كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل

كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل

 لقد أعددت حسابك على PayPal وأنت على استعداد لبدء تحويل الأموال ودفع الفواتير والتسوق عبر الإنترنت، لكن حسابك على باي بال محدود جدًا حتى تضيف بعض الأموال إلى رصيدك على PayPal، يستغرق الأمر بضع دقائق لفك المشكلة والإستفادة من كامل ميزات الحساب مجانا. 


 اقرأ أيضًا: ما هو PayPal؟  كيف تستخدمه؟


باي بال ليس بديلاً عن حساب مصرفي حقيقي ولكنه أداة رائعة تحت تصرفك، فيما يلي أفضل الطرق لإضافة الأموال إلى حساب PayPal الخاص بك حتى تتمكن من الدفع بواسطة باي بال وشراء من الانترنت.


 كيفية إضافة أموال إلى PayPal


 قبل أن ندخل خطوة بخطوة حول كيفية إضافة الأموال إلى PayPal عليك أولاً أن تقرر من أين ستحصل على هذه الأموال، أسهل طريقة هي ربط حساب مصرفي والتحويل من الحساب البنكي مباشرة إلى حسابك باي بال، ولكن هناك بعض المخاطر الأمنية التي تنطوي عليها، يعتبر ربط بطاقة الائتمان أكثر أمانًا أو إذا كنت حقًا مدركًا للأمان يمكنك حتى إضافة النقود مباشرة في مواقع محددة.


 لقد أوضحنا الخطوات لجميع الطرق الثلاث لإضافة الأموال إلى PayPal أدناه.


 كيفية تحويل الأموال إلى PayPal من حساب مصرفي

كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل


 هذه الطريقة موجودة منذ فترة طويلة وعلى الرغم من أنها ليست الأكثر أمانًا من بين الطرق الثلاثة، فمن المحتمل ألا تواجهك أية مشكلات إذا كان لديك أي حجوزات فيمكنك دائمًا إلغاء ربط الحساب المصرفي عند الانتهاء.


 الخطوات متشابهة سواء كنت تستخدم موقع PayPal الإلكتروني أو تطبيق الجوال، انتقل إلى My Wallet ثم حدد خيار ربط حساب مصرفي سيُطلب منك إضافة رمز IBAN لذلك قد تحتاج إلى التواصل مع المصرف الخاص بك عبر الإنترنت للحصول على كود IBAN معرف الحساب.


 بمجرد إدخال رقم الحساب بصيغة IBAN، انقر فوق "موافقة" و "ربط"، بعد ذلك سيُطلب منك تأكيد حسابك المصرفي، لاحظ أنه لا يمكن ربط حساب بنكي بأكثر من حساب PayPal واحد في نفس الوقت و سيظهر رسالة خطأ فشل الربط  فيما يلي هذه أهم الخطوات باختصار:


 كيفية ربط حساب مصرفي بـ PayPal:


  1.  سجّل الدخول إلى PayPal.
  2.  انتقل إلى محفظتي.
  3.  انقر فوق ربط حساب مصرفي.
  4.  أدخل رمز IBAN.
  5.  انقر فوق موافق وربط.
  6.  اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتأكيد حسابك.


 الآن وقد أصبح حسابك المصرفي جاهزًا حان الوقت لتحويل الأموال إلى PayPal، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى موقع الويب (أو فتح التطبيق)، والضغط على تحويل الأموال ثم إضافة الأموال إلى رصيدك باي بال بعد ذلك حدد حسابك المصرفي وأدخل المبلغ وانقر فوق إضافة.

كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل

 هذه هي الطريقة الأسهل لكنها ليست الأسرع وقد يستغرق ظهور الأموال في حسابك من 3 إلى 5 أيام لذلك لا تتوقع إجراء أي عملية تسوق في وقت لاحق من ذلك اليوم،  لقد قمنا بإدراج الإرشادات خطوة بخطوة أدناه لتسهيل الأمر عليك.


 كيفية إضافة أموال إلى PayPal باستخدام حساب مصرفي:


  1.  سجّل الدخول إلى PayPal.
  2.  انقر على "تحويل الأموال" ثم إضافة الأموال إلى رصيدك.
  3.  حدد حسابك المصرفي وأدخل المبلغ.
  4.  انقر فوق إضافة.


 كيفية إضافة الأموال إلى PayPal باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان

كيفية إضافة الأموال إلى PayPal شرح كامل بتفصيل

الطريقة التالية التي سنتناولها هي استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، الخطوات هي نفسها لأي نوع من البطاقات ولكن إذا كنت تبحث عن أمان إضافي نوصي باستخدام بطاقة ائتمان، باستخدام بطاقة الائتمان  يمكنك الاعتراض على أي رسوم احتيالية مباشرةً مع شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك بالإضافة إلى PayPal.


 شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لا يمكنك تحويل الأموال من بطاقة الائتمان إلى رصيدك على PayPal بدلاً من ذلك في أي وقت تشتري فيه شيئًا باستخدام PayPal أو تجري تحويلاً ، ستخصم تلقائيًا هذا المبلغ من بطاقتك.


 ولكن قبل أن تتمكن من بدء الإنفاق ستحتاج أولاً إلى ربط بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان بحسابك على PayPal، بدءًا من قسم محفظتي في حسابك انقر فوق ربط بطاقة ائتمان أو خصم ثم أدخل معلومات بطاقتك وانقر فوق إضافة بطاقة، قد يُطلب منك التحقق من البطاقة بمجرد إضافتها.


 لاحظ أنه مثل الحسابات المصرفية لا يمكن ربط كل بطاقة إلا بحساب PayPal واحد، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 24 بطاقة مرتبطة بحساب PayPal واحد (على الرغم من أنه لا يجب عليك فعل ذلك مطلقًا) فيما يلي هذه الخطوات باختصار:


 كيفية إضافة بطاقة الخصم أو الائتمان إلى PayPal:


 سجّل الدخول إلى PayPal.


 انتقل إلى محفظتي.


 انقر فوق ربط بطاقة الخصم أو الائتمان.


 أدخل تفاصيل بطاقتك.


 انقر فوق إضافة بطاقة.


 اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتحقق من بطاقتك.


 أنت الآن جاهز لبدء استخدام حسابك على باي بال قد تكون بطاقات الائتمان محدودة إلى حد ما أكثر من الحسابات المصرفية لكنها أكثر أمانًا، بالإضافة إذا قمت بربط كليهما يمكنك اختيار أيهما لاستخدامه على شاشة سداد باي بال ضمن خيار الدفع بمصدر آخر.


 كيفية إضافة النقود إلى PayPal


 على الرغم من عدم توفرها في جميع البلدان فإن الطريقة المثلى لحماية خصوصيتك وأمانك هي استخدام النقود، بفضل عدد من شركاء متاجر الإلكترونية، كل ما تحتاجه لإضافة نقود إلى PayPal هو التطبيق الموجود على هاتفك وممثل خدمة العملاء الودود.


 يشمل شركاء البيع بالتجزئة في PayPal في الولايات المتحدة أسماء كبيرة مثل Walmart و Walgreens و 7-Eleven و CVS و GameStop و Dollar General والمزيد،  من المهم ملاحظة أنه على عكس الطرق الأخرى الموضحة أعلاه ، فإن هذه الطريقة مرفقة برسوم كبيرة إلى حد ما، يختلف المبلغ اعتمادًا على الموقع الذي تختاره ولكن يمكنه تشغيل ما يصل إلى 4.95 دولارًا لكل معاملة.


 هناك أيضًا حد لمقدار النقد الذي يمكنك إضافته في معاملة واحدة، أكبر مبلغ نقدي يمكنك إضافته إلى حساب PayPal الخاص بك دفعة واحدة هو 500 دولار ، بحد أدنى 20 دولارًا، هناك أيضًا حد يومي قدره 1500 دولار أمريكي ، وحد شهري قدره 5000 دولار أمريكي.


 الآن في خطوات كيفية إضافة النقود إلى باي بال أول شيء تريد القيام به هو أخذ هاتفك وأموالك إلى أحد المواقع المادية المدعومة، عادةً ما تريد التوجه إلى مكتب خدمة العملاء (وليس أمين الصندوق) وشرح ما تريد القيام به، قد يكونون على دراية بالعملية وقد لا يكونوا على دراية بها ، لذا يرجى التحلي بالصبر.


 من كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق PayPal على هاتفك والنقر فوق أيقونة المزيد في الأسفل والنقر فوق إضافة نقود، حدد المتجر الذي تتواجد فيه وانقر على "إنشاء رمز" هذا الرمز يستمر لمدة 60 دقيقة اطلب الآن من ممثل خدمة العملاء مسح الرمز ضوئيًا ومنحه أموالك.


 في حوالي 15 دقيقة ، ستتم إضافة المبلغ (مطروحًا منه الرسوم) إلى رصيدك على PayPal ويمكنك التسوق عبر الإنترنت!  فيما يلي هذه الخطوات مرة أخرى ، باختصار:


 كيفية إضافة النقود إلى PayPal:


 انتقل إلى عداد خدمة العملاء في متجر مدعوم.


 افتح تطبيق PayPal على هاتفك.


 اضغط على أيقونة المزيد (ثلاث نقاط).


 انقر فوق إضافة نقود.


 حدد بائع التجزئة الذي ستستخدمه.


 انقر فوق إنشاء رمز.


 امسح الرمز ضوئيًا وسلم أموالك.


 في غضون 15 دقيقة ستظهر الأموال في حسابك.


 هذا هو دليلنا حول كيفية إضافة الأموال إلى PayPal!  

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -