ماهو الفرق بين Dofollow Backlinks و Nofollow Backlinks

Dofollow Backlinks مقابل Nofollow Backlinks

 عندما يتم وضع رابط خلفي في موقع ويب بموقع آخر يطلق عليه باك لينك ويوجد نوعان شهيران من الباك لينك، نوع الأول رابط دوفلو dofollow ، والنوع الثاني رابط nofollow. نفس الهدف من أن كلا النوعين والمتمثل في الربط من الموقع الأصلي إلى رابط خارجي يؤدي إلى موقع ، كل رابط له دوره يخبر محرك البحث بشيئين مختلفين.

 الان نناقش الاختلافات بين وحالات الاستخدام للروابط الخلفية dofollow و nofollow.

 ما هو رابط Dofollow Backlink؟ 


 رابط dofollow هو رابط يساعد في تحسين محركات البحث عن طريق تمرير سلطة الموقع الأصلي إلى الموقع الذي تم إشارة إليه ويسمى انتقال السلطة إلى الموقع الآخر، يساعد الحصول على روابط خلفية dofollow في تحسين سلطة مجال موقع الويب ، وتحسين ترتيبه والذي بدوره يساعد على مسك الكلمات وتحسين تصنيف الكلمات الرئيسية في محرك البحث جوجل. 

 بشكل افتراضي تكون الروابط dofollow ، لذلك ليست هناك حاجة إلى rel = ”dofollow” عند الإشارة إلى موقعك من موقع تاني.

 ما هو Nofollow Backlink؟


 رابط nofollow أو الرابط الخلفي ، هو رابط لا يمرر الصلاحية إلى موقع الويب الذي يرتبط به، هذه الروابط لا تساعد من حيث تحسين محركات البحث.

 لجعل الارتباط nofollow أضف rel = ”nofollow” إلى الشفرة عند الارتباط بموقع ويب.

 متى يجب استخدام الرابط الخلفي Nofollow؟


 يجب استخدام الرابط الخلفي nofollow عندما لا ترغب في تمرير سلطة موقعك إلى موقع الويب المرتبط وتخبر محركات البحث ألا تتبع هذا رابط.

 على سبيل المثال تم التعرف على الروابط الواردة nofollow backlinks لأول مرة بواسطة محركات البحث في عام 2005 عندما أصبحت التعليقات غير المرغوب فيها مشكلة مزعجة، وكان مشرفو المواقع قادرين على إنشاء روابط في حقول التعليق nofollow حتى لا يستفيد موقع الويب من إرسال تعليقات غير مرغوب فيها مع الروابط الخلفية. 

 ويتم استخدام رابط nofollow عندما تقوم بحملة اعلانية على مواقع مختلفة لتجنب ارتباط مواقع مع موقعك لأنك ترغب فقط من الحصول على الزوار. 

 هل روابط Nofollow سيئة؟


 الحصول على روابط nofollow ليس بالأمر السيئ  على الرغم من أنك لا تحصل على مزايا تحسين محركات البحث (سيو) الكاملة لرابط dofollow ، إلا أن روابط nofollow يمكن أن تولد حركة مرور إلى موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى تنويع قائمة الروابط الخلفية الخاصة بك.  يتكون ملف تعريف الارتباط الخلفي الطبيعي من توزيع كل من الروابط الخلفية dofollow و nofollow.

 كيف تتحقق مما إذا كان الرابط هو Dofollow؟


 للتحقق مما إذا كان الرابط هو dofollow أو nofollow يمكنك ببساطة فحص الرابط في المتصفح والتحقق من كود HTML.

 للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على الرابط في المتصفح وحدد "فحص".  سيؤدي ذلك إلى إظهار رمز HTML المرتبط بهذا الارتباط.  إذا رأيت rel = ”nofollow” ، فإن الرابط هو رابط nofollow.  إذا كنت لا ترى rel = ”nofollow” ، فإن الرابط هو رابط dofollow.

 بالإضافة إلى استخدام أداة الفحص يمكنك استخدام أداة تحليل الروابط الخلفية مثل Ahrefs أو Moz.

 خلاصة

 Dofollow backlinks و nofollow backlinks يعد من باك لينك لتحديد الرابط وإخبار جوجل بكيفية ربط موقع الويب الذي تربطه بموقعك على الويب، روابط Dofollow هي طريقة لتمرير الصلاحية إلى موقع ويب بينما لا يمرر رابط nofollow يخبر جوجل بعدم تتبع رابط. 

 إذا كان لديك سؤال لم تتم الإجابة عليه أعلاه اكتبه في تعليقات وسنرد على استفسارك، أخير أقدم لكم خدمة اعلان رابط نصي من أجل الحصول على باك لينك دوفلو. 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -