أفضل طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين

أفضل طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب أمر سهل جدا إذا قمت بإتباع بعض الخطوات البسيطة مثل التخطيط المنظم الذكي اختيار المحتوى الملائم تعلم التصوير الاحترافي وكفاءات السوفت سي كلينر وتعلم المونتاج والتواصل مع المشتركين من الأمور المهمة أيضا. 


ويعتبر اليوتيوب منصة ضخمة تقدم العديد من الأشياء الهادفة والمفيدة، ويجب أن يكون هدفك الرئيسي هو نشر المعرفة والعلم والإفادة ونشر المحتوى الجيد لأنه من أهم الأسباب في نجاح القنوات هو اختيار المحتوى المناسب.


أفضل طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين

هل تريد الربح من اليوتيوب ولكن لا تريد الاعتماد على الإعلانات؟


 قد يكون جنى الاموال من الإعلانات أمر صعبا.


ستحتاج الى صناعة محتوى فيديو سريع الانتشار لكي تحصل على عدد كبير من المشاهدات وفي المقابل لك صرف مبلغ صغير من المال.


 لهذا السبب سوف نتناول في هذا المقال على أفضل طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين بتجربة طرق أخرى لكسب المال من اليوتيوب 

  هذا المقال سنتناول أفضل ٦ طرق للربح من اليوتيوب يمكن أن تكون أفضل وأسرع الطرق ويمكن أن تجني لك أموال أكثر بدلا من اللجوء إلى الإعلانات.



فمن المعتقد الخاطئ للعديد من الناس أن الربح من اليوتيوب عن طريق الإعلانات فقط ولكن هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب وهذه الطرق تساعد في جلب أموال أكثر من الإعلانات.


الطريقة الأولى: العمل الحر Freelancing  

ما علاقة العمل الحرب باليوتيوب؟

وهذا امر سهل جدا هي أن تقوم بتقديم أعمال معينة مختصة بموضوع معين تهتم بهذه الخدمات الى فئة مهتمة ويبحثون عن هذه الخدمات، وتستخدم اليوتيوب بكل بساطه كطريقة لتسويق هذه الخدمات مثل إذا كنت أنت مبرمج ويب، أو إذا كنت تقوم بإنشاء مواقع إلكترونية او كودينغ، فاذا قمت بإعداد فيديوهات لتعليم الناس عن مواضيع خاصه بكيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام اداة معينه، ايضا عن موضوع البرمجة مثلا.


 تنشر الفيديوهات وتقوم بتعليم الأشخاص عن مواضيع خاصه مثلا عن كيفية عمل موقع أو خطوات إنشاء قناة خطوة بخطوة او غيرها من المعلومات الهادفة والمفيدة، بمجرد أن يشاهد المتابعين هذه الفيديوهات سوف تستفيد كثيرا من هذه المعلومات الموجودة داخل الفيديو وقد تكون موضع بحث للعديد من المستهدفين، حين إذن تظهر بعض المتابعين، وتريد أن تتواصل معك للتعليم من هذه الخدمات المتخصصة بالموضوع التي تشاهده على قناتك بما أنك خبير وتتحدث عنه في الفيديوهات.


 فلكي تصل اليك هؤلاء الأشخاص فعليك أن تضع رابطك الإلكتروني تحت كل الفيديوهات الخاص بمحتوى الموضوع الذي يهم المشاهد، لكن إذا لم يكن لديك موقع إلكتروني فعليك إنشاء موقع خاص بك.


وهي من أبسط طرق الاستفادة والربح من اليوتيوب للمبتدئين لأن هناك الكثير من الأشخاص التي تبحث عن معلومات عديدة حول موضوعات معينة فعليك جذب القارئ بكتابه عنوان يشرح المحتويات والموضوعات خطوة خطوة لكي تحصل على مشاهدات ومتابعين.


وهذا يمنح لك تسويق خدماتك بكل سهوله من خلال هذه الطريقة.


الطريقة الثانية: التسويق بالعمولة Affiliate marketing

فهناك العديد من الاشخاص التي تجنى العديد من الارباح من استخدام طريقة وهي التسويق بالعمولة.



وتعتبر هذه الطريقة مشهورة جدا ومن أفضل طرق كسب الاموال والمصاري وهي عبارة عن تسويق او ترويج لخدمات او منتجات سواء لغيرك، وبالتالي سوف تحصل على نسبة ربح أي عمولة من كل شخص يقوم بشراء هذه المنتجات التي تم تسويقها عبر فيديوهاتك أو قناتك وذلك من خلال الرابط الخاص بك الذي وضعته تحت الفيديو على اليوتيوب.


الطريقة الثالثة: التموين من جمهورك

وهذه الطريقة جديده وغير متوفرة في كل الدول، ولكن هناك خدمه موجودة على اليوتيوب وهي الانتساب أي يمكنك أن تنتسب إلى قناة معينه وتشترك بدفع مبلغ من المال إذا كنت في مكان مدعوم بدفع المصاري فتكون أنت منتسب لهم على هذا البرنامج الموجود لديهم ويكون لك في المقابل محتوى خاص للعالم المناسبة. 


او لايف على اليوتيوب، فأنت هنا كصحاب قناة وصاحب فيديوهات فإذا ووصلت لمكان معين او لعد معين من المشتركين والمشاهدين وأنت في بلد مدعوم منه هذا البرنامج فسوف يظهر لك على استوديو القناة أنه مسموح لك أن تنسب للبرنامج وتقوم بتفعيل وتنشيط ذلك، ومن ثم سوف تجد أشخاص تنسب إليك وتشترك بدفع رسوم وليكن مثلا 5 دولار كل شهر أو أكثر أو حسب ما ترغب أن تحدد شهرياً 


  الطريقة الرابعة: بيع T shirt

تعتبر هذه الطريقة جيده جدا فإذا كنت تملك جمهور متفاعل معك وهذه الطريقة متفاعله على اليوتيوب واذا كنت قد حققت 10,000 مشترك على الاقل  وايضا ان تكون في بلد مدعوم من هذا البرنامج والذى يربط واب سايت، موقع إلكتروني اسمه Teespring على قناتك على اليوتيوب Teespring هو موقع إلكتروني يجعلك هذا الموقع أن تحمل تصميم معين أو رسمه معينه أ لوجو مثلا خاص بك ويقوم بوضع هذا اللوغو علي تصميمات تيشرتات معينه ومجرد أن يشتري الشخص عن طريقك  من المحل الخاص بك، سوف يرسل التيشرت من خلال هذا الشخص بدون أن يكون لديك مستودع أو مكان، فهو يصل للتيشرتات كان عن طريق هذا البرنامج. 


هذه الطريقة ممتازة ومشهورة أصلا في عالم التجارة الإلكترونية.


الطريق الخامسة: الرعاية sponsorship

إذا كنت تملك قناة لديها عدد كبير من المتابعين والمشتركين ولديها تفاعل كبير.


فهناك شركات خارجيه سوف تتراسل معك لكي تتفق على تسويق منتج أو خدمه معينه لديهم فتقوم الشركات بالتواصل معك مقابل مبلغ مالي مقابل تسويق خدماتهم. 


عن طريق تصوير فيديو يوضح جيدا طريقة تسويق منتجاتهم، ما نرى جميعا تسويق هذه المنتجات المتنوعة على قنوات اليوتيوب ثم يوضحون في آخر الفيديو عبارة عن هذا المنتج برعاية كذا (اسم المنتج) هذه العبارة يتم الاتفاق سواء في أول الفيديو اوفي آخر الفيديو حسب الإتفاق بين الطرفين هذه الطريقة تتوقف أولا على كيفية جمع المشتركين والمتابعين العديدة لقناتك.


الطريقة السادسه: بيع المنتجات الخاصة بي

المقصود هنا منتجاتك الخاصة بك وليس منتجات أحد آخر.


فهناك العديد من الناس التي تستخدم اليوتيوب لتصوير منتجاتها فقط، على سبيل المثال إذا كنت تريد تسويق منتج معين فأول خطوة تقوم بإرساله إلى أحد الأشخاص المختصة لكي تسوق فيديو لهذا المنتج ثم تقوم بنشره على قناتك.


 اذا كنت تريد أن تبرز مميزات منتج معين على قناتك، فتقوم الأشخاص بالبحث عن المنتج وشراءه من خلال الروابط التي تكون أسفل الفيديو. 



وهي من أفضل الطرق التي تحقق ربح كثير من اليوتيوب.


فيجب عليك أن يكون لديك اهتمام كبير بالمنتج وهذه الطريقة ترتبط بكثير من الطرق مثل الدروب شيبين وهي أن تقوم بشراء منتج من خلال مورد معين ولكن المورد هو الذي يرسل البضاعة إلى الشخص المشتري، ما عليك سوى استخدام اليوتيوب لتسويق هذا المنتج عن طريق عمل فيديو لهذا المنتج وليس من الضروري أن تصور الفيديو بنفسك ولكن بإمكانك تجعل أحد الأشخاص صنع فيديو بكفاءة عالية ثم وضعه على قناتك.


وفى نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن أفضل 6 طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين فعزيزي القارئ عليك إختيار الطريقة الأمثل لك للاستفادة القصوى لتحقيق أعلى الأرباح.