دليل انشاء موقع ويب أو متجر إلكتروني

  

تصميم المواقع و متجر إلكتروني

دليل خطوة بخطوة لإنشاء متجر على الإنترنت وتصميم مواقع الويب بإحترافية وهذا يتطلب استضافة لذا جلبنا لكم أفضل استضافة سعودية تعمل بسلاسة وأمان. 

دليل تصميم متجر إلكتروني


 يمكننا جميعًا الاستفادة من الانترنت وإطلاق متجر إلكتروني فقط بالقليل من المال سيصبح لديك متجر على الإنترنت هو الطريقة المثلى لكسب الدخل الإضافي، من المتوقع أن تشكل مبيعات التجارة الإلكترونية 17.5٪ من مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2021!

 على الرغم من هذه الإحصائية المذهلة لا يزال ما يقرب من نصف الشركات حول العالم ليس لديها موقع ويب مما يعني أن الوقت الحالي هو الوقت المثالي للجلوس والاستفادة من الطاقة والبناء.

 سواء كنت تمتلك بالفعل متجرًا فعليًا وتتطلع إلى التوسع عبر الإنترنت أو كنت تتخذ خطواتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية من خلال أول متجر لك، فسوف يرشدك هذا الدليل إلى كيفية إنشاء متجر على الإنترنت من البداية إلى النهاية.


 لم يكن إنشاء متجر على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى مع منشئي التجارة الإلكترونية مثل Shopify و WordPress الإضافات مثل WooCommerce، أصبحت استضافة الويب مثل Bluehost يجعلون العمل باستخدام WordPress أسرع وأكثر ملاءمة للمبتدئين، سيساعدك هذا الدليل في تحديد الطريقة الأفضل بالنسبة لك ويوضح لك كيفية إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام أي منهما.

 هل أنت مستعد لبناء متجر على الإنترنت؟ إذا كنت تريد انشاء متجر في مجال التجارة الإلكترونية فإننا نوصي بالاطلاع على دليل تصميم متجر الكتروني

تصميم الهوية البصرية


 هوية البصرية أي العلامة التجارية لا يمكن أن تصبح قوية بين عشية وضحاها، لا يمكنك فقط اختيار بعض الألوان ووضع شعار معًا، تحتاج إلى التعامل مع التصميم الخاص بك بشكل استراتيجي، يتطلب هذا تفكيرًا عميقًا وفريقًا يتمتع بمهارات اتصال وتصميم قوية وفهمًا وثيقًا لعلامتك التجارية.

 الخبر السار هو أنه في حين أن هذا قد يبدو مخيفًا إلا أنه لا يجب أن يكون كذلك من خلال التوجيه الصحيح، يمكنك التنقل خلال العملية بفعالية وإنتاج هوية بصرية علامة تجارية رائعة حقًا لحسن الحظ يمكن لك الحصول على خدمة تصميم الهوية البصرية إحترافية. 

أفضل شركة استضافة المواقع في السعودية


 تتأكد شركات استضافة الويب في المملكة العربية السعودية من أن بياناتك آمنة باستخدام قرصين صلبين في كل خادم، إذا تعطل أحد الأقراص الثابتة فستظل بياناتك آمنة وسيظل الخادم يعمل، تتأكد خدمات استضافة الويب في المملكة العربية السعودية من أن بياناتك وتطبيقاتك مستضافة في بيئة آمنة من أجل الاستقرار هل سئمت البحث في الإنترنت عن استضافة مواقع موثوقة في المملكة العربية السعودية؟ في هذه صفحة استضافة مواقع سعودية. 

خدمات استضافة المواقع


 لقد بدأ كل شيء باستضافة الويب حتى إذا كنت تريد تصميم موقع ويب أو مدونة لعملك، إنها إحدى البوابات الرئيسية التي يجب أن تمر بها لتكون على الإنترنت ولديك وجودك الخاص على الإنترنت، لذلك يجب أن نوضح ما معنى استضافة المواقع في البداية ومن ثم نتعرف على أنواعها وأفضل شركات استضافة مواقع سعودية.

 ما هي استضافة المواقع؟


 استضافة المواقع هي الخدمة التي تتيح لك نشر موقع شركتك على الويب أو صفحة الويب الخاصة بك مباشرة على الإنترنت، يمكنك الحصول على هذه الخدمة من موفر استضافة الويب لديه التقنيات والتقنيات اللازمة لاستضافة صفحتك على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى خوادم الاستضافة.

 هذه الخوادم عبارة عن أجهزة كمبيوتر خاصة تحتوي على مجموعة من الملفات وقادرة على إجراء عمليات عليها، لديهم وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومحرك الأقراص الثابتة ومكونات أخرى، لديهم حتى نظام تشغيل عادة ما يكون نظامًا قائمًا على Linux.


  بعد استضافة موقع الويب الخاص بك على الخوادم سيكون له عنوان URL فريد، والذي سيستخدمه مستخدمو الويب للوصول إلى صفحتك، تتطلب معظم شركات الاستضافة أن يكون لديك المجال الخاص بك حتى تتمكن من الاستضافة معهم، إذا لم يكن لديك مجال خاص بك فسيساعدك موفر استضافة الويب في شراء واحد.

تصميم مواقع الإلكترونية 


تصميم موقع الويب الخاص بك يبدو الأمر مخيفًا أليس كذلك؟ حسنًا ، لا تخف سيتضح لك هذا دليل كيف يمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب ببضع خطوات فقط!

 يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كنت ترغب في تصميم موقع ويب رائع فأنت بحاجة إلى أن تكون خبير برمجة وتصميم أو لديك أدوات متطورة وجيدة؟ 

 بعد قولي هذا ستحتاج إلى معرفة شيء أو شيئين عن تصميم مواقع الويب بعد كل شيء إنه أمر مهم لدرجة أن 38٪ من الزوار سيغادرون موقع الويب إذا وجدوا أن التنسيق غير جذاب.

 يمكنك التفكير في تصميم مثل بيع سيارة يمكن أن يكون لديها المحرك الأكثر روعة ، ولكن إذا كان الهيكل بشعًا فلن يهتم الناس بشرائها.

 هنا في تصميم مواقع الإلكترونية نعرف شيئًا أو اثنين عن تصميم مواقع الويب، لذا لمساعدتك يمكن الحصول على خدمة تصميم مواقع الكترونية إذا لم يكن لك الوقت في تصميم موقعك بنفسك. 

تصميم هوية تجارية


تجعلك فريدًا هوية علامتك التجارية هي الصلصة الخاصة لعملك الذي يميزك عن كل شركة الأخرى الموجودة في السوق وتصميم هوية علامتك التجارية؟ هذا ما يشكل شركتك.

 ولكن ما هي هوية العلامة التجارية بالضبط؟ ما علاقة ذلك بالتصميم؟ وكيف تقوم بتشكيل هوية تجارية قوية تنقل عملك إلى المستوى التالي؟

ما هي الهوية التجارية؟


 ماذا يعني مصطلح هوية العلامة التجارية؟

 هوية العلامة التجارية هي مجموعة من جميع العناصر التي تنشئها الشركة لتصوير الصورة الصحيحة للمستهلك، تختلف هوية العلامة التجارية عن "صورة العلامة التجارية" و "العلامة التجارية" ، على الرغم من التعامل مع هذه المصطلحات في بعض الأحيان على أنها قابلة للتبديل.

 يشير مصطلح العلامة التجارية إلى الممارسة التسويقية المتمثلة في تشكيل علامة تجارية مميزة بنشاط العلامة التجارية هي تصور الشركة في عيون العالم.

 دعونا نوضح لكم  الهوية التجارية


 لنفترض أنك طالب في المرحلة الإعدادية بصفتك مراهقًا محرجًا قبل سن المراهقة ، فأنت تريد أن يُنظر إليك على أنك رائع وأن تتم دعوتك للجلوس على أفضل طاولة في الكافتيريا، لكن لا يمكنك إجبار الآخرين على الحصول على تلك الصورة عنك من أجل تطوير هذه العلامة التجارية تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال.


 إن هوية علامتك التجارية هي ما يجعلك معروفًا على الفور لعملائك، سيربط جمهورك هوية علامتك التجارية بمنتجك أو خدمتك وهذه الهوية هي التي تصوغ العلاقة بينك وبين عملائك وتبني ولاء العملاء وتحدد كيف سيرى عملائك علامتك التجارية، إذا كنت تريد الحصول على هوية تجارية من أيادي لديها تجربة في هذا المجال من رابط تالي تصميم هوية تجارية