كيفية قراءة رمز QR على ايفون أو أيباد أو أيبود تتش

كيفية قراءة رمز QR على ايفون أو أيباد أو أيبود تتش


أصبحت التقنية تلعب دور كبير في تعامل معها بكل سهولة من أبرز هذه التقنيات هو رمز QR وأصبح متاح على الهواتف واستعماله لقراءة رمز QR عن طريق مسحه بواسطة الهاتف ومن تم يعطيك بيانات التي في الموقع سواء تحميل تطبيق أو رابط منتوج على أحد المتاجر أو صفحات الاجتماعية نعم أصبح له عدة استعمالات عديدة وأصبح مهما لأنه يسهل عليك الوصول إلى تلك المعلومات فقط بنقرات على هاتفك، وأصبحت الحاجة لقراءة رمز الاستجابة السريعة أكثر من أي وقت مضى فيما يلي كيفية قراءة رموز QR باستخدام iPhone أو iPad أو iPod touch.


رمز الاستجابة السريعة هو نوع من الباركود ثنائي الأبعاد يمكن قراءته بواسطة أجهزة مزودة بكاميرا أو قارئ باركود متخصص، غالبًا ما تُستخدم رموز QR لتوجيهك إلى مواقع الويب أو تشغيل إجراءات محددة داخل التطبيق تسمح بعض رموز QR للمستخدمين بدفع ثمن البضائع مثل البنزين كشكل بديل للدفع بدون لمس.


قراءة رموز QR

يمكنك استخدام ايفون أو أيباد أو أيبود تتش لقراءة رموز QR في الواقع أصبحت شركات الهواتف الذكية تضيف هذه الميزات مباشرة على كاميرا الهاتف وهذه التقنية تم اعتمادها على كاميرا هواتف هواوي ويقوم تطبيق الكاميرا بهذا بالفعل.


إقرأ أيضا: كيفية نقل سجل واتساب بين ايفون والأندرويد


كيفية مسح رموز QR على ايفون


  1. افتح تطبيق الكاميرا

  2. وجّه الكاميرا إلى رمز الاستجابة السريعة باركود

  3. اضغط على النافذة المنبثقة التي تظهر


هذا كل في الأمر بسهولة تامة بدون تعقيدات لقراءة بار كود بعد توجيه كاميا إلى بار كود يكتشف تطبيق كاميرا ايفون تلقائيًا رموز QR وينبثق تلميحًا للسماح لك بتشغيل الرمز وقتما تشاء.


يمكنك تجربته على رمز الاستجابة السريعة الذي انشأته والذي يقوم بفتح مدونتي th4web.com ما عليك سوى توجيه كاميرا هاتفك نحو الشاشة.


يمكنك أيضًا إضافة ماسح ضوئي مخصص لرمز الاستجابة السريعة إلى مركز التحكم الخاص بك الماسح الضوئي المخصص مفيد لمسح رموز QR في البيئات المظلمة حيث يمكّنك من استخدام فلاش الكاميرا كضوء لإضاءة الرمز.


كيفية إضافة ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة إلى مركز التحكم

كيفية إضافة ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة إلى مركز التحكم


  1. أفتح الإعدادات

  2. اضغط على مركز التحكم

  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على قارئ رمز الاستجابة السريعة


إقرأ أيضا: كيفية حظر أرقام الهواتف في ايفون


الآن عندما تفتح مركز التحكم الخاص بك سيكون هناك زر صغير يشبه رمز الاستجابة السريعة انقر فوق هذا الزر متى أردت مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا وسيقوم تلقائيًا بتشغيل الإجراء المشفر داخل رمز الاستجابة السريعة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -