أبرز 8 خطوات لظهور الفيديو ترند يوتيوب

أبرز 8 خطوات لظهور الفيديو ترند يوتيوب

إن جعل الفيديو يكون شائعًا على يوتيوب ويصعد تراند ليس مجرد حظ، يتعلق الأمر بوضع خطة محتوى فيديو إستراتيجية يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو الأطول ذات الصلة والمشاركات المنتظمة وقناة YouTube التي يتم تنظيمها في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك سريعة الإنتشار ودخول ترند يوتيوب. 

 إذا كان إنشاء مقاطع فيديو هو إستراتيجيتك الرئيسية لصناعة المحتوى فأنت تريد التأكد من طرح مقاطع الفيديو الشائعة واصعد تراند، إذا لم يظهر فيديو في تراند فأنت لا تستفيد من الفرص لبناء سمعة علامتك التجارية أو تفاعل الجمهور يجب ألا تنشئ مقاطع فيديو من أجل إنشاء مقاطع فيديو فقط يجب أن يكون الفيديو معد بإحكام لتصدر تراند يوتيوب.

 هناك الكثير من الأمور التي تلعب دورًا عند إنشاء مقطع فيديو شائع على يوتيوب يتلخص الأمر برمته في خوارزمية يوتيوب التي تأخذ في الاعتبار:

 وقت المشاهدة: يتضمن هذا عدد المشاهدات وعدد مرات بدء الجلسة ومدة الجلسة والمزيد.

 مدة الفيديو: إنها ملاحظة عامة أن مقاطع الفيديو الأطول تميل إلى التفوق في الأداء على مقاطع الفيديو الأقصر في خوارزمية يوتيوب نظرًا لوجود المزيد من الفرص لإبقاء المشاهد على الفيديو. 

 تناسق القناة: يريد يوتيوب الترويج للقنوات أكثر من مقاطع الفيديو الفردية، إذا وجد المشاهد مقطع فيديو جيدًا فمن المحتمل أن ينقر على صفحة القناة لعرض المزيد من المحتوى ذي الصلة.

 لماذا كل هذا العامل في جعل فيديو واحد شائعًا؟  يبحث يوتيوب عن محتوى لجذب المشاهدين جدد و يبقيهم على يوتيوب لأطول فترة ممكنة، اتبع نصائحنا لإعداد مقاطع الفيديو لتحقيق النجاح وصعود إلى تراند. 

 8 طرق لجعل فيديو يوتيوب يدخل ترند يوتيوب


 1. إنشاء محتوى فيديو طويل لدخول الترند


 كما ذكرنا سابقًا تعمل مقاطع الفيديو الطويلة بشكل أفضل من مقاطع الفيديو القصيرة، وتشير دراسة حديثة أجرتها TubeFilter إلى أن مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 8 دقائق تحقق نتائج أفضل بنسبة 350٪ من مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 5 دقائق، والفيديوهات التي تتعدى 8 دقائق تكون أرباحها أفضل بكثير من الفيديوهات القصيرة. 

 يبدو أن هناك ارتباطًا بين طول الفيديو ومدة جلسة المشاهدة وإجمالي عدد مرات المشاهدة في عمر الفيديو، حاول نشر فيديوهات طويلة أو اطلب من وكالة إنتاج الفيديو التجارية الخاصة بك إنشاء محتوى فيديو هادف ومركّز لمدة 8-10 دقائق على الأقل إن لم يكن أطول سيؤدي هذا تلقائيًا إلى زيادة مدة مشاهدة الفيديو وهذا عامل أساسي التي تساهم في تفاعل مع الفيديو. 

أهم شيء عليك البحث عن أفكار وموضوع الفيديو يمكن القيام بفكرة الفيديو فقط من خلال المحيط كالقيام ببناء مسبح صغير بأدوات بدائية، مثل هذه الأفكار تحظى بمشاهدات بالملايين على يوتيوب ويصعد في ترند. 

 2. مشاركة الفيديو بسرعة في الساعات الأولى


 إذا كنت تستثمر في الترويج لفيديو يوتيوب فتأكد من القيام بذلك في اليوم الأول من إصدار الفيديو الهدف هو جعل أكبر عدد ممكن من الأشخاص يشاهدون الفيديو في أول 48 ساعة.

 يمكن أن يكون ذلك من خلال قنواتك الاجتماعية أو مدونتك أو من خلال إعلانات الفيديو ذات الصلة، هدفك هو الحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدات في البداية حتى يؤتي الفيديو الخاص بك ثماره بمجرد أن تحصل على ذلك يمكنك خدمة جمهورك المستهدف لاحقًا.

 3. استخدم صورة مصغرة جذابة لجذب المشاهدين


 الصورة المصغرة للفيديو هي جزء مهم في الفيديو الذي يظهر عند التمرير فوق الفيديو ، والعنوان كلها عوامل تساعد في ظهور الفيديو ودخول لمشاهدته. 

 يجب أن تكون صورتك المصغرة جذابة بما يكفي لجعل الناس يتوقفون وتثير إنتباه المشاهدين، تجنب الصور المصغرة الجذابة ببساطة ولكنها ليست جزءًا من المحتوى الفعلي الخاص بك سوف تخيف المشاهدين بشكل دائم إذا فعلت هذا.


 تُعد الصورة المصغرة أيضًا طريقة ممتازة لإبراز شخصية العلامة التجارية على سبيل المثال غالبًا ما تتضمن مقاطع فيديو يوتيوب من المؤثرين مثل Jesse Driftwood أو Jordon Taylor صورة لأنفسهم في الصورة المصغرة جنبًا إلى جنب مع شيء ملفت للنظر.

 الصور المصغرة الخاصة بهم هي توقيع مختلف في كل مرة مما يساعد على الحفاظ على شخصية علامتهم التجارية مع جذب وجهات نظر جديدة.

 4. تحسين البيانات الوصفية للفيديو لتحسين البحث والرؤية


 إنتاج الفيديو وحده لا يكفي لشركتك أو وكالتك من الضروري أن تقوم بتحسين الوصف التعريفي لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب يتضمن هذا العنوان والعلامات والوصف الخاص بالفيديو.

 الهدف هو كتابة شيء مقنع دون الكشف عن كل شيء في الفيديو صِف بالتفصيل موضوع الفيديو في الوصف هذا عامل أساسي للحصول على زوار من محركات البحث.

 لا تنس تضمين روابط الحث على اتخاذ إجراء في وصفك تذكر أن هذا هو بيت القصيد من التسويق على يوتيوب ، لا تملأ وصفك بالعلامات أبدًا يوجد حقل فعلي للعلامات.

 5. تصميم صورة الفيديو أهم خطوة لدخول ترند يوتيوب


 إذا لم تكن متأكدًا من محتوى فيديو معين فاطلب من وكالة إنتاج الفيديو أو شركة الإنتاج تعديله ليناسب قناتك أو جمهورك لا تجرِّب ذلك لأن مقاطع الفيديو السيئة تضر بقناتك.

 هذا لا يعني أنه لا يجب عليك محاولة تحديث الأمور وتعد مقاطع الفيديو الخاصة بك جزءًا من علامتك التجارية لذا فأنت تريد التأكد من اتساق الرسائل بهذه الطريقة لن تخيف قاعدة الجمهور التي أنشأتها.

 6. إستراتيجية لصعود الترند يوتيوب


 في هذه الملاحظة من الآمن القول إن الاتساق مهم في الحصول على المزيد من المشاهدات لقناتك بأكملها بدلاً من مقطع فيديو واحد فقط، عندما ينتقل المشاهد إلى مقطع فيديو جذاب فمن المرجح أن يطلع على المزيد من مقاطع الفيديو من تلك القناة ويعرف أيضًا باسم نسبة المشاهدة على المدى الطويل.


 لهذا السبب تفضل خوارزمية يوتيوب الترويج للقناة على ترويج الفيديو الفردي، كيف لنا أن نعرف هذا؟ وذلك لأن 50٪ من مقاطع الفيديو الموصى بها من القناة نفسها و 40٪ من القنوات الشريكة أو ذات الصلة و 10٪ أو أقل لمقاطع الفيديو الشائعة ذات الصلة.

 أصلح معدل تكرارك استنادًا إلى ميزانيات إنتاج الفيديو الخاصة بك ولكن تأكد من اتباع المخططات الزمنية الخاصة بك باستمرار.

7. تسويق مقاطع الفيديو


 يمكن لاستراتيجية تسويق فيديو يوتيوب الجيدة أن تبقي الفيديو في صدارة اهتمامات جمهورك، قم بإنشاء محتوى أطول وجذاب لزيادة مدة العرض إلى أقصى حد والتركيز على الأوصاف التعريفية والصور المصغرة اللافتة للنظر ثم تحميلها في النهاية بإيقاع منتظم.

 تعد مقاطع الفيديو الخاصة بك امتدادًا لقناتك، وتريد الترويج لها بأكبر قدر ممكن من الفعالية، يُعد إبراز مقطع الفيديو الخاص بك في غضون الأيام الأربعة الأولى من التحميل أمرًا بالغ الأهمية ليتم تمييزه على أنه شائع.

8. كيفية صعود ترند يوتيوب


من أبرز طرق صعود ترند يوتيوب التي أصبحت من عوامل الحاسمة في دخول ترند، هي القيام بعلاقات مع مؤثرين آخرين لهم صفحات على أنستجرام وعمل فيديوهات مشتركة معهم وبعد تنزيل الفيديو ويقومون بمشاركة رابط الفيديو في سطوري حسابهم على أنستجرام مما يجعل الفيديو الخاص بكل يحصل تفاعل كبير من جمهور جديد، وهذا يجعل خوارزميات يوتيوب بإضافة الفيديو على أنه ترند. 


هذه هي الطريقة التي أصبح الكثير من المؤثرين يعملون بها من أجل تصد ترند في العديد من الدول العربية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -