ما هو بلاك هات سيو؟

ما هو بلاك هات سيو؟

ما يسمى بممارسة سيو القبعة السوداء "Black hat SEO" وهي تقنية مرجعية طبيعية تعتبر مشكوك فيها وغير أخلاقية أو يعاقب عليها من قبل محركات البحث أو محترفي تحسين محركات البحث، لذلك فإن ممارسة القبعة السوداء تتعارض بشكل عام مع إرشادات جوجل وقد يكون بعضها غير قانوني.

ما هو Black Hat SEO؟ 


 يشير Black hat SEO إلى مجموعة من الممارسات التي تُستخدم لزيادة تصنيف موقع أو صفحة في محركات البحث من خلال وسائل تنتهك شروط خدمة محركات البحث، نشأ مصطلح "القبعة السوداء" في الأفلام الغربية لتمييز "الأشرار" عن "الأخيار" الذين يرتدون القبعات البيضاء في الآونة الأخيرة ، يتم استخدامه بشكل أكثر شيوعًا لوصف متسللي الكمبيوتر ومنشئي الفيروسات وأولئك الذين يقومون بأعمال غير أخلاقية باستخدام أجهزة الكمبيوتر. 


 الهدف من Black hat SEO هو وضع نفسك "بشكل مصطنع" في المواضع الطبيعية الأولى لصفحات النتائج وعلى وجه الخصوص على الصفحة الأولى من جوجل.

 غالبًا ما تكون أكثر ممارسات القبعة السوداء عدوانية والتي "تلوث" عوالم استعلام معينة هي نتيجة مواقع ذات نشاط مشكوك فيه أو الشركات التابعة أو مؤسسات التمويل الأصغر، يمكن للاعبين الأكثر رسوخًا أيضًا استخدام تقنيات القبعة السوداء لكنهم عادةً ما يفعلون ذلك بطريقة أكثر اعتدالًا لأنهم لا يستطيعون تغيير أسماء النطاقات وإنشاء مواقع جديدة إذا أقرتها محركات البحث وخاصة  محرك البحث جوجل.

تكتيكات SEO ذات القبعة السوداء المعترف بها

 تعتبر تكتيكات تحسين محركات البحث التالية قبعة سوداء ويجب عدم ممارستها على الإطلاق إذا كنت ترغب في البقاء في المقدمة في جوجل ومحركات البحث الأخرى. 

 من بين ممارسات تحسين محرك البحث للقبعة السوداء يمكننا أن نذكر من بين أمور أخرى:
 
  • حشو الكلمات الرئيسية
  •  إنشاء واستخدام PBN
  •  شراء الروابط الخلفية
  •  استخدام عمليات إعادة التوجيه
  •  استخدام المحتوى المخفي أو النص
  •  التعليقات غير المرغوب فيها
  •  خلق سبلوجس
  •  سيو سلبي
  •  المحيل غير المرغوب فيه
  •  استخدام اللينكويل
  •  اختراق الموقع لإدراج روابط مخفية
  •  إلخ.

كيفية الإبلاغ عن Black Hat SEO


 هناك سببان لإبلاغك عن تحسين محرك البحث للقبعة السوداء.  إما أن موقع الويب الخاص بك قد تعرض للهجوم من خلال اختراق ضار أو فيروس أو حملة تحسين محركات البحث السلبية للروابط غير المرغوب فيها، أو ترى نتائج ويب غير مرغوب فيها على كلمة رئيسية تنافسية يصنف موقع الويب الخاص بك عليها، بالنسبة للأخير يمكنك تقديم تقرير محتوى ويب غير مرغوب فيه من خلال أدوات مشرفي المواقع من جوجل، الرجاء استخدام هذه الأداة بحذر، الرسائل الاقتحامية (SPAM) لا تمثل مواقع البحث أعلى مني!  يمكن اعتبار الإبلاغ الكاذب عن محتوى الويب غير المرغوب فيه بمثابة تحسين لمحركات البحث للقبعة السوداء.


 في حالة تعرض موقع الويب الخاص بك للهجوم من خلال اختراق ضار أو فيروسات أو برامج ضارة اطلب مراجعة البرامج الضارة بعد إزالة الشفرة الضارة.

 في حالة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك هو هدف حملة تحسين محركات البحث السلبية للروابط غير المرغوب فيها، فاستخدم أداة Disavow Links Tool في أدوات مشرفي المواقع من جوجل بعد أن حاولت الاتصال بمشرفي المواقع الذين يوجهون هذه الروابط إلى موقع الويب الخاص بك لإزالتها.

 لماذا يجب تجنب Black Hat SEO؟


 يمكن أن تؤدي أساليب Black Hat SEO إلى حظر موقع الويب الخاص بك من جوجل ومحركات البحث الأخرى.

 على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض النجاح على المدى القصير من خلال زيادة حركة المرور إلى موقعك إلا أن عقوبات جوجل تزداد تعقيدًا ويمكن أن يكون لها آثار مدمرة على تصنيفاتك وحركة المرور الخاصة بك، ومع وجود مئات الملايين من المستخدمين يبحثون على جوجل يوميا، هل يمكنك حقًا تحمل تكاليف إلغاء الفهرسة؟

 غالبًا ما يكون الخط الفاصل بين ممارسات القبعة السوداء والقبعة البيضاء غير واضح ومتغير.


 يمكن أن تكون ممارسات تحسين محرك البحث للقبعة السوداء فعالة في بعض الأحيان ولكنها محفوفة بالمخاطر عندما يتم إتقانها بشكل سيئ لأنها قد تتسبب في عقوبات من المحركات عند اكتشافها وحجب موقع من نتائج البحث.

يجب الحذر في استعمال Black hat SEO عوض أن تحسن ترتيب موقعك قد يتم معاقبتك إذا استعملت هذه التقنية بشكل خاطئ. 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -