ما هو تصنيف المجال (DR)؟

ما هو تصنيف المجال (DR)؟
ما هو تصنيف المجال (DR)؟


 يُظهر تقييم المجال (DR) قوة ملف تعريف الروابط الخلفية لموقع الويب مقارنةً بالآخرين في قاعدة البيانات Ahrefs على مقياس من 100 نقطة إنها في الأساس نسخة أقل دقة من رتبة Ahrefs Rank (AR).


كيفية حساب تقييم المواقع DR 

عندما يكون DR الخاص بالموقع أعلى يتم نقل المزيد من "سلطة الارتباط" إلى المجالات المرتبطة.


يقسم المجال المصدر تقييمه بالتساوي بين المجالات التي يرتبط بها لذلك: يمكن أن يؤثر مجال DR-10 الذي يرتبط بثلاثة مجالات أخرى على DR أكثر من نطاق DR-80 الذي يرتبط بمليون نطاق آخر.


بعد تكرار هذه الحسابات نحصل على تصنيف لكل مجال ثم يتم الحصول على قيمة DR النهائية عن طريق قياس قيمة مطلقة محسوبة في النطاق 0-100.


نصيحة: فكر في DR كمصطلح نسبي بمعنى أنه لا يعتمد فقط على العدد الإجمالي للمواقع عالية الدقة المرتبطة بك ولكن أيضًا على عدد مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بها هذه المواقع عالية الدقة.


لاحظ أنه على الرغم من ارتباط DR بتصنيفات جوجل بشكل جيد إلا أنه لا يفعل ذلك بالإضافة إلى تصنيف الرابط (UR).


بدلاً من ذلك اعتبر DR مقياسًا رائعًا لاختيار مواقع الويب لإنشاء روابط منها كقاعدة عامة يجب أن تهدف إلى الحصول على روابط خلفية من مواقع الويب عالية الدقة لأنها تحمل "سلطة أكبر''.


أسئلة وأجوبة:


سؤال 1: "كيف أن DR الخاص بي أعلى أو أقل بكثير من UR الخاص بي؟"


بينما يعتمد كلا التصنيفين على الروابط الخلفية يتم حساب DR على مستوى المجال هذا يعني أنه يبحث في كمية ونوعية المجالات المرتبطة بموقعك بالكامل، بينما ينظر تصنيف URL (UR) إلى نفس العوامل للصفحات الفردية.


سؤال 2: "لم أفقد أي روابط خلفية لماذا انخفض DR الخاص بي؟ "


على الأرجح اكتسبت مواقع الويب الأخرى الكثير من الروابط الخلفية فكر في الأمر بهذه الطريقة: عندما يحصل موقع ويب DR100 على المزيد من الروابط الخلفية، لا يمكننا جعله DR101، بدلاً من ذلك يتم دفع مواقع الويب الأخرى إلى أسفل المقياس هذا تفسير خام للغاية لسبب حدوث انخفاض في DR الخاص بك عندما لا يتم فقد الروابط الخلفية.


سؤال 3: "كيف يكون DR الخاص بي أقل من منافسي حتى إذا كان لدي المزيد من الروابط الخلفية؟"


يأخذ DR في الاعتبار كمية ونوعية الروابط الخلفية ويتم النظر أيضًا في عدد المواقع الفريدة الأخرى التي يرتبط بها كل نطاق، على سبيل المثال إذا كان لديك رابط من مجال DR26 يرتبط بخمسة نطاقات أخرى فسيكون له تأثير أكبر على DR الخاص بك من ارتباط من نطاق DR73 الذي يرتبط بـ 5000 مجال آخر. "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -