تحرير الفيديو عبر الإنترنت باستخدام FlexClip

تحرير الفيديو عبر الإنترنت باستخدام FlexClip

 بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدخول في مجال مونتاج الفيديو فإن التحدي الرئيسي هو توفر البرامج والأجهزة تحرير الفيديو، وهو أمر مكلف للغاية مثل هذه البرامج تكون مدفوعة، وأقدم لكم حلا باستخدام محرر فيديو مجاني عبر الإنترنت.


 هذا الحل ضروري خاصةً للمدونين ومستخدمي YouTube والمسوقين عبر الإنترنت بشكل عام،  إذا كان لدى صناع المحتوى في اليوتوب نظامهم فعليهم إنشاء مقاطع فيديو الآن بواسطة محرر الفيديو عبر الانترنت،و يعد إنشاء مقاطع الفيديو في الوقت الحاضر بمثابة كنز يعود بنفع على مصمم الفيديو. 


 كما هو معروف لم يعد الاهتمام بصور فقط في المشاركة أصبحت الفيديوهات أكثر تفاعل على جميع المنصات وأصبح من عوامل زيادة المشاهدات وتفاعل لأن الفيديو أصبح ثورة العصر الحالي. 


إذا كنت صاحب مدونة فإن الفيديو مهم جدا ومن العوامل نجاح المدونة بسرعة، لأنه عندما تُستخدم صورة إنفوجرافيك عادةً لتوضيح وصف المقالة فإن تصميم فيديو هو طريقة أكثر تقدمًا ويوضح مضمون المقالة أفضل من صور، هذا هو السبب في أن العديد من المدونين الذين اشتهرت مدوناتهم يستخدمون الفيديو في مقالاتهم.


  لقد تغير الزمن حاليًا تتحسن شبكة الإنترنت بحيث لا يتسبب إدراج الفيديو في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي ومقالات المدونات في حدوث مشكلات في التحميل إنها في الواقع نعمة لزيادة مشاركة المنشور زيادة مصدر جديد من زوار. 

شاهد أيضا: كيفية قص مقاطع الصوت بصيغة M4A


 تحرير الفيديو عبر الإنترنت

 أجبرت الفوائد المختلفة التي يقدمها الفيديو لنشر منشورات بمقاطع الفيديو إلى زيادة تفاعل ويقوم بعض المسوقين عبر الإنترنت البحث عن برامج مقرصنة لتصميم مقاطع الفيديو لأن سعر برامج تحرير الفيديو مرتفع والكثير لا يستطيع دفع هذا المبلغ. 


توجد بدائل مونتاج فيديو والإستغناء عن البرامج المدفوعة والإستعانة بأداة تحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بالنسبة لهذه المسألة بالطبع لن تحتاج إلى أحدث معالج و VGA من الدرجة الأولى، مجرد جهاز كمبيوتريتم استخدامه غالبًا لتصفح الإنترنت ثم يمكن القيام بمهام تحرير الفيديو عبر الإنترنت.


 بالمناسبة  تلقيت رسالة بريد إلكتروني لتجربة FlexClip وبدأت تجربته حقا أبهرني والان أستعين به من أجل تعديل الفيديوهات عبر الأنترنت بدون الحاج إلى تحميل برامج مونتاج الفيديو، لذا قررت مشاركته معكم في هذه المراجعة الصغيرة وتعرف علي.


 FlexClip محرر الفيديو عبر الإنترنت

 FlexClip هو محرر فيديو عبر الإنترنت يمكنه مساعدتك في تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى مقاطع فيديو احترافية بدون مهارات تصميم.  هذا وصف لـ FlexClip والذي تم نشره على موقعه على الإنترنت www.flexclip.com.


 بالنسبة لأي شخص يريد التعرف على FlexClip وتجربته فهو تطبيق تحرير الصور عبر الإنترنت DesignCap.  جنبا إلى جنب مع التطبيقات الستة الأخرى ويتم تشغيل كلا التطبيقين من قبل شركة برمجيات الرسومات والوسائط المتعددة في Pearl Mountain في هونغ كونغ.


 بعض مزايا FlexClip لتعديل الفيديو

 مثل أي محرر فيديو عبر الإنترنت لا يتطلب FlexClip الكثير من الموارد  سيكون من المفيد أن تقوم بإعداد اتصال إنترنت ثابت حتى لا تعيق عملية التحرير، إنه مستقر للغاية ولا يتطلب ما يصل إلى عشرات ميجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي بالطبع عرض النطاق الترددي الأكبر هو الأفضل.


