كيفية التنصل من الروابط الخلفية التي ترفع سبام سكور




 كيفية التنصل من الروابط الخلفية التي ترفع سبام سكور

إن كنت تعتمد على سيو وتصدر نتائج محركات البحث من أجل الحصول على زوار حسنا أولا عليك تنصل من روابط الخلفية ذات الجودة سيئة والتي تكون هي سبب في رفع سبام سكور موقعك، الان تفكر في مصطلح سبام سكور قد تكون سبق وسمعت به وإذا لم تسمع به من قبل فإن هذا المصطلح يلعب دور مهم في محرك البحث جوجل وقد يكون هو سبب في نزولك إلى صفحات الاخيرة من محركات البحث أو عدم أرشفة صفحات موقعك.

إذا كنت تملك موقع الإلكتروني وتريد تحسين ترتيب على صفحات محركات البحث أو تفوق على منافسيك بتصدر نتائج موقعك لعمليات البحث، يجب عليك تنصل من الروابط الخلفية السيئة التي لها تقييم سيئ وهذا ضار وسيرفع من تقييم سبام سكور في موقع، كما أن جوجل نفسها تقول أن روابط التي لها جودة سيئة والتي تشير إلى موقعك ومن أفضل تنصل عليها لأنها ستصبح مؤذية وستكون هي سبب في معاقبة موقع ونزول جودته.

ماهي أداة سبام سكور Spam Score


نبدة عن سبام سكور هي أداة تم إطلاقها من طرف moz وهي مختصة في تقييم المواقع وتعطي تقييم للموقع بتحديد هل الموقع  بجودة جيدة أو سيئة، ويتم معرفة جودة الموقع عن طريق تقييم الذي يمنحه moz  ويتكون ترتيب من 0 إلى 100 وكلما كانت القيمة منخفضة تكون جودة الموقع جيدة .

من 0 إلى 30 تعتبر نسبة جيدة وممتازة.
من 31 إلى 60 نسبة متوسطة يجب اتخاذ إجراء لتجنب الأسوأ.
من 61 إلى 100 نسبة عالية الخطورة أي المنطقة الحمراء.

ويتم اعتبار سبام سكور من أساسيات تحديد جودة الموقع الإلكتروني مثل باج أثورتي ودومين أثورتي.

عوامل التي ترفع سبام سكور


من العوامل الرئيسية التي ترفع تقييم سبام سكور هي روابط الخلفية التي تشير إلى موقع تكون بجودة سيئة ولها تقييم مرتفع في سبام سكور يتجاوز 60 في المئة، لذا يجب تنصل من هذه الروابط لأنها هي سبب في رفع تقييم سبام سكور.

كيفية التنصل من الروابط الخلفية


يمكن التنصل من الروابط الخلفية باك لينك بإرسال لائحة بأسماء المواقع وصفحات التي تريد التنصل منها إلى جوجل لذا سنستعمل أداة Link Explorer من moz ومن ثم إدخال رابط موقعك وستظهر لك النتائج وتكون مرتبة حسب الباك لينكات التي تحمل سبام سكور عالي.

 كما تشاهدون في صورة أعلاه نسبة سبام سكور مرتفعة وشاهدو أيضا الدومين أثورتي الخاص بالباك لينك كما في صورة فهذا يعطيك فكرة على أن ذلك الرابط سيء جدا وهو لا يحسن من نتائج الموقع بل العكس فهو يضر بالموقع.

يجب إنشاء ملف بإمتداد txt ومن تم تكتب في كل سطر روابط مواقع التي تريد التنصل منها مسبوق ب Domain:كما في صورة تالية.

كيفية التنصل من الروابط الخلفية

تجربتي الشخصية: في شهر فبراير الماضي كان سبام سكور موقعي 30 في المئة وهذا بدأ يسبب لي بعض المشاكل من بينها المواقع التي تريد الإعلان على موقعي يتراجعون في تعامل معي لما يفحصون سبام سكور الخاص بموقعي، لذا قررت التنصل من كل الروابط السيئة وفعلا الان أصبح الرقم 5 في المئة وهو رقم جيد لكن رغم ذلك قد قمت اليوم بتنصل من روابط المتبقية وسينزل ترتيب إلى 1 في المئة بعد عدة أسابيع وهذا رقم جيد جدا للمنافسة في محركات البحث.

شاهد أيضا: 

الان عرفت كيف تجلب الروابط الخلفية لذا نمر إلى المرحلة التانية وهي طريقة التنصل من الروابط الخلفية السيئة عبر أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل.

التنصل من الروابط الخلفية
  1. انتقِل إلى صفحة أداة التنصل من الروابط.
  2. اختَر موقعك الإلكتروني.
  3. انقر على التنصل من الروابط.
  4. انقر على اختيار ملف واختَر الملف الذي أنشأته.
  5. قد يستغرق محرّك البحث Google بضعة أسابيع حتى يعالج المعلومات التي حمّلتها.
 وسيتم دمج قائمة في الفهرس عند إعادة الزحف إلى الموقع وإعادة معالجة الصفحات التي تظهر على محركات البحث.

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات

اضغط هنا للتعليق