أهم 10 فوائد تحسين محركات البحث (سيو) لموقعك

 
فوائد تحسين محركات البحث (سيو) لموقعك

 أصبح مالكي المدونات والمواقع الويب تبدي إهتمامها في تحسين سيو وفهرسة الموقع في الصفحة الأولة من محركات البحث والبعض منهم يبحث عن فريق يقدم خدمات السيو لأرشفة الموقع بسرعة في جوجل وصعود في ترتيب وهذا يعود بفوائد كبيرة بزيادة عدد الزوار وربح من الزوار عن طريق الإعلانات في الموقع أو التسويق أو كسب عملاء جدد لشركتك.
 

خطوات تحسين سيو موقعك لزيادة عدد الزيارات

 
نعلم أن تحسين السيو موقع الويب ليدخل المنافسة وصعود إلى صفحات الأولى من محركات البحث ومن أبرزها جوجل يستغرق وقت لتفوق على منافسيك خاصة إن كنت تستهدف عمليات بحث كبيرة هنا سيتطلب عمل جاد ومستمر وتكون بدراية بكل تفاصيل سيو، هذه هي أفضل طرق التي تعود بالنفع على المدى البعيد لذا اليوم نقدم لكم بعض خطوات تحسين محركات البحث (خطوات تحسين سيو).

تحسين سيو يجب تحسين تجربة المستخدم


إن فهم ما يبحث عنه المستخدمون من أهم عوامل التي تساعد على الصعود إلى المركز الأول في محرك البحث ولا يجب القيام فقط بهذا مرة واحدة يجب تحذيث ذلك سلوك المستخدمين وتوقعاتهم قد تتغير مع مرور الوقت، يلعب تصميم وشكل الموقع دور كبير في تحسين سيو  تجربة المستخدمة لها إتباط مباشر مع سيو.
 
لما يدخل الزائر إلى موقعك ولم يجد ما يبحث عنه أو يجد صعوبة في التنقل بين صفحات الموقع سيغادر موقعك فورا ولن يدخل له مرة أخرى وهذا يؤدي إلى رفع معدل الإرتداد الزائر ومحركات البحث تهتم بمدة بقاء الزائر في الموقع، لذا يجب العمل على هذه النقطة ليكون من السهل التنقل بين صفحات الموقع وتكون صفحات مربوطة فيما بينها هذا يزيد من مدة بقاء الزوار في موقعك.
 
تراقب جوجل باستمرار سلوك المستخدم والوقت الذي يقضيه على الموقع ومعدل الارتداد لتحديد ما معرفة تجربة زوار في الموقع ويعد هذا أحد أهم عوامل ترتيب جوجل في تحسين محركات البحث ولا يمكن تجاهله وحتى إذا تم وضعك في أعلى نتائج البحث ولكنك فشلت في إبهار المستخدمين الذين يدخلون إلى موقعك فكن أكيد أنك ستنزل في تصنيف مع مرور الوقت.

تحسين سيو يزيد من وضوح العلامة التجارية

 
كلما ظهرت علامتك تجارية في الجزء العلوي من صفحات نتائج محرك البحث SERPs زادت شهرة موقع الويب العلامة التجارية وبتالي وصول منتوجك أوخدمتك للمزيد من العملاء يمكن كسب فئة جديدة للعلامة التجارية فإستخدام تحسين سيو يمكن إحتلال المركز الأول في صفحات منتائج البحث.
 

 السيو يعطي مصداقية والثقة للمواقع ذات محتوى عالي الجودة

 
إذا كنت في المركز الاول في نتائج البحث جوجل هذا يعني أن محرك البحث يعتبرك كمصدر حقيقي للمعلومة ومحتوى موقعك أفضل من المواقع الأخرى ويتم تفضيل المواقع التي توفر المحتوى عالي الجودة ومفيد لزوار وهذا يساعدك على البقاء في الصدارة، أصبحت عناكب محركات البحث أكثر ذكاءا من سابق ولن ينفعك عدد روابط الخارجية باك لينك العشوائية كما كان سابقا أصبحت زواحف جوجل تميز جيدا بين رابط طبيعي ورابط مبني من أجل رفع ترتيب، لتحسين سيو موقعك وفرض قوة موقعك في محركات البحث من خلال كسب روابط خارجية بنفس مجالك ومن تم تحسين محتوى صفحة فلا يمكن إشارة إلى صفحتك دات محتوى ضعيف فإن هذا سيظر بموقعك وهذا هوالخطأ الذي يقع فيه الكثير من المدونين، ويجب أيضا معالجة أخطاء الزحف والروابط المعطلة.
 

الحصول على أكبر عدد من الزيارات من خلال تحسين محركات البحث

 
يعد تحسين محركات البحث (سيو) من أفضل الطرق لتسويق لموقعك فعندما يبحث المستخدمون عن شيء مرتبط بمجالك فإنهم يعرفون ما يريدون للحصول على معلومات، أكثر ما يميز سيو استهداف أشخاص في مجال موقعك وجلب حركة مرور عالية الجودة إلى موقعك كما يجب عدم إزعاج زائر بالإعلاناث المبوبة أو المنبثقة.

يعد جوجل محرك البحث الأكثر شهرة في العالم وتصل عدد عمليات ما يقرب من 60000 عملية بحث في الثانية كل يوم هذا رقم كبير ومحفز لتعمل على سيو موقعك، أي شخص لديه كمبيوتر أو هاتف ذكي ومتصل بالإنترنت يبحث في محرك البحث جوجل عن معلومات أو الحصول عن إجابات أسئلة وبمعدل بحث مرة واحدة لكل شخص في اليوم.
 
 تحصل النتيجة الأولى على جوجل SERP 32٪ من النقرات بينما تحصل نتائج البحث الثلاث الأولى على 75٪ من إجمالي عدد الزوار، بفضل تحسينات السيو يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون المعلومة وتقدمها لهم بطريقة فعالة ولقد وجدت العديد من الدراسات الموثوقة أنها مسؤولة عن جلب 53 ٪ من الزيارات.
 

سيو أو إعلانات مدفوعة

 
تعد الإعلانات المدفوعة خيار جيدة للوصول إلى العميل بسرعة لكن إذا كنت شركة صغيرة فستجد إشكالية في إنفاق مزانية على الإعلانات المدفوعة وأفضل خيار هو العمل على تحسين سيو بينما يعتمد معظم محترفي التسويق الرقمي بشدة على أحد أشكال التسويق عبر الإنترنت أو يوصون المواقع وشركات الناشئة به وهو مفتاح النجاح مع العلم أن أن التسويق المدفوع يمثل حوالي 15 ٪ من الزوار الموقع، ويبقى هذا أفضل خيار للشركات الصغيرة التي بدأت ولديها ميزانية محدودة وسيو يتطلب فقط الإسثتمار فقط مرة واحدة في سيو وستبدأ في الحصول على نتائج طويلة الأجل.
 

سيو يساعد على إستهداف العملاء المحليين

 
أصبح البحث المحلي من أكثر الخيارات التي يجب دراستها جيدا لظهور نشاطك في محركات البحث المحلية يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أن يكون موقعها محسنًا كي يظهر في محركات البحث المحلية ، ويجب امتلاك ملف تعريف Google My Business المعد بشكل صحيح مما يجعل محتوى موقعك مخصصًا للإجابة على استفسارات البحث المحلية بحيث تساعد تقييمات المستخدمين المحليين الإيجابية على جوجل الحصول على المزيد من العملاء المحليين.

يساعد سيو في ارتفاع عائد الاستثمار والتحويلات

 
أصبحث محركات البحث تمثل جزءًا كبيرًا الزوار الموقع وهذا يجعلك في كسب المزيد من تحويلات سواء كنت ترغب في جذب زوار لموقعك أو لإجراء عملية شراء أو الاشتراك في قائمة البريدية أو مشاركة المحتوى الخاص بمدونتك على حسابتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، السيو يمهد لك الطريقوستجد نظرة شاملة بواسطة جوجل Analytics وسيعطيق إحصاءات كل الإجراءات صغيرة والكبيرة ويخبركل ما ينجح وما لا ينج.
 

يعد سيو من استراتيجية طويلة المدى

 
بعد العمل على تحسين سيو موقعك وظهوره في محركات البحث وستبدأ في الحوصل على نتائج فعلية إبتدائا من الشهر التاني وتصل في بعض الأحيان 6 أشهر وأكثر من ذلك لما تكون المدة حين يكون مجال عليه منافسة قوية هنا موقعك يتطلب الوقت والعمل كي يصبح بقوة منافسيك ومن ثم تفوق عليهم وتستمر لسنوات قادمة، ويعد هذا من أسباب التي تجعلك تستثمر في تحسين سيو موقعك.

مواكبة تحديثات خوارزمية البحث من جوجل

 
تعمل جوجل بشكل مستمر بإصدار تحذيثات التغييرات على خوارزمية البحث الخاصة بها كل عام وللبقاء في صدارة عليك أن تكون على إطلاع بكل التحذيثات لتحصل على تصنيف أفضل، لذا يجب أن تكون على اطلاع بشكل مستمر بجميع التطورات الأخيرة في مجال سيو.
 

خلاصة الموضوع

 
قد يكون لديك محتوى مفيد أو تقدم خدمات ولكن بدون فائدة إذا كان الجمهور لا يعرفك ولا يصل إلى موقعك على الإنترنت بينما يمكنك البدء في العمل على تحسين محركات البحث لموقعك بتطبيق بعض الإجراءات الأساسية وقد شرحناها في هذا المقال 10 خطوات تحسين فهرسة موقعك في جوجل ، من الجيد الحصول على مساعدة احترافية من مقدمي خدمات سيو خاصة إذا كان عملك يعرف نمو بسرعة، ويجب أن تكون على إطلاع على تقارير.