ما هي رتبة Ahrefs (AR)؟

ما هي رتبة Ahrefs (AR)؟
ما هي رتبة Ahrefs (AR)؟


سنتعرف على ما هي رتبة AR من Ahrefs وكيف يتم حسابها.

تُصنف Ahrefs Rank (AR) جميع مواقع الويب في قاعدة بيانات حسب حجم وجودة ملفات تعريف الروابط الخلفية الخاصة بها بشكل أساسي من خلال DR.


كلما زادت جودة الروابط الخلفية التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك إرتفعت جودة موقعك وزادت قيمة DR وهذايرفع تقييم AR وسيزيد من تحسين ترتيبه.


يتم ترتيب المواقع من طرف Ahrefs حسب قوتها وجودتها وفي الوقت الحالي تصنيف Ahrefs رقم 1 يعود إلى موقع الويب الذي يحتوي على أقوى ملف تعريف للرابط الخلفي وهو (Facebook.com)، بينما ينتمي رقم 2 إلى ثاني أقوى ملف تعريف (Twitter.com)، ورقم 3 ينتمي إلى ثالث أقوى موقع (YouTube.com) ويمكن إطلاع على ترتيب الكامل من هنا.


أسئلة وأجوبة:


سؤال 1: "لماذا انخفض ترتيب Ahrefs الخاص بي إذا لم أفقد أي روابط؟"


نظرًا لأن الواقع المعزز مقياس نسبي حتى إذا لم يفقد موقعك على الويب أي روابط خلفية هذا عائد أن مواقع منافسة حصلت روابط خلفية قوية بجودة عالية وهذا جعل موقعك ينول في الترتيب.


سؤال 2: "لماذا انخفض تصنيف Ahrefs الخاص بي على الرغم من نمو ملف تعريف الباك لينك الخاص بي؟"


نفس المنطق المذكور أعلاه: لأن المواقع الأخرى تحصل على روابط خلفية جديدة أسرع منك.


سؤال3: لماذا انخفض AR الخاص بي بمقدار مليون إذا فقدت سوى بضع روابط خلفية؟


يصبح الواقع المعزز أكثر تقلبًا نحو الطرف الأدنى من المقياس.


لا يوجد سوى عدد قليل من مواقع الويب في العالم التي تحتوي على الملايين من الروابط الخلفية لذلك يتطلب الأمر مزيدًا من الجهد بشكل كبير لتفوق المواقع على هذا المستوى (فكر في Twitter و YouTube وما إلى ذلك)


ولكن في النهاية السفلية للمقياس تميل مواقع الويب إلى امتلاك القليل من الروابط الخلفية أو عدم وجودها على الإطلاق إذا حصلت هذه المواقع على رابط خلفي جديد واحد فقط فمن المحتمل أن يكون ذلك كافياً لتتفوق على مئات أو آلاف المواقع الأخرى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -