4 طرق لتحسين تحديث تجربة الصفحة من جوجل Google Page Experience

4 طرق لتحسين تحديث تجربة الصفحة من جوجل

لم يفت الأوان بعد للاستعداد لتحديث Google Page Experience حتى أثناء طرحه تعرف على كيفية اكتساب ميزة تنافسية في البحث وتصدر نتائج البحث في جوجل.

إذا كنت قد تلقيت إصبعك على نبض جوجل وتغيرات الخوارزميات الخاصة به فمن المحتمل أن تكون قد رأيت الكثير من الأخبار حول تحديث تجربة الصفحة خلال العام الماضي.

الاخبار الجيدة؟ التحديث أخيرًا هنا!
إذا كنت لا تزال غير قادر على التحسين لمقاييس تجربة الصفحة وتمتع منافسوك بذلك فقد تجد أنهم يستمتعون بتعزيز الترتيب الذي فقدته.

في هذا العمود ستتعرف على ثلاثة مجالات رئيسية ذات أولوية ستساعدك على الاستعداد لتحديث تجربة الصفحة من جوجل ، بالإضافة إلى العديد من المشكلات الأخرى التي يجب أن تكون على قائمة المهام.

1. العمل على تحسين سرعة التحميل الصفحة


أول CWVs من Google هو أكبر رسم محتوى (LCP) ، والذي يشير إلى أكبر وأهم جزء من المحتوى على صفحة الويب، سيحدد هذا المقياس مدى سرعة عرض صفحتك لأهم محتوياتها حتى يتمكن المستخدمون من رؤيتها. تحسين سرعة الصفحة .

هناك عدد من الطرق لتحسين LCP. شيء واحد يمكنك القيام به هو تحسين الخادم الخاص بك حيث يمكن أحيانًا ربط أوقات الاستجابة البطيئة بخوادم بطيئة.

قد تتضمن تسريع الخادم تشغيل بعض إرشادات الأداء بحيث يعرض الخادم صفحة ثابتة عند الطلب بدلاً من إنشاء الصفحة في كل مرة ينقر فيها شخص ما عليها.

تتضمن مكونات صفحات الويب الأخرى التي يمكن أن تبطئ تحميل LCP الصور ومقاطع الفيديو وعناصر على مستوى الكتلة مع ميزات النص.

إذا كانت هذه العناصر الموجودة على صفحاتك في الجزء المرئي من الصفحة فكلما كان تحميلها أبطأ كان LCP الخاص بك أبطأ.
لإصلاح هذه الأشياء ستحتاج إلى ضغط صورك وملفاتك النصية وتخزين أصول معينة مؤقتًا وتحميل بعض عناصرك مسبقًا.

2. العمل على التفاعل الخاص بك


ثاني CWV cis تأخير الإدخال الأول (FID). هذا هو الوقت الذي يستغرقه المستخدمون حتى يتمكنوا من التفاعل مع عنصر قاموا بالنقر فوقه مثل رابط أو زر.

من وجهة نظر جوجل يجب أن يكون معدل FID الخاص بك أقصر من 100 مللي ثانية لكن دعونا نتحدث عما يعنيه ذلك.
لا شك أن القراء على دراية بصفحات الويب التي تجعلهم ينتظرون إلى الأبد بعد أن ينقروا على أحد العناصر للانتقال إلى صفحة جديدة وتعديل عربة التسوق وما شابه.

حسنًا هذا ليس جيدًا للمستخدمين لكن لماذا يحدث هذا؟

يرجع السبب الأساسي في ذلك إلى أن المتصفح مشغول جدًا بالمهام الأخرى مثل تحليل وتنفيذ ملف جافا سكريبت ضخم.
الآن نريد التركيز بشكل أساسي على تفاعلات المستخدمين الأولى مع صفحة الويب مما يعني الوقت الذي يستغرقه التحميل.
الانطباعات الأولى مهمة تمامًا كما هو الحال مع مقابلة شخص جديد إذا علم المستخدمون منذ البداية أن موقعك الإلكتروني أبطأ من الحلزون فمن المحتمل أن يغادروا ولن يعودوا.

لكن الانطباع الأول القوي كما هو الحال في الصفحة التي يتم تحميلها بسرعة، سيقطع شوطًا طويلاً نحو زيادة تفاعل المستخدم مع تلك الصفحة بشكل عام.

هذا هو السبب في أن FID مقياس مهم للغاية.

كيف يمكنك إصلاحه؟ سوف يعتمد على موقع الويب الخاص بك.

استخدم أدوات مثل PageSpeed Insights لمعرفة مستوى أدائك والأماكن التي يمكنك تحسينها، هذه بعض الأشياء الجادة لتطوير الويب، ستحتاج إلى النظر في تقسيم المهام الطويلة وتقليل جافا سكريبت وتحديد أولويات تحميل النص البرمجي حتى تكون العناصر الأكثر أهمية متاحة للمستخدمين أولاً.

3. العمل على تخطيط التحول الخاص بك


أخيرًا لدينا CWV الثالث تغيير التخطيط التراكمي (CLS) إنه مقياس لمدى تحرك تخطيط محتوى صفحة الويب الخاصة بك أثناء تحميل الصفحة.

ربما تكون قد واجهت هذه المشكلة أيضًا.

أنت تنتظر تحميل الصفحة بالكامل وتنتقل للنقر على شيء ما فقط لتجد العنصر الآخر الذي تم تحميله على الصفحة وبالتالي دفع العنصر الذي تريده في اتجاه آخر.

نتيجة لذلك نقرت على شيء لا تريده مثل إعلان أو حتى زر "إرسال الطلب"، يؤدي ذلك إلى تكوين انطباع سيئ لدى المستخدم ولهذا السبب تعتبر خدمة CLS مهمة بدرجة كافية ليتم اعتبارها عنصرًا رئيسيًا في تجربة الصفحة.

كيف يمكنك إصلاح هذا من أجل الاستفادة من تعزيز التصنيف الذي يمكن أن توفره  CWVs؟

أنت بحاجة إلى درجة CLS 0.1 "لاجتياز" اختبار جوجل هذا هو الحد الأقصى الذي تريد جوجل رؤيته، أي أعلى ومن المحتمل أن تتغير صفحات الويب الخاصة بك قليلاً وتعتبر جوجل أن النتيجة 0.25 ضعيفة.

إذا كنت تستخدم موقع  WordPress فستلاحظ على الأرجح أن العناصر التالية تسببت في ظهور CLS:

  • صور ومقاطع فيديو بلا أبعاد.

  • إعلانات بدون أبعاد وكائنات أخرى مضمنة.

  • الرسوم المتحركة والمحتويات الديناميكية الأخرى.

  • ومضات نص غير منظم.

ينطبق إصلاح CLS في الغالب على الجوّال نظرًا لأن جوجل تعطي الأولوية للجوّال أولاً ولكن أيضًا لأن أجهزة الجوّال بها معالجات أضعف وإطارات عرض أصغر.

ما الذي يجب عليك فعله لإزالة هذا التصميم؟ يعتمد ذلك على سبب ذلك ولكن إذا أخذنا مثالين من الأعلى:

  • لن تعرف المتصفحات كيفية تباعد الصور ومقاطع الفيديو بدون أبعاد مما يعني أنه من المحتمل أن تتغير المناطق التي ستتواجد فيها في النهاية عند تحميل الصفحة. يمكنك قفل هذا عن طريق إضافة أبعاد محددة إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

  • وعندما يتعلق الأمر بوميض النص غير المصمم فسيتعين عليك تحميل الخطوط مسبقًا يخبر ذلك المتصفحات بتحميل الخطوط الخاصة بك كعنصر أولوية - في الرسم الأول ذي المعنى، في هذه الحالة لن يكون لديك أي تغييرات متقطعة في الخط من شأنها أن تتسبب في تغيرات تراكمية في التخطيط.

4. عناصر أخرى لتجربة الصفحة يجب وضعها في الاعتبار


بالطبع لا تعد "أساسيات الويب الأساسية" الأشياء الوحيدة التي تحتاج إلى دراستها لتحسين سيو موقعك لتحديث تجربة الصفحة.
خذ قابلية الاستخدام على الهاتف المحمول.

ستحكم جوجل الآن على كل موقع من خلال ملاءمته للجوال لا سيما فيما يتعلق بمشكلات مثل أحجام النصوص الصغيرة واستخدام وسائط الفلاش والتي لا تدعمها أجهزة الجوال اليوم.

هناك أيضًا مسألة تقرير تجربة الصفحة في Google Search Console.

هذا تفصيل لأداء موقعك في تحديث تجربة الصفحة ولكن ماذا عن كل مالكي الموقع الذين يقولون إنهم لا يرون أي بيانات؟
أكدت جوجل أن التقرير الفارغ يعني ببساطة عدم وجود بيانات قاطعة كافية لتوضيح كيفية أداء موقعك بطريقة أو بأخرى.
حتى إذا كان لديك حركة مرور جيدة فربما تكون الإجابة هي أنك تحتاج فقط إلى مزيد من الزيارات ولكي تقوم حركة المرور هذه بإنشاء البيانات ذات الصلة إذا كنت تريد ملء التقرير.

تريد جوجل لأن ترى تجربة مستخدم جيدة ليس فقط في المحتوى العضوي ولكن مع الإعلانات أيضًا، تحقق وتأكد من أن الإعلانات على موقعك ليست مزعجة أو مشتتة للانتباه.

ولا تنس أن موقعك يجب أن يكون آمنًا إذا كنت تريد أن تحقق أداءً جيدًا من خلال تحديث تجربة الصفحة.

لم يعد بروتوكول HTTP غير الآمن قادرًا على حل المشكلة بعد الآن يحتاج المستخدمون إلى معرفة أن بياناتهم آمنة معك على موقعك ويحتاج جوجل إلى معرفة ذلك أيضًا.

تحديث تجربة الصفحة جوجل


هناك الكثير لإدارته عندما يتعلق الأمر بأساسيات الويب الأساسية وتجربة الصفحة ولكن في نهاية اليوم يتعلق الأمر كله بتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

إذا لم تكن قد خصصت وقتًا الآن للتحقق من هذه العناصر وتحسينها فسترغب في القيام بذلك في أقرب وقت ممكن.

لكن لا داعي للذعر لن يتم معاقبتك من خلال الخوارزميات لعدم توافقك مع جميع CWVs وعناصر تجربة الصفحة.

هذا التحديث هو نوع من كسر التعادل وفقًا لجوجل إذا تم اعتبار جميع الأشياء الأخرى متساوية فإن تقديم تجربة أفضل على النحو الذي تحدده المقاييس المذكورة أعلاه يمكن أن يمنحك ميزة.

وإذا كنت تلاحظ تراجعًا في الترتيب فهذا ليس بسبب معاقبتك قد يكون ذلك بسبب أن منافسيك المباشرين يعطون الأولوية لهذه التحسينات وأنت لست كذلك.

هذا حافز للتحرك!
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -