10 طرق لزيادة عدد زيارات لموقع الويب

10 طرق لزيادة عدد زيارات لموقع الويب

 اسأل أحد المسوقين أو صاحب موقع ويب عن أكثر ما يحبه في العالم و سيخبرونك على الأرجح "بمزيد من الزوار"، ما الذي يأتي غالبًا من الزوار تسويق لمنتوجك أو مزيد من الأرباح، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين سيو موقعك وزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، وفي هذا الموضوع سنلقي نظرة على 10 طرق زيادة الزوار موقعك مجانا.

إليكم 10 طرق مجربة لزيادة حركة المرور على موقع الويب

 1. تحسين سيو لتصدر نتائج محركات البحث


 ما يمكن أن يساعدك في زيادة نتائجك هو تعلم استراتيجيات تحسين محركات البحث الصحيحة وأفضل الممارسات لاستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة.

 يمكنك تحسين ترتيب صفحات موقعك على محركات البحث من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية والتحسين المناسب لمحتوى موقع الويب الخاص بك.

 على سبيل المثال يمكنك:

  •  تحسين الكلمات الرئيسية في عنوان SEO. 
  •  ضع الكلمات الرئيسية الأساسية في العناوين الرئيسية في جميع مقالات موقع الويب الخاص بك. 
  •  أضف كلمات رئيسية إلى أسماء ملفات الصور حتى تعرف محركات البحث موضوعها
  •  اجعل عناوين URL الخاصة بك صديقة محركات البحث قدر الإمكان من خلال تحسين رابط وإضافة الكلمات الرئيسية في رابط.
  •  تأكد من تضمين كلمتك الرئيسية على الأقل في وصف التعريف الخاص بك. 
  •  لتسهيل قيامك بتحسين سيو محرّكات البحث على الصفحة ضع في اعتبارك تثبيت مكونات إضافية مثل Yoast SEO.

 2. إطلاق حملات إعلانية للحصول على المزي من الزيارات


 هذا واضح للغاية البحث المدفوع والإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المصورة كلها طرق ممتازة لجذب الزوار وبناء علامتك التجارية وجعل موقعك يظهر للمزيد من الناس، اضبط استراتيجياتك المدفوعة لتناسب أهدافك، هل تريد فقط المزيد من الزيارات أم أنك تتطلع إلى زيادة التحويلات أيضًا؟ لكل قناة مدفوعة مزاياها وعيوبها لذا فكر جيدًا في أهدافك قبل إستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بك.

 إذا كنت تأمل أن يؤدي المزيد من الزيارات إلى موقعك أيضًا إلى زيادة المبيعات فستحتاج إلى استهداف كلمات رئيسية ذات كثافة بحث عالية كجزء من استراتيجيات البحث المدفوعة، يمكن أن تكون المنافسة على مصطلحات البحث هذه شرسة (ومكلفة) ولكن يمكن أن تكون المكاسب تستحق العناء.

 3. اكتب مشاركات ضيف جيست بوست لزيادة حركة المرور


 تدوين الضيف هو تكتيك حيث تكتب لمدونات أخرى و في المقابل سيسمح لك المحرر بإضافة رابط موقعك في مقال جيست بوست.

فوائد مقال جيست بوست:


  • الحصول على مصدر جديد لزوار
  •  المزيد من الروابط الخلفية (التي ترتبط بها)
  •  زيادة إنتشار العلامة التجارية

 التحدي الأكبر في التدوين الضيف هو العثور على المدونات التي ترغب في قبول مشاركات الضيف.

 للتحايل على هذه المشكلة تستخدم معظم مُحسّنات محرّكات البحث عوامل تشغيل بحث Google للعثور على مواقع تحتوي على صفحات "اكتب لنا" أو "جيست بوست".

 المشكلة هذا ممل ويستغرق وقتا طويلا للحصول على رد بالإضافة إلى ذلك إذا اتبع الجميع نفس العملية فسيجد الجميع نفس الفرص، نتيجة لذلك غالبًا ما يتلقى محررو هذه المواقع عروض أكثر مما يمكنهم التعامل معها وبالتالي يتجاهلون الكثير منها.

 كيف يمكنك حل هذه المشكلة؟ لا تقصر نفسك على المواقع التي تحتوي على صفحة "اكتب لنا" فقط، معظم المواقع على استعداد لقبول مشاركات الضيف حتى لو لم تعلن عنها.

 بعد كل شيء من لا يريد محتوى مجاني ؟!

ويمكن العثور على المواقع التي تقبل جيست بوست على مواقع الخدمات المصغرة خمسات وفايفر يقوم العديد من أصحاب المواقع بتنزيل خدمات جيست بوست على هذه المنصات. 

 إذا كان بإمكانك العثور على مواقع الويب التي كتبت عن موضوع معين من قبل فمن المحتمل أنها ستهتم بمشاركة ضيف حول موضوع مشابه.

 أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام Content Explorer.


 أدخل أي كلمة أو عبارة ثم قم بتبديل مفتاح التبديل "مقالة واحدة لكل نطاق" للتأكد من أنك لا تتصل بالمواقع نفسها مرتين.

وبالمناسبة أقبل نشر مقالة الضيف جيست بوست على مدونتي جميع المعلومات عبر هذا رابط جيست بوست

 4. إنشاء الاختبارات مع مشاركة النتائج الميزات


  عندما ينتهي المستخدمون من الاختبار يحصلون على نتائج قابلة للمشاركة ثم ينشرون هذه النتائج على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكن لشبكاتهم النقر على الرابط وإجراء الاختبار بأنفسهم، استخدم هذا التكتيك لزيادة حركة المرور وتنمية قائمة بريدك الإلكتروني في نفس الوقت.

 تمتلك شركة Bra True & Co اختبارًا على موقعها لمساعدة المستخدمين على اختيار مقاس حمالة الصدر المناسب، إنهم يخدمون توصيات منتجات المستخدمين بناءً على إجاباتهم.

 5. الظهور في البودكاست لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك


 44٪ من سكان الولايات المتحدة استمعوا إلى بودكاست.

 وأصبحت البودكاست من أهم قنوات التسويق تتدفق العلامات التجارية مثل Drift إلى لعبة البودكاست وإنشاء إصدارات خاصة بها.

 لكن إنشاء بودكاست هو عمل شاق ستحتاج إلى معدات ومهارات تحرير وضيوف وما إلى ذلك، وإذا كانت لديك موارد محدودة فلا يبدو أن الغوص في إعداد واحد هو فكرة جيدة.

 فكر في الأمر بطريقة أخرى.



 ظهر تيم مدير التسويق في العديد من البودكاست هذا العام من بودكاست حديث نسبيًا إلى أفضل 100 بودكاست تجاري فعل كل شيء.

 كيف يمكنك العثور على فرص البث الصوتي؟


 بالطبع أسهل طريقة هي استخدام Google ابحث عن "أهم ملفات البودكاست [المتخصصة]" ، وستحصل على عدد كبير من القوائم المنسقة:

 يمكنك أيضًا استخدام Site Explorer ،أولاً حدد اسم شخص في مجال عملك كان ضيفًا على العديد من ملفات البودكاست.

 على سبيل المثال تشتهر Laura Roeder بتنمية MeetEdgar عبر مظاهر البودكاست.

 انتقل إلى Site Explorer> أدخل موقع الويب الخاص بالشخص> الروابط الخلفية> ابحث عن اسمه في عنوان صفحات الإحالة (على سبيل المثال ، "Laura Roeder")

 سيؤدي هذا إلى عرض البودكاست الذي ظهر عليه الشخص.

 ابحث عن المضيف وقم بالترويج لنفسك كضيف!

 6. إتقان انشاء فيديوهات على يوتيوب 


 يمكنك زيادة حركة المرور من YouTube عن طريق إنشاء إعلانات YouTube أو إضافة روابط إلى الوصف الخاص بك أو إضافة روابط التعليقات التوضيحية إلى مقطع الفيديو الخاص بك أو عن طريق حث مستخدمي YouTube الآخرين على مشاركة روابطك على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، من خلال إنشاء مقطع فيديو جديد مرة واحدة في الأسبوع على الأقل باستمرار وعلى المدى الطويل ستتمكن من جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب.

 إذا لم يكن لديك جمهور حتى الآن فيمكنك التواصل مع مستخدمي YouTube الذين لديهم جماهير كبيرة واطلب منهم أن يصبحوا تابعين أو دفع رسوم،  قد يعمل هذا بشكل جيد على المدى القصير ولكن من الجيد دائمًا محاولة إنشاء قنواتك الخاصة لخفض تكاليف الاستحواذ.

 7. استضافة متخصصين في مجال موقعك


 هل تعتقد أن المقابلات مخصصة فقط للرابطين الكبار؟ ستندهش من عدد الأشخاص الذين سيكونون على استعداد للتحدث معك إذا سألتهم فقط، أرسل رسائل بريد إلكتروني تطلب مقابلة مع قادة الفكر في مجال عملك ، وانشر المقابلات على مدونتك لن يؤدي التعرف على الاسم فقط إلى تعزيز مصداقيتك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، بل من المحتمل أن يشارك الشخص الذي تتم مقابلته المحتوى أيضًا مما يؤدي إلى زيادة انتشاره.

 8. لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك: إضافة محتوى جديد أسبوعيا


 يتيح لك النشاط المنتظم على مدونتك تسريع نموك فكلما زاد المحتوى لديك زادت فرصك في الترتيب على نتائج بحث متعددة بالإضافة إلى ذلك، عندما تبدأ في إثبات وجودك يمكنك تعليم جمهورك توقع محتوى جديد في وقت معين.

 أيضًا إذا لم تتمكن من كتابة مقالات جديدة أسبوعيًا فقم بتعيين كاتب محتوى.

 خذ بعض الوقت للتخطيط لاستراتيجية محتوى حقيقية أنشئ محتوى رائعًا واستخدم نوعًا من تقويم المحتوى لا ينبغي أن يكون إنتاج المحتوى الخاص بك فكرة متأخرة.

 9. زيادة زوار الموقع من الفيسبوك


 بينما يستمر الوصول المجاني إلى Facebook في الانخفاض حيث يعطي Facebook الأولوية للمشاركات من أصدقاء المستخدمين وأفراد العائلة فإن هذا لا يجعل هذه المنصة أقل قوة، يمكنك الحصول على زيارات موقع الويب من مجموعات Facebook و Facebook Ads و Messenger ومنشورات الوسائط الاجتماعية وبالطبع صفحة عملك الخاصة.

 بالنسبة لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت يمكنك الترويج للمنتجات في مجموعات البيع والشراء على Facebook للمساعدة في ضمان حصولك على زيارات موقع الويب من الأشخاص المهتمين بشراء منتجاتك.

 أيضًا من خلال الجمع بين إعلانات Facebook والنشر المستمر على صفحتك على Facebook ، ستزيد من فرص الحصول على زيارات موقع الويب من مناطق مختلفة في Facebook، لا تتردد في التحقق من تطبيق Facebook Chat ، حيث يمكنك مشاركة الروابط إلى صفحات المنتج أو محتوى المدونة للعملاء المحتملين والفعليين.


 10. استخدم Instagram للحصول على زوار لموقعك


 أظهر استطلاع حديث أجرته HubSpot أن سبعة من كل عشرة علامات تصنيف على Instagram تحمل علامات تجارية.

 #PutACanOnIt - جذبت علامة التجزئة التي تحمل علامة RedBull أكثر من 1000 متابع لالتقاط صور لأنفسهم باستخدام علبة RedBull، المصدر: Instagram.

 لذلك إذا لم تكن قد بدأت في إنشاء علامة تصنيف مخصصة لعلامتك التجارية فهذا هو الوقت المناسب الآن!

 هذا هو النظام الأساسي حيث يتفاعل المستخدمون مع المحتوى ذي العلامات التجارية أكثر من غيرهم تشير الإحصائيات إلى أن العلامات التجارية تحصل على معدلات مشاركة أعلى بـ 10 أضعاف على Instagram مما تحصل عليه على Facebook.

 وغني عن القول أنك بحاجة إلى نشر صور عالية الجودة تتماشى مع جمالية علامتك التجارية.

 لكن هذا وحده لن يفي بالغرض فكل مستخدم على Instagram يفعل الشيء نفسه بالضبط.

 إذن ما هي بعض الطرق الإضافية التي يمكنك من خلالها زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Instagram؟

 أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى منشوراتك على Instagram

 أنشئ محتوى فيديو قصيرًا وجذابًا (أو أعد استخدامه) وقم بتضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك

 شارك مع المؤثرين وجرب التسويق المؤثر على Instagram

 قدم لجمهورك على Instagram شيئًا إضافيًا المكافآت وأكواد الخصم والعروض الترويجية الخاصة التي ستساعدك على توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك

 قم بتضمين حوالي 5 علامات تصنيف في مشاركاتك للتأكد من ظهورها في خلاصات علامة التصنيف ذات الصلة

 شارك المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

 ملخص


 هناك الكثير من الطرق لجذب حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت من وسائل التواصل الاجتماعي إلى التسويق الشخصي وكل شيء بينهما، تعتمد الطريقة الأكثر فاعلية على علامتك التجارية وعملائك ولن تتعلم إلا من خلال التجربة والخطأ.