كتابة بيان شخصي لسيرتك الذاتية

كتابة بيان شخصي لسيرتك الذاتية

 تشبه البيانات الشخصية للسيرة الذاتية عرض مبيعات سيرتك الذاتية ولكن لا يعتقد الجميع أنها مفيدة اكتشف ما إذا كانت ضرورية حقا وكيفية كتابة ملف تعريف شخصي للسيرة الذاتية.

ما هو البيان الشخصي للسيرة الذاتية؟

البيان الشخصي للسيرة الذاتية هو فقرة أو ملخص موجز يوضح بالتفصيل ما يمكنك إحضاره إلى وظيفة أو شركة يعرف أيضا باسم البيان الافتتاحي أو الملف الشخصي أو الملخص الشخصي أو الملخص التنفيذي.

إنها فرصتك لتقديم نفسك لأصحاب العمل وتسليط الضوء على المهارات والخبرات ذات الصلة التي تمتلكها.

في حين أن إقناع مسؤولي التوظيف بشكل فعال وموجز بأنك مناسب للدور يمنحك البيان الشخصي الفرصة لإظهار نقاط قوتك ومشاركة أهدافك المهنية.

"يجب أن يكون تركيز بيان سيرتك الذاتية على توجيه عرضك لأصحاب العمل لماذا يجب عليهم توظيفك وكيف تختلف عن الخريجين الآخرين؟ لذلك فإن جعل بيانك الشخصي فريدا قدر الإمكان أمر بالغ الأهمية لضمان تميزك عن الآخرين.

هل أحتاج إلى ملخص شخصي في سيرتي الذاتية؟

تقليديا تتضمن جميع أنواع السيرة الذاتية تقريبا بيانا شخصيا ولكن هناك بعض الجدل حول ما إذا كنت بحاجة بالفعل إلى تضمين واحد.

يعتقد بعض مسؤولي التوظيف والمستشارين المهنيين أن الملفات الشخصية هي واحدة من أهم أجزاء السيرة الذاتية لأنها توفر نظرة عامة يسهل الوصول إليها عن قدرة المرشح بينما يشعر آخرون أن البيانات الشخصية مضيعة للمساحة والوقت الثمينين.

غالبا ما يكون الاعتقاد الأخير هو الحال مع السير الذاتية للخريجين حيث يشعر بعض أصحاب العمل أن أولئك الذين يخطون للتو إلى السلم الوظيفي ليس لديهم بالضرورة معرفة أو خبرة كافية لتبرير بيان شخصي لهذا السبب فإن الملف الشخصي للخريج يخاطر بأن يكون لطيفا وعاما ويذكر أشياء يجب أن تكون معطاة مثل "أنا مجتهد ومنظم" ، وهذا هو السبب في أن بعض مسؤولي التوظيف يعتقدون أنهم الأنسب للسير الذاتية العليا.

لذلك في حين أن سيرتك الذاتية لا تحتاج إلى بيان شخصي فإن أصحاب العمل يقضون ثوان فقط في النظر في مستندات الطلب مع وضع ذلك في الاعتبار يمنحك البيان الشخصي للسيرة الذاتية فرصة لا تقدر بثمن لجعل طلبك متميزا في أسرع وقت ممكن.

يعتقد أليكس أن "البيان الشخصي للسيرة الذاتية فكرة جيدة لأن أصحاب العمل غالبا ما يكون لديهم الكثير من السير الذاتية لقراءتها والبيان الشخصي إذا كان واضحا وموجزا يمكن أن يرفع فرصك في الوصول إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف".

إذا كنت ترغب في تضمين بيان شخصي في سيرتك الذاتية فقد يكون من الأفضل كخريج التركيز على خلفيتك التعليمية والمسار الوظيفي الذي ترغب في تبنيه، إذا كانت لديك تجارب ذات صلة فاستخدمها لجعل بيانك الشخصي فريدا "إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة العملية فركز على الخبرة التي يمكنك استخلاصها من شهادتك" إذا كنت قد شاركت في مشاريع مختلفة فأظهر ما هو دورك بدلا من ذلك إذا كنت قد كتبت أطروحة فقم بعرض موضوعك والمهارات التي طورتها من هذه التجربة سيقدر أصحاب العمل شخصيتك الفردية حتى لو لم يكن لديك الكثير من الخبرة العملية في العمل.

إذا كنت تكافح من أجل إعطائها السياق وفهمها بشكل صحيح فحدد موعدا مع وظائف جامعتك أو خدمة التوظيف واطلب من مستشار مساعدتك في صقل كتاباتك.

ما الذي يجب أن أدرجه في ملفي الشخصي لسيرتي الذاتية؟

من حيث الطول يجب ألا يزيد الملف الشخصي للسيرة الذاتية عن 150 كلمة "يجب أن تكون قصيرة ومؤثرة ومتوافقة بشكل فعال مع محتوى السيرة الذاتية".

"يجب أن يتضمن ملف تعريف السيرة الذاتية الشخصية تفاصيل عن خلفيتك التعليمية ودليلا على خبرتك العملية بالإضافة إلى تطلعاتك المهنية تحتاج بشكل مثالي إلى التأكد من أنك تخبر القارئ بما يمكنك تقديمه من حيث المهارة ولا تخف من مشاركة أي إنجازات أيضا ".

إذا كنت تكافح مع ما تكتبه فقم بتقسيم بيانك الشخصي إلى ثلاثة أجزاء التركيز على:

  1. من أنت
  2. ما يمكنك تقديمه
  3. أهداف حياتك المهنية.

ابدأ بتقديم نفسك على سبيل المثال "خريج حديث حاصل على في الأدب الإنجليزي من جامعة هيلفيو" أو "أخصائي علاج طبيعي ذو مهارات عالية مع خبرة خمس سنوات ..."

 قم بتفصيل ما يمكنك تقديمه للشركة اسأل نفسك عن سبب ملاءمتك للدور وقم بتغطية أي مهارات أو خبرات ذات صلة إذا كنت تفتقر إلى الخبرة العملية في العمل فعليك لفت الانتباه إلى إنجازاتك الأكاديمية مثل المساهمة في المنشورات الجامعية التي طورت التواصل الكتابي والاهتمام بالتفاصيل ومهارات العمل الجماعي أو كيف طبقت المهارات التي تعلمتها في درجة العلاج الطبيعي خلال فترة عملك كمساعد فيزيائي للفرق الرياضية الجامعية.

اختتم بيانك الشخصي بتسليط الضوء على أهدافك المهنية على سبيل المثال "أتطلع إلى بدء مسيرتي المهنية في عالم النشر المثير وتطوير المهارات التي تعلمتها من خلال دراستي الجامعية والتدريب الداخلي".

الأمر متروك لك في كيفية تقديم هذه المعلومات لا توجد قاعدة صارمة وسريعة، يتم عرض البيانات الشخصية بشكل عام كفقرة واحدة ، بدون عنوان أو عنوان فرعي ستحتاج إلى إبقائها متسقة مع بقية تنسيق سيرتك الذاتية مما يعني أن حجم الخط ونوعه يجب أن يكونا متماثلين في جميع أنحاء المستند.

ألق نظرة على كيفية كتابة السيرة الذاتية.

كيف يمكنني أن أجعلها تبرز لأصحاب العمل؟

  • تذكر أن الانطباعات الأولى مهمة لذا تأكد من أنك تمنح تجربة قراءة مريحة التخطيط والوضوح أمران حاسمان.
  • قم بتخصيص بيانك الشخصي لسيرتك الذاتية (والسيرة الذاتية بشكل عام) لكل تطبيق.
  • كن صادقا من السهل الكشف عن الأكاذيب والكذب في سيرتك الذاتية ربما يقصيك من العمل.
  • قدم دليلا على المهارات والخبرات ولكن تذكر أن تبقيه موجزا.
  • استخدم الوصف الوظيفي للمساعدة في تشكيل ملفك الشخصي لسيرتك الذاتية.
  • التزم بحد الكلمات.
  • تحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية يوجد الملخص الشخصي في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية بحيث تظهر أي أخطاء على الفور.
  • حافظ على نضارتها يجب مراجعته في كل طلب تقوم به لذا فكر في شيء جديد لتقوله في كل مرة .
  • اقرأها بصوت عال بمجرد الانتهاء من الكتابة للتأكد منها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -