ما المقصود بصفحة الخطأ 404 وكيف يمكنني إصلاحها؟

ما المقصود بصفحة الخطأ 404 وكيف يمكنني إصلاحها؟

هل سبق لك أن تصفحت موقعًا على شبكة الإنترنت ووجدت صفحة لم يتم العثور عليها؟ ربما نقرت على رابط وانتهى بك الأمر إلى صفحة لا تحتوي على أي معلومات أو ربما تظهر لك صفحة الخطأ 404 ، أو ربما يظهر عفوا الصفحة لم تعد موجودة ولا يمكن العثور عليها هذه هي صفحة الخطأ 404.


 يتم عرض صفحة الخطأ 404 عندما ينتقل المستخدم إلى صفحة تمت إزالتها من موقع ويب، لنفترض أنك تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية ولم تعد ترغب في بيع منتج، قررت إزالة المنتج من الموقع وحذف الصفحة بالكامل، إذا قمت بكتابة عنوان URL للصفحة التي قمت بحذفها فسيتم إرجاع خطأ 404 يفيد بأن الصفحة لم تعد موجودة.

 الآن دعونا نناقش كيفية إصلاح أخطاء 404.

 كيفية إصلاح خطأ 404


 على المستوى الأساسي يتطلب إصلاح خطأ 404 من المسؤول أو مطور الويب إعادة توجيه عنوان URL 404 إلى صفحة ذات صلة موجودة، لنفترض أنك أزلت زوجًا من السراويل من متجرك عبر الإنترنت ، فسيكون من المناسب إعادة توجيه عنوان URL القديم للسراويل إلى صفحة فئة السراويل بهذه الطريقة إذا عثر المستخدم على السراويل القديمة التي تمت إزالتها من الموقع منذ ذلك الحين فسيتم إعادة توجيهه إلى صفحة فئة السراويل.

 هذا يفعل شيئين للموقع أول شيء هو أنه يوفر تجربة مستخدم سلسة ومن نقاط المهمة لتحسين سيو الموقع، عندما يهبط المستخدم على صفحة ميتة أو صفحة الخطأ 404 ، يمكنه بسهولة الارتداد من موقعك ، مما يعني أنه قد وصل إلى الخطأ 404 ، ثم العودة إلى جوجل للبحث عن شيء آخر، إذا قمت بإعادة التوجيه إلى صفحة الفئة فيمكنهم الآن تصفح جميع السراويل التي يبيعها موقع الويب الخاص بك ونحتفظ بها في تصفح الموقع على أمل أن يجدوا بنطالًا مختلفًا يعجبهم ويحولونه.

 الشيء الثاني الذي تقوم به إعادة توجيه أخطاء 404 هو إعادة توجيه أي فوائد محتملة لتحسين محركات البحث للصفحة ، إلى الصفحة التي تعيد التوجيه إليها، بالنسبة إلى example إذا كانت الصفحة التي أزلتها تحتوي على 100 موقع ويب مرتبطة بها وقمت بإزالة الصفحة، فستفقد الروابط المائة ومع ذلك إذا قمت بإعادة توجيه الصفحة التي قمت بإزالتها 301 ، إلى صفحة ذات صلة فستحتفظ بالروابط عن طريق إعادة توجيهها إلى الصفحة ذات الصلة.

 أنواع عمليات إعادة التوجيه 301 و 302


 هناك نوعان من عمليات إعادة التوجيه التي يمكن استخدامها عند إعادة توجيه عنوان URL، يخبر 301 Redirect جوجل أن إعادة التوجيه دائمة مما يعني إزالة الصفحة نهائيًا من موقع الويب ومن هنا فصاعدًا لإعادة التوجيه إلى الصفحة الجديدة، واستبدال الصفحة القديمة بالصفحة الجديدة لأي ترتيب للكلمات الرئيسية. 

 يخبر 302 Redirect جوجل أن إعادة التوجيه مؤقتة مما يعني أن الصفحة التي أزلتها ستعود، يكون هذا مفيدًا إذا قمت بإزالة صفحة أو منتج مؤقتًا من موقعك لفترة قصيرة جدًا.

 خلاصة خطأ 404


 404 هي صفحات غير موجودة من أفضل الممارسات إعادة توجيه صفحة 404 إلى صفحة ذات صلة، بشكل عام من خلال استخدام إعادة التوجيه 301، سيحتفظ هذا بأي قيمة لتحسين محركات البحث من الصفحة التي تزيلها مع الحفاظ على تجربة المستخدم سلسة.


 هل لديك سؤال لم تتم الإجابة عليه أعلاه؟ أو هل ترغب في التحدث الحصول على معلومات تحسين محركات البحث بخصوص خطأ 404؟  لا تتردد في مراسلتنا ستحصل على استشارة مجانية!
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -