كيفية إرسال رسالة SMS من Gmail إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة

كيفية إرسال رسالة SMS من Gmail إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة
كيفية إرسال رسالة SMS من Gmail إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة

 يسمح Gmail للمستخدمين بإرسال رسائل SMS إلى الهواتف المحمولة من خلال ميزة موجودة في تطبيق جيميل فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية إرسال الرسائل القصيرة من جيميل.


يعد إرسال الرسائل القصيرة عبر بريد Gmail ميزة رائعة وقليل من يعرفها، تتيح لمستخدمي Gmail إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة التي لها عنوان بريد إلكتروني محدد مرتبط بها هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في إرسال رسائل نصية إلى جهات الاتصال الذين ليس لديهم رقم هاتف عادي أو الموجودين في بلد مختلف.


شاهد أيضا: أفضل VPN مشاهدة برامج أي دولة في نتفلكس


لاستخدام هذه الميزة يحتاج المستخدمون إلى معرفة عنوان البريد الإلكتروني للهاتف المحمول الذي يريدون إرسال رسالة نصية إليه، يتكون عنوان البريد الإلكتروني هذا عادةً من رقم الهاتف متبوعًا بنطاق البوابة الخاص بمشغل شبكة الجوال.


بالنسبة إلى بوابات الرسائل القصيرة غير المستغلة تمكّن بوابات الرسائل القصيرة الكمبيوتر من إرسال رسالة SMS إلى شبكة اتصالات، تقوم هذه البوابات بتحويل رسالة من عميل بريد إلكتروني مثل Gmail إلى تنسيق يمكن لشبكة الجوال فهمه ثم ترسل شبكة الهاتف المحمول الرسالة إلى جهاز الاستقبال.


توجد أيضًا ميزة MMS لرسائل MMS (رسائل بها صور وصوت وبيانات أخرى غير نصية).


لاستخدام هذه الميزة يحتاج المستخدمون إلى معرفة عنوان البريد الإلكتروني للهاتف المحمول الذي يريدون إرسال رسالة نصية إليه، يتكون عنوان البريد الإلكتروني هذا عادةً من رقم الهاتف متبوعًا بنطاق البوابة الخاص بمشغل شبكة الجوال يمكن للمستخدمين العثور على مجال البوابة الخاص بشركات النقل المختلفة عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بهم.


إذا وجدت هذه الميزة مثيرة للاهتمام وترغب في إرسال رسالة SMS باستخدام Gmail إلى أي من جهات الاتصال الخاصة بك فإليك دليل تفصيلي حول كيفية إرسال رسالة SMS من Gmail.


 كيفية إرسال الرسائل القصيرة من Gmail

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك وانقر فوق إنشاء رسالة جديدة.


الخطوة 2: في حقل "إلى" أدخل رقم هاتف المستلم متبوعًا بعلامة @ وعنوان بوابة الرسائل القصيرة الخاصة بشبكة المشغلة لرقم.


الخطوة 3: اكتب رسالتك في نص البريد الإلكتروني.


لاحظ أنه قد يتم إرسال رسالتك كنصوص متعددة إذا كانت أطول من 160 حرفًا.


الخطوة 4: انقر فوق إرسال لإرسال رسالتك كرسالة SMS إلى هاتف المستلم.


يمكنك أيضًا إرسال رسالة MMS (خدمة رسائل الوسائط المتعددة) تحتوي على صور أو صوت أو وسائط أخرى باستخدام عنوان بوابة MMS بدلاً من عنوان بوابة SMS.


شاهد أيضا: أفضل قروبات واتساب  


إرسال نصوص من Gmail باستخدام بوابات SMS / MMS له بعض القيود مثل:


مطلوب عنوان بوابة الرسائل القصيرة رسائل الوسائط المتعددة الخاصة بالمستلم مسبقًا وبعض شبكات الهاتف المحمول لا تملك واحدة.

لا يمكن استخدام تنسيق البريد الإلكتروني أو الرموز التعبيرية عند إرسال نص عبر بوابة الرسائل القصيرة من Gmail.

يمكن إرسال نص عادي فقط من خلال بوابة الرسائل القصيرة ولا تدعم جميع شركات الجوال بوابات رسائل الوسائط المتعددة لإرسال الوسائط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -