أفضل 10 شركات استضافة مواقع الويب في العالم




 أفضل 10 إستضافة المواقع

إختيار أفضل شركة إستضافة له دور مهم في تطور موقع بحيث تكون Hosting جيدة في إستهداف الجمهور بفضل الأدوات التي توفرها من أجل تطوير ودعم المهم لكي تحسن من عملك وإبداعك لذا من أجل إختيار أفضل إستضافة لموقعك.

عندما تبدأ البحث عن web hosting ستظهر لك عشرات شركات إستضافة المواقع لكنك ستكون حائر في إختيار الشركة المناسبة لك مما وهل هي جيدة كي تلبي طلبات موقعك الذي أنشأته لذا في هذا الموضوع سنعرض لكم أشهر شركات إستضافة في العالم للإطلاق العنان لهدفك المنشود.

إختيار أفضل إستضافة مناسبة لعملك حسب مجال موقعك شيئ مهم وأيضا نعرض لكم مبلغ كل إستضافة وماهي الإضافات التي تقدمها بعض شركات وأغلب من يشتركون لا يستعملون هذه الإضافات فمثلا العديد من إستضافات تمنح نطاق مجاني عند الإشتراك لكن أغلب الناس لا يهتمون لهذا النطاق، 

 كما ركزنا على دعم على المشكلات المتعلقة بالصيانة وجودة الدعم مهمة جدا ويجب أن يكون سريع في تعاطي مع أي عطل في إستضافة والتخزين المتاح وعرض النطاق الترددي والتركيز على منصات معينة (مثل WordPress) ووالميزة المهمة هي الأمان. 

1. Bluehost – أفضل إستضافة

Bluehost Web Hosting تم إطلاق هذه الإستضافة منذ عام 2007 وتحقق الشركة نجاح كبير ويستضيفون أكثر من 3،000،000 موقع كما يعد أحد الاستضافة الأكثر شعبية ومنخفضة التكلفة لمواقع الويب الجديدة كما تعد أحد شركة استضافة المواقع الأعلى تقييمًا.

سعر حجز الإستضافة مناسب للجميع وهو 2.75 دولار في الشهر في حالة حجز 3 سنوات و(يجدد 7.95 دولارًا) ويأتي مع ميزات مثل اسم النطاق المجاني، أداة إنشاء مواقع الويب وتثبيت بنقرة واحدة مع WordPress و Joomla و Drupal من خلال cPanel.

فإذا كنت شخص مبتدأ وليس لك لديك موقع ويب ربما يكون هذا هو الخيار الأفضل من أجل الحصول على إستضافة وإسم دومين مناسب تمامًا لمواقع WordPress وموصى به رسميًا من قبل WordPress.org وتوفر Bluehost أيضًا حسابات بريد إلكتروني مجانية، ودعم عملاء مباشر على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع و SSL في جميع الخطط.


2. HostGator Cloud - أفضل إستضافة رخيصة

 تم تأسيس HostGator في عام 2002  وهو مزود استضافة مشترك وسحابي مشهور يستضيف حاليًا أكثر من 2.000.000 موقع ويب، وبحسب بيانات الأخيرة على مدار 24 شهرًا يتمتع HostGator Cloud بوقت تشغيل قوي ( 99.99٪ ) وسرعة أعلى من المتوسط ​​( 399 مللي ثانية ) مما يجعله منافسًا قويًا لـ Bluehost.

يوفر HostGator ميزات جيدة مثل حسابات بريد إلكتروني غير محدودة وعرض نطاق ترددي غير محدود ومساحة قرص غير محدودة وذاكرة تخزين مؤقة مدمجة في جميع الخطط، علاوة على ذلك تأتي جميع خطط الاستضافة الخاصة بهم مع ضمان وقت التشغيل بنسبة 99.9٪ وشهادة SSL مجانية وعمليات تثبيت WordPress سهلة ونطاق مجاني لمدة عام (عند التسجيل لمدة 12 أو 24 أو 36 شهرًا).

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب مخصص ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام Gator Website Builder. إنها أداة إنشاء مواقع الويب الخاصة بالسحب والإفلات في HostGator مصممة لتكون أداة إنشاء مواقع سهلة الاستخدام وصديقة للتجارة الإلكترونية للمبتدئين.

يدأ سعر أرخص خطة لشركة HostGator من 2.74 دولارًا في الشهر (عندما تختار خطة دفع لمدة 12 شهرًا) وتجدد 10.95 دولارًا في الشهر. بخلاف الاستضافة السحابية المشتركة يقدم HostGator WordPress و VPS وخطط استضافة مخصصة تخدم جميع المؤسسات ذات الحجم من الشركات الصغيرة إلى مواقع الويب للمؤسسات.

جميع الخطط تأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 45 يومًا.


3. Hostinger - أرخص الأسعار

حسب تقارير الخبراء الأخيرة على مدار 24 شهرًا أن Hostinger لديه متوسط ​​وقت تشغيل بنسبة 99.95 ٪ ، ولكن متوسط ​​وقت تحميل سريع جدًا يبلغ 350 مللي ثانية مما يجعله أفضل استضافة ويب رخيصة يمكنك العثور عليها.

تقدم Hostinger (التي تمتلك أيضًا Hosting24) خطط استضافة بأسعار معقولة للغاية دون المساومة على جودة وأداء الخدمة في حين تعد على أنها رخيصة الثمن فإن الميزات التي تأتي مع خطط Hostinger ستجذب العديد من مالكي مواقع الويب المبتدئين.

تقدم الشركة مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة مع ميزات مختلفة وجميع الخطط تأتي مع منشئ موقع ويب سهل الإستخدام وشهادة SSL مجانية وضمان وقت التشغيل بنسبة 99.9٪ ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع .

سعر يبدأ من أرخص خطة Hostinger من 0.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (عندما تختار خطة دفع لمدة 48 شهرًا) ، تبدأ عمليات التجديد عند 2.15 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

 النطاق الترددي وقواعد البيانات غير محدودة إلا إذا اخترت خطة "استضافة ويب واحدة" ومع هذا الخطة ستوفر مساحة القرص على 10 جيجا بايت وعرض النطاق الترددي 100 جيجا بايت وقاعدة بيانات MySQL وحساب بريد إلكتروني واحد، والأهم من ذلك هي الخطة الأرخص لا تتضمن نطاقًا مجانيًا ولديها قوة معالجة وذاكرة محدودة.

الخدمات الأخرى التي تقدمها Hostinger تشمل Cloud ، Email ، WordPress ، VPS ، Windows VPS hosting.

تأتي جميع الخطط مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.


4. GreenGeeks - أفضل استضافة خضراء


لقد مضى على إطلاق الإستضافة  GreenGeeks أكثر من 12 عامًا ويستضيف أكثر من 500000 موقع ويب.

 وقت تشغيل يصل إلى 99.98٪ وسرعات تحميل تبلغ 445 مللي ثانية ، يوفر GreenGeeks استضافة سريعة وموثوقة بسعر معقول يبلغ 2.95 دولارًا في الشهر. 

أضف إلى ذلك مكافآتهم الغنية بالميزات التي يقدموها مع الإستضافة ودعم العملاء عالي الجودة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ،كما أن إسم إستضافة الخضراء جاء بالممارسات الصديقة للبيئة ومن هنا جائت فكرة الإسم، ومن السهل أن نرى كيف يصمم GreenGeeks اسمًا لأنفسهم بسرعة في سوق كبير ومتشعب.

تأتي جميع الخطط مع نطاق مجاني لمدة عام واحد ، والوصول إلى cPanel ، و Wildcard SSL ، و PowerCacher ، وتخزين SSD غير محدود ، ونقل غير محدود للبيانات كما يحصل العملاء أيضًا على عدد غير محدود من أسماء النطاقات وحسابات البريد الإلكتروني غير المحدودة والنسخ الاحتياطي.

إذا كبر موقع الويب الخاص بك وأصبح يتلقى أعدادكبيرة من زوار يمكنك دائمًا الترقية في أي وقت  إلى استضافة VPS الأكثر مرونة. ويوفر أيضا GreenGeeks ترحيل موقعك من مضيف الويب الحالي مجانًا و لسوء الحظ  قد يمنعك سعر التجديد البالغ 9.95 دولارًا شهريًا من الإشتراك في هذه الإستضافة خاصة إن كانت ميزانيتك محدودة.

تأتي جميع الخطط مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.


5. DreamHost - الدفع شهريًا ، بدون تجديدات أعلى


تم تأسيس DreamHost في عام 1996 وهي واحدة من أقدم موفري استضافة الويب.

 تستضيف الشركة أكثر من 1.5 مليون موقع ومدونة وتطبيق في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وفقًا لبياناتنا الأخيرة من الخبراء وعلى مدار 24 شهرًا ، يتمتع DreamHost بمتوسط ​​وقت تشغيل ( 99.94٪ ) وسرعة كافية ( 648 مللي ثانية ) مما يجعله حل استضافة موثوقًا به، ما يجعل DreamHost مختلفًا عن العديد من خدمات استضافة الويب الأخرى هو أنها توفر خيارًا للدفع شهريًا بدلاً من سنويًا.

هذا يعني أنه يمكنك التسجيل مقابل 4.95 دولارًا والبدء في استخدام حساب الاستضافة الخاص بك على الفور وبدلاً من ذلك يمكنك الاشتراك في خطة لمدة 3 سنوات تبدأ من 2.59 دولارًا في الشهر وتجدد بسعر 4.95 دولارًا في الشهر.

 تتضمن الخطة الأساسية نطاقًا مجانيًا وموقعًا إلكترونيًا واحدًا وعرض نطاق ترددي غير محدود وتخزين SSD 50 جيجابايت. يمكن للعملاء أيضًا استخدام أداة إنشاء السحب والإفلات في DreamHost ويمكنهم إضافة بريد إلكتروني مقابل رسوم شهرية تبلغ 1.67 دولارًا / الشهر.

تقدم الشركة ميزات أمان قوية (LetsEncrypt SSL) ومجموعة متنوعة من أدوات إدارة النطاق ونقل غير محدود للبيانات شهريًا كما يأتي WordPress مثبتًا مسبقًا ولدى الشركة أيضًا أداة إنشاء مواقع ويب سهلة الاستخدام للمبتدئين ، ليس لديهم cPanel المعروف في صناعة مطوري الويب ، لكن DreamHost يقدم لوحة المشرف الخاصة بهم والتي تفعل نفس الشيء تمامًا مثل cPanel أو Plesk.

 لدى الشركة سياسة استرداد الأموال حتى 97 يومًا.


6. SiteGround - أفضل دعم عملاء


يعد SiteGround هو مزود استضافة الويب تأسست في عام 2004 في صوفيا بلغارياو يستضيف أكثر من 2 مليون نطاق وهي واحدة من ثلاث شركات استضافة ويب الموصى بها رسميًا بواسطة WordPress.org.

وفقًا لبيانات الخبراء الأخيرة على مدار 24 شهرًا يتمتع SiteGround بوقت تشغيل رائع ( 99.99٪ ) وسرعة كافية ( 673 مللي ثانية ) مما يجعله من أقوى 10 إستضافات ويب وموقع SiteGround معروف بخدمة العملاء المثالية وقاعدة مستخدميه تنمو بسرعة.

 تشمل جميع خطط استضافة SiteGround أداة إنشاء مواقع الويب وحساب البريد الإلكتروني و SSL و Cloudflare CDN والنسخ الاحتياطي اليومي والوصول إلى SSH مجانًا.

تبدأ أرخص خطة StartUp المصممة للمبتدئين بسعر 3.95 دولار شهريًا (عندما تدفع مقابل خطة 12 شهرًا) ، وتبدأ عمليات التجديد بسعر 11.95 دولارًا شهريًا.

 يمكنك استضافة موقع واحد مناسب تمامًا لـ 10000 زيارة شهرية وتأتي الخطة مع مساحة ويب 10 جيجا بايت وحركة مرور غير محدودة ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدى SiteGround مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك استضافة WordPress المُدارة واستضافة WooCommerce واستضافة السحابة واستضافة المؤسسات والخوادم المخصصة، وبدلاً من امتلاك خوادم داخلية ويستأجرون خوادم من Google cloud

تأتي جميع الخطط مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا وفقًا لمعايير المتفق عليها.


7. Hosting A2 - أسرع استضافة مشتركة


استضافة A2 ومقرها الولايات المتحدة (تأسست في عام 2002 ;تستضيف أكثر من 500000 موقع ويب) هي أسرع استضافة ويب مشتركة تم اختبارها حتى الآن، ولقد تمكنوا من تحقيق متوسط ​​وقت تحميل مثير للإعجاب يبلغ 317 مللي ثانية على مدار 24 شهرًا.


يعد A2 Hosting سريع لأن خوادمهم محسنة لمواقع WordPress وتستخدم ذاكرة التخزين المؤقت LiteSpeed. وقليل من شركات الإستضافة مشتركة التي تستعمل LiteSpeed فلا يوجد أسرع من A2.على الرغم من كونها الأسرع فإن A2 ليست موثوقة. 

كان متوسط ​​وقت تشغيل يحوم حول 99.93٪ . إنه ليس كثيرًا ولكنه يستغرق أكثر من 6 ساعات من التوقف كل عام. تشتهر شركة استضافة A2 بالعمل بسلاسة مع جميع أنظمة إدارة المحتوى الرئيسية بما في ذلك WordPress و Joomla و Drupal و OpenCart و Magento مما يجعلها مناسبة لمطوري الويب.

 تقدم الشركة مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة وتشمل جميعها شهادة LetsEncrypt SSL المجانية وتخزين غير محدود SSD وترحيل مجاني للموقع.

تبدأ أرخص خطة "Lite" بـ 2.96 دولارًا شهريًا (تجدد 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا) يأتي مع موقع ويب واحد و 25 حساب بريد إلكتروني واسم نطاق لمدة عام واحد و Cloudflare CDN مجانًا وعرض نطاق / نطاق غير محدود.وA2 Hosting لديها فريق دعم عملاء موثوق به يسمى "Guru Crew Support" يمكن للعملاء التواصل معهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة المباشرة والهاتف والبريد الإلكتروني.

تأتي جميع الخطط مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.


8. WestHost


WestHost هي شركة استضافة مملوكة لشركة thgingenuity Ltd هي شركة بريطانية والتي تمتلك أيضًا MidPhase. 

تشير بيانات الخبراء الحديثة إلى أن WestHost كان لديها متوسط ​​وقت تشغيل بنسبة 99.98 ٪ ووقت تحميل يبلغ 881 مللي ثانية . لقد رأينا أن سرعتهم لم تكن من بين أعلى ومع ذلك نظرًا لأسعارها الرخيصة (تبدأ من 1.99 دولارًا شهريًا لخطة لمدة 3 سنوات وتجدد 4.99 دولارًا شهريًا) و CDN المجاني مع النسخ الاحتياطية للموقع يجعلها استضافة جيدة.

وقت تشغيلهم أعلى من المتوسط ​​مما يجعل WestHost خيارًا جيدًا لمواقع الويب التجارية الصغيرة عبر الإنترنت مع الأخذ في الاعتبار أنه أحد أرخص حلول استضافة الويب في السوق - 1.99 دولارًا شهريًا لخطة لمدة 3 سنوات.

لسوء الحظ لا يتم تضمين SSL في الخطة الحرة إذا كنت تريدهم مجانًا فستحتاج إلى اختيار خطة المستوى الأعلى "المفضلة"، تمنحك الخطة الأرخص وصول FTP فقط ، لذلك لا يمكنك استخدام عمليات التثبيت السريعة لنظام إدارة المحتوى مثل WordPress مما يجعلها خيارًا صعبًا للمبتدئين.

وعلى عكس خدمات الاستضافة الأكثر شيوعًا يقدم WestHost فقط مزود استضافة مشترك قياسي، لذلك إذا كبر موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى نقل مواقعك بعيدًا عن WestHost.


9. GoDaddy Hosting


GoDaddy هو واحد من حلول الاستضافة الرائدة التي تشغل أكثر من 44 مليون موقع ويب  وتمتلك الشركة 14 منشأة حول العالم ومعترف بها كواحدة من أكبر شركات تسجيل النطاقات، كما أنها توفر خدمات استضافة الويب المناسبة لكل من المواقع الصغيرة والكبيرة جدًا. على غرار SiteGround ، هم شركاء مع Amazon ويستأجرون خوادم من AWS.

أظهرت آخر سنتين من تتبع الاستضافة المشتركة لـ GoDaddy أن وقت تشغيل بنسبة 99.97٪ وسرعة الصفحة حوالي 554 مللي ثانية مما يوضح لنا أن GoDaddy مزود موثوق.

 GoDaddy هو حل ممتاز لبناء مواقع مخصصة لأنه يأتي مع أداة إنشاء مواقع ويب بسيطة السحب والإفلات (GoCentral) مصممة للمبتدئين، كما يتميز بأدوات صديقة للمطورين مثل MySQL و cPanel و CloudLinux و Python وإصدارات متعددة من PHP.

تبدأ أرخص خطة استضافة ويب لهم من 4.33 دولار شهريًا (تجدد 8.99 دولارًا شهريًا) وتأتي مع 100 جيجابايت من مساحة التخزين على الويب وعرض النطاق الترددي غير المحدود. يتم تضمين مراقبة الأمن وحماية DDoS أيضًا.

لدى GoDaddy العديد من "المبيعات" التي من المحتمل أن تجعلك تدفع أكثر قليلاً. يقدم GoDaddy أيضًا دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تأتي جميع خطط GoDaddy السنوية والمتعددة السنوات مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.


10. Site 5


Site5 هي شركة استضافة مواقع تأسست في عام 1998 ، ولكن تم شراؤها لاحقًا من قبل Endurance International Group (EIG) وهي موفر خدمة إنترنت رئيسي يمتلك أيضًا علامات تجارية أفضل أداء ، مثل Bluehost و HostGator.

وفقًا لبيانات الخبراء الأخيرة على مدار 24 شهرًا يتمتع Site5 بوقت تشغيل قوي ( 99.99٪ ) ومتوسط ​​وقت تحميل الصفحة يبلغ 629 مللي ثانية كما يمكن للعملاء تثبيت التطبيقات الشائعة بسهولة مثل Drupal أو Joomla أو ZenCart أو PrestaShop من خلال cPanel / WHM.

يبدأ سعر أرخص حساب استضافة مشترك لـ Site5 من 7.65 دولار شهريًا (إذا كنت تدفع مقابل خطة لمدة عامين مقدمًا). لسوء الحظ لا تتضمن خطتهم الأساسية شهادة الآمان (SSL) مجانية أو نطاقًا مجانيًا ولكنها تأتي مع مساحة قرص غير محدودة وعرض النطاق الترددي ، ودعم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع واستعادة النسخ الاحتياطية.

تأتي جميع خططهم مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا وفقًا لمعايير الصناعة.

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات

اضغط هنا للتعليق