جيست بوست: دليل كتابة مقال في مدونات اخرى

نشر جيست بوست

 ما هو جيست بوست؟ وما هو الاختلاف عن منشور مدونة عادي؟


 مشاركة جيست بوست هي مقالة تمت كتابتها ونشرها على مدونة شخص آخر، عندما تكتب شيئًا ما على مدونتك الخاصة فإنها مجرد مشاركة عادية ولكن عندما تنشر موضع على مدونة شخص آخر هنا يكون الكاتب "ضيفًا" ويطلق عليها اسم جيست بوست.

 تعد منشورات الضيوف جيست بوست مهمة وهي من أدوات قيمة لتسويق لموقعك أو منتوج من أجل تعريف بعلامتك التجارية وايضا يتعرف عليك جمهور جديد أو من أجل تحسين سيو واحتلال نتائج البحث في محركات البحث وأكثرها انتشارا هي إضافة رابط خلفي في المقالة.

 إذا وجدت مدونة تقبل جيست بوست عليك تواصل مع صاحب المدونة لنشر مقالك على موقعه لأن هذا يساعد في تطور موقعك  وتحصل على رابط خلفي من موقعه وتعلمون جميعا تأثير هذه روابط وتعود بالنفع على الموقع من كل الجوانب. 

ماهو جيست بوست


جيست بوست هو كتابة مقال أو جزء من المحتوى ونشره على موقع ويب آخر وتضع في المقال رابط يشير إلى موقعك، توجد مواقع ومدونات تقبل منشورات الضيف لديهم لذا يجب البحث عنها والبدا في تواصل مع المحرر لنشر جيست بوست على موقعه. 

 فوائد نشر جيست بوست على موقع كبير يعود بنفع كبير على موقعك ولا يتطلب اي جهد فقط القليل من الجهد وتحصل على عشرات الألاف من المشاهدات وزوار على مقالك وسيتعرفون عليك ودخول إلى موقعك أو البحث عن اسم شركتك الموجود في قسم المؤلف المقال إنه أحد أكثر انواع التسويق عبر الإنترنت فعالية.

 من يمكنه كتابة جيست بوست؟


 يمكن لأي شخص تقريبًا كتابة جيست بوست لكن القليل منهم يمكنه كتابة مقال جيد حقًا ينتشر بسرعة و لا يمكنك دائما إنشاء مشاركة منتشرة على نطاق واسع  لكنها لا تحتاج إلى أن تصبح فيروسي سريعة الانتشار، و يجب فقط أن يكون مقال مفيد ومكتوب جيدا للحصول على الزيارات في رابط الخلفي في الموضوع.

يجب أن تكون مشاركة الضيف جيدة وفي نفس مجال الموقع الذي تنشر عليه وذات صلة و أن يكون مقال طويل، تتراوح معظم مقالات جيست بوست بين 500 و 1000 كلمة ولكن محترف التدوين مثل نيل باتيل يخبرنا انه يجب أن يكون المقال أطول من ذلك حتى 2500 كلمة، حجم المقال يدل على أنه به معلومات مفيدة وهذا يعطي احتمالية كبيرة في تصدر نتائج البحث في جوجل وبنج ومحركات البحث الأخرى.

 في بعض الأحيان يكون من المفيد تعيين محترف لكتابة مشاركات جيست بوست لأن القيام بذلك باستمرار أمر مهم وعلى الاقل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل هذا يقدم دفعة قوية لموقعك نحو الإمام.

 أفكار عنوان جيست بوست


مقالات الضيوف تتضمن العناوين الشائعة التي يجب أن تبني عليها جيست بوست. وهي كتالي:
  •  ما هو ...
  •  كيف…
  •  نصائح …
  •  أمثلة على…
  •  أفضل الأمثلة على ...
  •  فوائد ...
  •  بدائل لـ ...
  •  نموذج [عملية] ...
  •  شرح ...
  •  كيفية الإصلاح ...
  •  كيف تستعمل…
  •  كيفية الدمج ...
  •  كيف تلغي ...
 

الدليل النهائي لنشر جيست بوست وكسب باك لينك دوفلو


 وبينما حذرت Google من روابط الخلفية قد تصبح مدمرة لموقعك بحيث أصبح جلبها بطرق غير شرعية لذا أصبحت جيست بوست هي طريقة الأنسب لكسب روابط الخلفية. 

ستتعلم في هذا الموضوع كيفية تحقيق أقصى استفادة من إستراتيجية بناء الروابط الخلفية باك لينك.

 اكتب مقال جيست بوست بجودة عالية


 بمجرد العثور على مدونة تقبل مشاركات الضيف وتفي بالمعايير الخاصة بك، فقد حان الوقت لكتابة مشاركة وأفضل طريقة للتأكد من قبول منشور الضيف الخاص بك وانتشاره كالنار في الهشيم هو معرفة ما يمكن أن ينجح في ذلك الموقع و بهذه الطريقة يمكنك تخصيص مشاركتك للجمهور المحدد لذلك الموقع.

 أسهل طريقة لمعرفة المنشورات التي حظيت بأكبر قدر من التفاعل لموقع معين هي التحقق من أداة المنشورات الشائعة الموجودة في معظم الأشرطة الجانبية للمدونة وتعرض هذه الأداة مواضيع اكثر قراءة خلال الأسبوع أو شهر أو سنة حسب تخصيص صاحب الموقع.

 نشر مقال ترويجي


 يحتاج المدونون إلى محتوى جيد على مواقعهم من خلال كونك مدون جيد وتقدم إضافة على مدونة شخص أخر فهذا سيجعلهم في إقامة علاقات معك ونشر مقالات على مدوناتهم. 

 يشكل المدونون نسبة كبيرة من المحادثات التي تحدث على الإنترنت وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك و تويتر   يمكن أن يكون لها تأثير هائل على على المقال.

 من خلال تكوين صداقات مع المدونين الآخرين من خلال النشر كضيف ستزيد من تأثيرك في مجال وسائل التواصل الاجتماعي مما سيؤدي في النهاية إلى زيادة عدد المشتركين في المدونات.

 جيست بوست خيار جيد لمحركات البحث


 الشيء الوحيد غير القابل للتفاوض الذي يجب أن يكون لديك لنشر جيست بوست هو هذا:

 يجب على المدون المضيف تضمين رابط إلى مدونتك في المنشور في مكان ما (عادةً في البداية أو النهاية).

 بمرور الوقت سترفع هذه الروابط الخلفية قيمة مدونتك على محركات البحث ، مما يسهل العثور على المحتوى الخاص بك عبر Google و Yahoo و Bing وغيرها.

 يعرّفك جيست بوست على أشخاص جدد


 ربما يكون أفضل جزء في جيست بوست هو أنه يسمح لك بالدخول إلى محرري الموقع لإنشاء حساب بمعلوماتك ليتمكن الزوار من مراسلتك وهذا يفيدك في نهاية بمتابعتك على شبكات الاجتماعية.

 القاعدة الأولى لبدا جيست بوست


 عندما تنشر مقال ضيف في مواقع أشخاص أخرين يجب القيام بهذه الخطوات: 

  • إضافة رابط موقعك في المقال
  • مشاركة المقال على تويتر عدة مرات
  • مشاركة المقال على الفيسبوك
  •  اشكر صاحب الموقع
  •  التزم بالرد على التعليقات على المقال
  • ذكر اسمك في المقال هذا يساعد في تعرف عليك لذا جمهور جديد

 فوائد جيست بوست


 عندما يتعلق الأمر بسيو فإن نشر جيست بوست على المواقع الأخرى يكون خمسة أضعاف قيمة إنشاء محتوى جديد على موقعك الخاص طالما تحصل على الرابط الخلفي باك لينك. 
 إذا لم تكن راضيًا عن زيارات مدونتك ولكنك لا تنشر على مدونات الآخرين ، فليس لديك الكثير لتشتكي منه ابدأ النشر كضيف وشاهد تأثير ذلك على موقعك. 

 تحديد المدونات لنشر جيست بوست عليها


مهمتك الأولى هي تحديد المدونات التي ستنشر فيها جيست بوست هذا سيسهل عليك العمل وتركيز على الكتابة بحيث تقوم ببدا إرسال المقالات إلى المواقع التي حددتها سابقا. 

 بناء الروابط الخلفية باك لينك لموقع الويب الخاص بك


بناء روابط باك لينك دوفلو يمنح موقعك تقة اكبر في محركات البحث بالإستعانة بإختيار المدونات الجيدة كي تكون في المركز الأول أو تاني في جوجل، فستحتاج إلى العثور على مدونات تحصل على جمهور كبير ومتفاعل وحتى المركز 3 يتطلب منك استهداف مدونات بقوة ولها ترتيب جيد كي يكون تأثيرها جيد على موقعك اعلان رابط نصي دوفلو

نقدم لكم وضع اعلان رابط نصي للحصول باك لينك دوفلو من مدونتي اذا كنت مهتم تواصل معي أو عبر صفحة تالية 


 يمكنك التحقق من قوة كل مدونة بإستخدام أدوات seo و moz وهي مجانية لتعطيك نظرة عامة عن المدونات التي اخترتها. 

 كيفية البحث عن المدونات التي تقبل جيست بوست


 أول شيء يجب القيام به أين تجد المواقع التي تقبل جيست بوست وتقبل نشر مقالات ترويجية، فإن هدفك الرئيسي هو العثور على المواقع ذات الصلة بمجال عملك، وبالمناسبة نقدم لكم نشر جيست بوست على مدونتي، ويجب البحث عن مدونات تتناسب مع المعايير التالية:

  •  إن يكون المحتوى قريب من محتوى موقعك. 
  •  أن يكون جمهور المدونة التي ستنشر عليها المقال مهتمًا بمحتوى موقعك.
  •  تتم مشارك المقال على صفحات الاجتماعية الخاصة بالمدونة وتعليق عليها هذا يزيد من تفاعل الجمهور مع المقال.
  •  لذلك إذا كنت تبيع البذور فستحتاج إلى العثور على مدونات عن البستنة وهذا جمهور مهتم بما تقدمه. 
يمكن إيجاد المدونات التي تقبل نشر مقالات عليها بسهولة اذا كنت صاحب محتوى اجنبي يمكن أن تجد مواقع جيدة وضعت خدمات نشر على موقعها على موقع الخدمات المصغرة فايفر أما إذا كان محتوى موقع عربي ستجد مواقع التي تقبل نشر جيست بوست في خمسات  وشخصيا أقدم هذه الخدمة على خمسات نشر جيست بوست على مدونتي. 

أما طريقة تانية عن طريق البحث عن محتوى موقع في جوجل وإبدأ في مراجعة المواقع التي تظهر لك في صفحة الأولى وادخل إليهم وراسلهم عبر الإيميل وإتفق مع صاحب المدونة على سعر المقال هذه طريقة شهيرة جدا بين محرري المواقع.

أفضل الأوقات لنشر مقال جيست بوست


 لن تتاح لك دائمًا فرصة ذهبية لعرض منشور ضيف ولكن هناك أشياء معينة للاستفادة منها عند ظهورها وتشمل هذه ما يلي.
 عندما تشير إليك المدونة في إحدى مقالاتها أو على وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر و الفيسبوك و شبكات الاخرى). 

يجب عليك استغلال تلك الفرصة بمراسلة صاحب الموقع وتقديم محتوى مفيد وطبعا سيقبل طلبك بدون مقابل لأنك تقدم معلومات مفيدة استفاد منها زوار مدونته. 

عندما يتم الإعلان عن نشر مقالات ضيف عليك مراسلتهم فورا لأن ذلك يكون بشكل مؤقت. 

خطوات لاختيار المواقع التي تنشر عليها جيست بوست


 يساعد جيست بوست على مواقع ذات ترتيب عالي في وصول موقع الويب الخاص بك إلى جمهور كبير ، فالأمر ليس سهلاً كما تعتقد  مثل نشر مقال واحد على أمل أن ينتشر بسرعة، تستغرق كتابة مقال في مجال معروف الكثير من العمل وتحليل. 

وليكون مقال الذي تكتبه في المستوى ويكون مقبول على المواقع الاخرى ذات ترتيب العالي يجب اتباع الإرشادات الخاصة بالمحتوى التي سندك ها لكم. 

نجاح مقال جيست بوست


استهداف مواقع ذات حركة مرور عالية كي تتمكن من الحصول زيارات من ذلك الموقع وهذا يتطلب مقال جيد والعمل على ترويج المقال من أجل زيادة عدد نقرات من ذلك الموقع. 

لا تنشر مقال في موقع مختلف عن مجال موقعك وهذا مثلا موقعك يتحدث عن طائرات وانت نشر مقال في موقع يتحدث عن البذور اختلاف كبير وهنا خطر الحصول على عقوبة من جوجل.

 مراجعة قوة الموقع دومين اثورتي Domain Authority ويتم تقييم كل موقع من 0-100 وكلما كان تقييم مرتفع هذا يدل على أن الموقع حاصل ترتيب جيد في جوجل.

 طريقة اختيار المواقع لنشر جيست بوست


 أسهل طريقة للعثور على المواقع التي تريد الترويج عليها والحصول على باك لينك هي مراجعة مواقع منافسيك ستجد روابط خلفية ، ستساعدك أدوات تحسين محركات البحث (SEO) مثل Ahrefs Site Explorer بحيث تمنحك رؤية شاملة عن كل روابط الخلفية بسهولة.

 ابدأ بوضع قائمة باثنين من المواقع المعروفة في البداية ومن ثم أدخل رابط الموقع في أداة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ومن ثم انقر فوق الخيار الذي يظهر روابط الخلفية باستخدام Ahrefs.

 لديك الآن قائمة بجميع المواقع ذات صلة بموقعك ابدأ في حذف المواقع التي لديها ترتيب منخفض في دومين اثورتي وغالبا تكون جديدة ولديها تقييم أقل من 10 هذه لن تفيدك بشيئ ولكن يمكن أن يرتفع تقييمها بسرعة ان اشتغل عليها أصحابها. 

 ابحث عن الموضوع الجيست بوست


كتابة محتوى يلزمك بعض الوقت وليس عليك ابتكار محتوى بالأفكار حصرية  ستحتاج فقط البحث المواضيع التي تمت مناقشتها من قبل وكتابة عن نفس الموضوع بطريقتك الخاصة وأسلوبك الخاص، فمثلا كتابة محتوى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمات الغير الربحية هنا نفس الأفكار والأسلوب الجيد هو الذي يحتل الترتيب.