كيفية إنشاء قناة تيليجرام والحصول على مشتركين

كيفية إنشاء قناة تيليجرام والحصول على مشتركين

 تيليجرام هو تطبيق دردشة و يستعمله ملايين المستخدمين حول العالم، يأتي Telegram مليئًا بمجموعة من الميزات الرائعة ومن أفضل هذه الميزات إنشاء قناة تيليجرام التي تسمح للجمهور بمتابعة القناة ومتابعة نشاطك على تيليجرام، لذا سنريكم كيفية إنشاء قناة Telegram بدون أي تعقيدات.

 ينشئ العديد من المستخدمين قناة على تيليجرام حيث يمكنها الوصول إلى فئة جديدة والوصول إلى جمهورك مباشرة بعد نشر أي جديد على القناة سيتواصل بإشعار في هاتفه، وتحظى قنوات تيليجرام بشعبية كبيرة، تعرف على كيفية إنشاء قناة Telegram وكيفية كسب المزيد من المشتركين!

 ما هي قناة تيليجرام ؟

 القناة هي أداة بث لإرسال رسالة إلى جماهير كبيرة، سيتلقى العديد من المستخدمين المشتركين في القناة رسالة عامة يرسلها المسؤول في نفس الوقت، مع القدرة على الوصول إلى الأشخاص مباشرةً ، تُستخدم القناة لأغراض متنوعة مثل الأعمال والمجتمع.


 تسلط هذه الميزة القوية الضوء على عدد غير محدود من المشتركين مما يعني أنه يمكنك إنشاء قناة كبيرة بقدر ما تستطيع، تتم إدارة القناة والتحكم فيها بواسطة مسؤول واحد أو أكثر و يمكن فقط للمستخدمين المعينين كمسؤولين نشر الرسائل العامة وإرسالها في القناة.

 عندما ينشر أحد المسؤولين في قناة ما سيتم توقيع الرسالة العامة باسم القناة وصورتها بدلاً من اسم المسؤول، أحد أفضل الأشياء في قناة تيليجرام هو أن المشتركين الجدد سيكونون قادرين على قراءة الرسائل القديمة بأكملها بمجرد انضمامهم. 

 تم استخدام القنوات من قبل المؤسسات الكبيرة والشخصيات العامة للبقاء على اتصال مع جمهورهم أو معجبيهم أو متابعيهم ، مع كل الميزات التي تم إضافتها إلى قناة تيليجرام أصبح تقديم التحديثات أو أحدث المعلومات أسهل.

 أنواع قناة تيليجرام 

 هناك نوعان من قنوات تيليجرام : القنوات العامة والقنوات الخاصة، على الرغم من الاختلاف تعمل كلتا القناتين بنفس المبادئ لإرسال الرسائل.

 1. القنوات العامة

 القنوات العامة متاحة لجميع مستخدمي تيليجرام، له اسم مستخدم وغالبًا ما يتم عرضه في نتائج البحث ويمكن لأي شخص الانضمام إلى هذه القناة سواء المشتركين أو غير المشتركين يحتاجون فقط إلى رابط للانضمام إلى القناة ومشاهدة الرسائل.

 2. القنوات الخاصة

  لا يمكن الوصول إلى القناة الخاصة إلا من قبل المشتركين، هذه القناة مغلقة للجمهور الذي يتابعها فقط لذا يجب أن يتلقى المستخدمون رابطًا من المسؤول للانضمام، غالبًا ما تُستخدم القنوات الخاصة للمؤسسات أو الفرق أو الشركات)لإرسال الرسائل.

 كيفية إنشاء قناة تيليجرام 

 يمكن لأي شخص إنشاء قناة على تيليجرام لا يستغرق الأمر سوى بضع خطوات لذلك من السهل جدًا التعامل معها، يمكنك إنشاء قناة عبر جهاز محمول أو من الكمبيوتر. 

 1. كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد

 إن كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد بسيطة تمامًا، فقط بخطوات قليلة سيكون لديك قناة جديدة إليك ما عليك القيام به:

  •  افتح تطبيق Telegram على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  •  انتقل إلى قائمة الدردشة ثم انقر فوق رمز القلم الرصاص الدائري أسفل يمين الشاشة.

كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد


  •  اضغط على قناة جديدة.
كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد
  •  أعط اسمًا ووصفًا لقناتك.

كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد

  •  انقر على زر علامة الاختيار ثم حدد نوع القناة التي ترغب في إنشائها سواء كانت خاصة أو عامة.
كيفية إنشاء قناة تيليجرام على الأندرويد

  •  ومن ثم انقر فوق زر التحديد وحدد أعضاء لإضافتهم إلى قناتك الجديدة.
  •  اضغط مرة أخرى على زر علامة الاختيار وهذا كل شيء!

 الآن قناتك جاهزة لإرسال الرسائل لأول مرة يمكنك إضافة ما يصل إلى 200 مشترك في القناة، عندما تصل إلى 200 يمكنك إرسال ارتباط لدعوة مستخدمين آخرين.

 2. كيفية إنشاء قناة تيليجرام على iOS

 إذا كنت تستخدم أجهزة iOS فإن إنشاء قناة Telegram يختلف قليلاً، لكن ليس هناك ما يدعو للقلق اتبع التعليمات أدناه لإعداد قناتك الخاصة.

  •  قم بتشغيل Telegram على جهاز iOS الخاص بك.
  •  في علامة التبويب الدردشة انقر فوق رمز رسالة جديدة في الزاوية العلوية اليمنى.
  •  حدد قناة جديدة.
  •  اختر اسمًا وقدم وصفًا موجزًا ​​يمثل قناتك.
  •  اضغط على زر التالي اختر نوع القناة.
  •  انقر مرة أخرى على زر التجزئة ثم قم بدعوة ما يصل إلى 200 عضو للانضمام.
  •  اضغط على علامة الاختيار الآن تم إعداد قناتك بنجاح.

 بمجرد الإنشاء يمكنك البدء في إرسال الرسائل و يمكنك أيضًا تعيين مستخدمين آخرين كمسؤولين آخرين.

 3. كيفية إنشاء قناة Telegram على الكمبيوتر

 لنفترض الآن أنك قررت تشغيل تطبيق تيليجرام على سطح المكتب ما الذي يجب عليك فعله لإنشاء قناة؟  يجب أن تساعدك الخطوات التالية:

  1.  افتح تطبيق تيليجرام على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac أو Windows.
  2.  انقر فوق قائمة رمز New Massage. يجب أن يكون في الزاوية العلوية اليسرى.
  3.  حدد قناة جديدة ثم أدخل اسمًا ووصفًا للقناة.
  4.  انقر فوق الزر التالي وحدد نوع القناة.
  5.  ومن ثم انقر فوق تم.

 باتباع هذه الخطوات سيكون لديك قناة جديدة على تليجرام إذا قمت بتعيين القناة على عامة ووصل العضو إلى 200 فستعمل بمفردها ستنشئ القناة رابطًا قصيرًا لعرضه على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

 كيفية الحصول على مشتركين لقناة تيليجرام 

 الآن بعد أن أصبح لديك قناة تيليجرام وخاصة قناة الأعمال من الضروري زيادة أعضاء القناة، يمكن أن تساعد هذه الإستراتيجية في تنمية أعمالك لأنها تتيح لك الوصول إلى المزيد من الأشخاص، إليك بعض النصائح للترويج لقناتك واكتساب المشتركين.

 اختر اسم جذاب

 إذا كنت تنشئ قناة عامة فتأكد من اختيار اسم قصير وجذاب يساعد الاسم الفريد في جذب الأعضاء لذا فإن الأمر يستحق وقتك للتفكير في اسم ذي علامة تجارية، تأكد من عدم نسخ الاسم لأنه سيجعل الناس يهربون.

 اكتب وصفًا صحيحًا

 الوصف مهم! عندما تكتب وصفًا للقناة يجب أن يمثل نشاطك التجاري أو نشاطك، اجعلها مفيدة حتى يقرر المستخدمون الانضمام إلى القناة أو عدم الانضمام إليها، إلى جانب ذلك يساهم وضع صورة جذابة في اكتساب المزيد من المشتركين.

 كن متسقا

 كن متسقا إنه مفتاح قوي لكسب مشتركين على قناة تيليجرام ضع جدولاً زمنيًا لنشر البث والتزم بالجدول، يظهر أنك محترف في إدارة القناة المشاركات المنتظمة فعالة للمساعدة في زيادة الأعضاء.

 الترويج للقناة تيليجرام على وسائل التواصل الاجتماعي


 يعمل الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد لكسب المشتركين، يمكنك إضافة رابط إلى Instagram bio والسماح لمتابعيك بالانضمام إلى القناة، افعل الشيء نفسه مع Facebook و Twitter ومنصات أخرى.


 باختصار تعد قناة تيليجرام ميزة قوية لنقل التواصل إلى المستوى التالي، إن كيفية إنشاء قناة Telegram بسيطة تمامًا لذا يمكنك بسهولة إنشاءها لأغراض مختلفة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -