناء عملية الدفع.


 ما هي المتاجر الكبرى الأخرى التي تقبل PayPal؟


 بصرف النظر عن eBay و Amazon هناك الملايين من المتاجر عبر الإنترنت التي تقبل PayPal، وتشمل هذه الشركات Samsung و Apple و Home Depot و Best Buy و Target و Walgreens وغيرها الكثير، تدعم التطبيقات والخدمات الأخرى مثل Spotify و Steam و Netflix الخدمة بشكل كامل.


 ستختلف المتاجر الكبرى التي تقبل PayPal أيضًا اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه حيث من المرجح أن تدعم المتاجر في الولايات المتحدة الخدمة أكثر من الأسواق الدولية الأخرى.


 كيفية استخدام PayPal في المتجر


 لاستخدام PayPal في المتجر لديك خياران رئيسيان.  الأول هو استخدام NFC الخاص بهاتفك ، تمامًا مثل تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الأخرى مثل Google Pay و Apple Pay و Samsung Pay وغيرها.


 الخيار الآخر هو أحد البطاقات الفعلية المدعومة من PayPal والتي تدعمها Mastercard، هناك عدة أنواع من هذه البطاقات ويعتمد نوع البطاقة التي يمكنك التقدم للحصول عليها على ما إذا كان لديك حساب شخصي أو حساب تجاري، يمكن استخدام هذه البطاقات تمامًا مثل أي بطاقة Mastercard أخرى في المتاجر حتى إذا كانت لا تدعم PayPal صراحةً.


 ما هو رصيد PayPal وكيف تستخدمه؟



 يشبه PayPal Credit بطاقة الائتمان التقليدية ولكن بدلاً من البطاقة الفعلية فإنه يستخدم ببساطة حساب PayPal الخاص بك، لا يتوفر في جميع البلدان التي تعمل فيها الشركة ولكن عملية التقديم بسيطة ويمكن إجراؤها عبر الإنترنت.


 هناك عدد من المزايا لائتمان PayPal ، مثل المدفوعات بدون فوائد لمدة ستة أشهر على المشتريات التي تزيد عن 99 دولارًا، على الرغم من أنك لا تزال خاضعًا للموافقة إلا أنه يتم تقديم النتائج عادةً في غضون ثوانٍ من طلبك.


 إذن كيف تستخدم PayPal Credit؟  حسنًا بمجرد تقديمك الطلب وقبولك فإنه يعمل تمامًا مثل حسابك العادي، ستقبل أيضًا العديد من المتاجر عبر الإنترنت التي تقبل PayPal رصيد PayPal ، وبدلاً من خصم التكلفة من حسابك سينتقل المبلغ إلى حد ائتمان.


 إذا قمت بتمكين التحويلات الفورية في حسابك فقد يتم تحويل المبلغ مباشرة من حسابك المصرفي  تأكد من التحقق من الإعدادات الخاصة بك مسبقًا أو قد يتم تحصيل سعر الشراء بالكامل على الفور بدلاً من إرسال المبلغ إلى رصيدك الائتماني.


 لا يوجد رقم بطاقة أو بطاقة فعلية مرتبطة بحساب PayPal Credit الخاص بك ولا يمكن استخدام الخدمة في المتاجر الفعلية.  هذا يجعلها محدودة بشكل ملحوظ أكثر من بطاقات الائتمان التقليدية ، لذلك ضع ذلك في الاعتبار قبل الاعتماد بشكل كبير عليها، فإنه يوفر حماية للمشتريات لذلك لا داعي للقلق كثيرًا بشأن الاحتيال أو الحسابات المسروقة.


 تقدم بطلب للحصول على رصيد PAYPAL


 الأسئلة المتداولة الأخرى عن بايبال


 س: كم يجب أن يكون عمرك لاستخدام PayPal؟

 ج: يجب أن يكون عمرك 18 عامًا لاستخدام PayPal، لا يُسمح للقصر بإنشاء حساب حتى بإذن من والديهم وأي حسابات أنشأها القاصرون (حتى إذا كان المالك الآن فوق سن 18 عامًا) قد يتم قفلها أو حذفها في أي وقت.


 س: ما هي الدول التي يعمل فيها PayPal؟

 ج: تعمل PayPal في أكثر من 200 دولة حول العالم وتدعم 25 عملة، لمعرفة البلدان المدعوم، تحقق من صفحة PayPal العالمية هذه لاحظ أن الرسوم والخدمات المقدمة تختلف حسب البلد أو المنطقة.


 س: ما نوع الرسوم التي يفرضها PayPal؟

 ج:  لا توجد رسوم لإنشاء حساب أو إرسال الأموال أو شراء المنتجات أو سحب الأموال إلى حسابك المصرفي، تبادل الأموال أو بيع العناصر لها رسوم رمزية مرفقة، للاطلاع على قائمة كاملة بالرسوم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت وانقر فوق الرسوم في أسفل الصفحة.


 س: هل PayPal هو خيار الدفع الوحيد عبر الإنترنت الذي يستحق الاستخدام؟

 ج: قطعا لا!  هناك العديد من البدائل الموثوقة مثل Google Pay و Square و Stripe و Venmo و Shopify Payments وغيرها يقدم PayPal عادةً معظم الميزات والدعم الدولي ولكنه قد يفرض رسومًا أكثر أو يكون محدودًا بطرق أخرى.


 هذا كل ما يتعلق بكتابنا حول ماهية PayPal وكيفية استخدامه!  تحقق من المزيد من الأدلة لمنصات الدفع الأخرى أدناه. 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -