أفضل 10 أدوات بناء الروابط الخلفية باك لينكس يستعملها خبراء سيو في 2021

بناء روابط الخلفية باك لينكس

لطالما كان بناء الروابط الخلفية جزءًا لا يتجزأ من تحسين محركات البحث ولكن مع تحديثات و تغيرات المستمرة في استراتيجيات بناء باك لينكس على مر السنين يجب أن تكون على علم بكل شيئ إذا أردت أن تكون في المقدمة.


 أولاً لا يمكنك إنشاء روابط خلفية بواسطات بوت كما كان سابقا لأن جوجل أصبحت ذكية بما يكفي لاكتشاف مثل هذه المواقع ومعاقبتها، ولا يُسمح أيضًا بإضافة عدد كبير جدًا من باك لينكس أو الحصول عليها من مواقع غير ذات الصلة بموقعك مثل إضافة باك لينكس في موقع طبخ وانت موقعك خاص بكرة القدم. 


طريقة بناء روابط الخلفية


 يتجه خبراء تحسين محركات البحث (سيو) الآن نحو المزيد من ممارسات بناء باك لينكس الأخلاقية، ويجب الحصول على الروابط الخلفية والابتعاد عن الطريقة السهلة) لأنها ستكون سبب معاقبة موقعك، يجب الوصول إلى مواقع الويب والمؤثرين الآخرين في مجال تخصصك و عقد شراكة معهم لبناء الروابط الخلفية ناجحة.


 قد تكون هذه مهمة شاقة جدا اذا حاولت القيام بها يدويًا دون أي مساعدة، لهذا توجد أدوات فعالة تساعدك في البحث بسرعة كبيرة من أجل بناء باك لينكس وإضهار تقييم شامل عن المواقع التي تريد كسب باك لينكس منها. 


شاهد ايضا: استراتيجيات بناء باك لينكس 


 تقدم بعض أدوات بناء باك لينكس خدمات شاملة مثل البحث عن الروابط ، والتوعية ، والتدقيق ، والتحليل ، وجميع المعلومات عن رابط. 


 في هذا المنشور قمنا جمع أفضل 10 أدوات بناء باك لينكس وتشمل هذه جميع أنواع الأدوات لفحص الروابط الخلفية، هذه أشهر وأفضل أدوات التي يستعملها خبراء سيو في العالم كله وكل أداة لها سعرها لذا سنكشف لكم نبدة عن كل أداة فحص وبناء باك لينكس. 


1. Semrush أداة تحسين محركات البحث


 SEMrush هي أداة تحسين محركات البحث الكل في واحد تتمتع بقدرات قوية لبناء الروابط الخلفية، يمكن أن يساعدك في العثور على فرص بناء الروابط الخلفية وفحصها بشكل عام إنه حل شامل لبناء باك لينكس لعملك.


  يحتوي على الكثير من الأدوات المفيدة الأخرى التي تأتي مع الاشتراك ، وبالتالي يقدم قيمة مقابل المال أكثر من أدوات بناء الروابط المتخصصة يتضمن ذلك أدوات لتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى وتسويق الوسائط الاجتماعية والإعلان والمزيد.


 يمكنك تجربتها مجانًا لمدة 7 أيام والترقية إلى خطة مدفوعة إذا كنت ترغب في ذلك.


 يبدأ السعر: 99.95 دولار شهريًا


 2. Linkody لتتبع وتحليل الروابط الخلفية 

  

أداة Linkody بسيطة لتتبع الروابط وتحليل الروابط الخلفية توفر قيمة جيدة مقابل المال المدفوع، يمكنك استخدامه لتحليل ملف باك لينكس المرتبطة مع موقعك والتنصل من الروابط الخلفية السيئة التي ترفع سبام سكور. 


  فإنه لا يقدم الكثير لكن يمنحك نبذة عامة عن روابط الخلفية والوصول إلى المزيد من روابط الخلفية، أحد الأشياء الجيدة هو أنه يمكنك تجربته لمدة 30 يومًا دون تقديم تفاصيل بطاقتك الائتمانية.


 يبدأ السعر: 14.90 دولارا في الشهر


شاهد أيضا: ماهو الفرق بين Dofollow Backlinks و Nofollow Backlinks


 3. Majestic مجموعة أدوات كاملة لبناء الروابط الخلفية


 Majestic عبارة عن مجموعة أدوات كاملة لبناء الروابط الخلفية يمكنها تلبية جميع احتياجات عملك، من اكتشاف فرص الارتباط المتاحة إلى تحليل الروابط الخلفية لموقعك في هذه أداة يمكن فعل كل شيء.


 الميزة الفريدة هي كشف هل رابط ذات صلة قبل الارتباط، و يساعدك على اكتشاف الروابط ومكان تواجدها في الصفحة، كما يوفر ميزات SEO إضافية مثل البحث عن الكلمات الرئيسية.


 يبدأ السعر: 49.99 دولارًا في الشهر


 4. Ahrefs فيه كل أدوات تحسين محركات البحث


 يعد Ahrefs أكثر قابلية للمقارنة مع SEMrush لأنه يوفر أيضًا الكثير من أدوات تحسين محركات البحث والتسويق ولا يقتصر على إنشاء الروابط فقط، كما يوفر أيضًا إمكانات بناء ارتباط من طرف إلى طرف بما في ذلك التحليل الجماعي للروابط الخلفية.


 واحدة من أكثر ميزاته فائدة هي القدرة على تصنيف صفحاتك حسب نمو الروابط، يساعدك هذا في تحديد الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الروابط الخلفية ، بحيث يمكنك تكرار هذه الإستراتيجية لصفحات أخرى.


 ومع ذلك ، فإنه لا يقدم نسخة تجريبية مجانية يمكنك دفع 7 دولارات لتجربته لمدة 7 أيام.


يبدأ السعر: 99 دولارًا شهريًا


 5. Pitchbox أداة مخصصة لتواصل مع المؤثرين وكسب باك لينكس


  منصة Pitchbox متخصصة للتواصل مع المؤثرين وبناء الروابط مناسبة للشركات والوكالات على حد سواء، يمكنك استخدامه للعثور على أهم المؤثرين والناشرين في مجال تخصصك والتواصل معهم، يمكنك الوصول إليهم بسهولة للحصول على فرص بناء الروابط باستخدام قوالب التوعية الخاصة بهم.


 ما يجعلها أكثر من مجرد منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني هي حقيقة أنها مدمجة مع أدوات تحسين محركات البحث مثل SEMrush و Moz و Majestic، هذا يسمح لها بسحب مقاييس تحسين محركات البحث لفحص باك لينكس ولا توجد نسخة تجريبية مجانية ومعلومات التسعير غير متوفرة أيضًا على موقع الويب الخاص بهم.


 6. BuzzStream أداة مساعدة في الحصول على باك لينك


 BuzzStream هي أداة قوية تساعد في جميع جوانب حملات بناء الروابط الخلفية من البحث عن الروابط ، يمكن أن يساعدك في تشغيل حملات فعالة لبناء الروابط الخلفية كما يوفر بعض إمكانات إدارة المشروع لتتبع وقياس التقدم المحرز في حملات بناء الروابط الخاصة بك.


 يساعدك أيضًا في العثور على المؤثرين والتعاون معهم ، وهي طريقة أخرى لبناء روابط خلفية عالية الجودة، تتيح لك ميزة العلاقات العامة الرقمية الخاصة به إنشاء قائمة بالصحفيين والمدونين لكسب المواضع.


يبدأ السعر: 24 دولارًا شهريً


 7. JustReachOut أداة الحصول على الروابط الخلفية من المواقع الاخبارية


 إذا كنت تبحث عن أداة يمكن أن تساعدك في الحصول على مواضع على مواقع الأخبار ووسائل الإعلام ، فهذه هي الأداة المناسبة لك JustReachOut .  كما يوحي الاسم فهو يساعدك فقط في الوصول إلى الصحفيين وكسب باك لينكس من مواقعهم. 


 يمكنك استخدامه لإنشاء قوائم مستهدفة من الصحفيين والمؤثرين.  كما يوفر لك إرشادات التوعية للحصول على أفضل النتائج لحملات التوعية الخاصة بك.


 على الرغم من ذكر السعر الشهري للمقارنة مع الأدوات الأخرى ، إلا أنه لا يسمح لك بالاشتراك لمدة شهر واحد فقط، تتم محاسبة جميع خططهم سنويًا هذا يجعلها أغلى من الأدوات متعددة الوظائف مثل SEMrush و Ahrefs  دون تقديم المزيد من الميزات.


يبدأ السعر: 159 دولارًا شهريًا ويتم الدفع سنويًا


شاهد أيضا: جيست بوست: دليل كتابة مقال في مدونات اخرى


 8. Moz أداة قوية لبناء الروابط الخلفية


 لن تكتمل هذه القائمة بدون ذكر Moz بعد كل شيء ، Moz و Ahrefs و SEMrush هي أدوات تحسين محركات البحث الأكثر تنوعًا مع إمكانات قوية لبناء الروابط الخلفية.


 بالنسبة لبناء الروابط فإننا نركز بشكل خاص على أداة Link Explorer الخاصة بها، يساعدك على تحليل ملف تعريف الارتباط الخلفي لأي موقع ويب وكشف جميع باك لينكس الحاصل عليها يمكنك استخدامه للعثور على فرص الارتباط وإزالة الروابط السيئة وإصلاح الروابط المعطلة.


 كما يُظهر أيضًا مواقع النص الأساسي المستخدمة عمومًا للارتباط بموقع الويب الخاص بك، يساعدك هذا في تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة لمحتواك المستقبلي والحصول على المزيد من الروابط الخلفية.


 يقدم Moz إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 30 يومًا، يمكنك تقييم واجهته وميزاته بدقة قبل الترقية إلى خطة مدفوعة.


يبدأ السعر: 99 دولارًا شهريًا


 9.أداة NinjaOutreach لبناء باك لينكس


أداة NinjaOutreach يعتبر أكثر من أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني والبحث عن المؤثرين يمكنك استخدامها للتواصل عبر الروابط، يمكنك استخدامه للعثور على المؤثرين المناسبين في مكانتك والوصول إليهم للحصول على فرص بناء الروابط الخلفية


 أنه يقدم أيضًا ميزات تسويق مؤثر إضافية لا توفرها أدوات بناء الروابط المتخصصة لكنها أيضًا أغلى من هذه الأدوات.


 لتحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة ، اختر إحدى خططهم السنوية ، والتي تتوفر بخصم يصل إلى 60٪.  يمكنك تجربتها مجانًا لمدة 7 أيام ثم تحديد ما إذا كنت تريد الترقية إلى خطة مدفوعة.


يبدأ السعر: 299 دولارًا شهريًا (119 دولارًا شهريًا للخطة السنوية)


 10. أداة Citation Labs فحص وبناء روابط الخلفية


 تقدم Citation Labs مجموعة من الأدوات تُباع بشكل منفصل والتي يمكن أن تساعدك في عملية بناء باك لينكس. 


  أداة Link Prospector التي كما يوحي اسمها تساعد في إيجاد فرص بناء الروابط الخلفية و يتضمن فرص الرعاية وفرص إضافة الروابط والأشخاص الذين يمكنهم مراجعة منتجاتك أو خدماتك والمزيد.


 في الأساس هي واحدة من أكثر أدوات البحث عن الروابط  الخلفية شمولا. 


السعر المبدئي: 47 دولارًا أمريكيًا شهريًا (يتوفر أيضًا خيار الدفع أولاً بأول)

 

 الخلاصة


 هذه من أفضل أدوات بناء الروابط الخلفية وتم سردها عشوائيا لأن كل منصة لها نقطة تتميز فيها ولا يوجد فائز واضح لأن أفضل أداة قد تختلف من مستخدم لآخر حسب احتياجاته، حدد الهدف الرئيسي و الخدمة والميزات التي تريدها ثم اختر ما يناسبك.