 جربت FlexClip بحساب مجاني باستخدام هذا الحساب يمكنني الحصول على تنزيلات فيديو بدقة 480 بكسل وتخزين فيديو واحد لكل مشروع وما يصل إلى 12 مشروع فيديو ومدة كل مشروع فيديو محدودة أيضًا بدقيقة واحدة.


شاهد أيضا: تطبيق RecordCast تسجيل شاشة الكمبيوتر على الانترنت


 لذا نصيحتي كن حكيمًا عند استخدام FlexClip المجاني لأن الحصة محدودة للغاية على الرغم من أنه يمكن خداع الموقع عن طريق إنشاء حسابات متعددة لكن سيتم اكتشاف ذلك ويتم فرض قيود على استخدام أداة. 


 على الرغم من القيود العديدة لاستخدام حساب مجاني فإن FlexClip يسمح بسهولة بإضافة أشكال نصية متنوعة وشرائح مخزنة وموسيقى مصاحبة مختلفة، إن القيام بذلك بواسطة برنامج تحرير الفيديو الذي أستخدمه عادةً فهذا يستغرق وقتًا طويلاً.


 الشيء الآخر الذي يجعل FlexClip موثوقًا به هو توفر خيارات النماذج الفورية لمختلف الاحتياجات لبدأ تصميم الفيديو - بدءًا من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والتعليم والأعياد الدينية وحفلات الزفاف ونمط الحياة ووسائل التواصل الاجتماعي.


 إن توفر العديد من قوالب الفيديو الفورية يجعل FlexClip يجرؤ على ضمان أن أولئك الذين لديهم الحد الأدنى من مهارات تحرير الفيديو يمكنهم بسهولة إنشاء مقاطع فيديو جذابة باستخدام تطبيق تحرير الفيديو عبر الإنترنت.  يوفر FlexClip أيضًا مجموعة متنوعة من المواد التي يمكن استخدامها دون تسجيل مقطع الفيديو. 


 بصرف النظر عن توفير لحظة لإجراء تعديلات سريعة ونتائج فورية ، يوفر FlexClip أيضًا تنسيقًا فارغًا مع قائمة Start From Scratch لأولئك الذين لديهم المزيد من الوقت ولديهم لمسة من التصميم.


 أعتقد أن شاشة لوحة التحكم الخاصة بالتحرير سهلة الاستخدام للغاية، إنه مشابه تقريبًا لبرامج تحرير الفيديو المختلفة التي جربتها، على الرغم من وجود بعض التعديلات الطفيفة بالطبع فإن FlexClip بسيط جد و تم تصميم لوحة التحكم بالفعل لأولئك الذين لديهم أقل معرفة وتحتاج فقط إلى إخراج الفيديو بسرعة وبشكل جيد.


 عيوب FlexClip

 بالكاد أجد أي عيوب في FlexClip باستثناء سعره الباهظ ولكن بالمقارنة مع الخدمات المماثلة أعتقد أن FlexClip يستحق ذلك تمامًا. إذن ما هي عيوب FlexClip؟


 في رأيي فإن عيب FlexClip هو حجم الملف المحدود وقدرات التصدير، فيما يتعلق بإعداد حجم الفيديو نختار فقط نسبة أحجام شاشة معينة وهي 16: 9 ، 21: 9 ، 9:16 ، 1: 1 ، 4: 5.  في الوقت نفسه لا يوجد سوى ثلاثة صيغ تصدير وهي 480p و 720 p و 1080 p،  حتى إذا كنت تستخدم حسابًا مجانيًا يمكنك فقط إنشاء 480 بكسل من مقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها.


 لماذا حجم دقة الفيديو مهم؟  لأنه أصبحت دقة الفيديو من العوامل الرئيسية لمشاركة الفيديو على مواقع الاجتماعية، ويدعم تحميل الفيديو على اليوتوب مباشرك، لم تعد مقاطع الفيديو على الإنترنت تقتصر على 1080 بكسل، هذا لأن سرعة الإنترنت في هذا العالم تزداد أعلى فأكثر مرة أخرى.


 ربما هذا مجرد عيب اكتشفته للتو من FlexClip فيما يتعلق بتوافر القوالب والمواد قد يكون مجرد تفضيل شخصي.


 كيفية استخدام FlexClip

 قبل أن تبدأ قم بإعداد جهاز كمبيوتر مثبت عليه متصفح ولا تنس التحقق من اتصالك بالإنترنت لتجنب تحميل FlexClip، ما عليك سوى اتباع كيفية تحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت باستخدام FlexClip التالية:


  1.  فتح موقع FlexClip على الكمبيوتر.
  2.  إذا لم يكن لديك حساب مسجل يرجى التسجيل عبر الزر البرتقالي "تسجيل مجاني".
  3.  هناك ثلاث طرق للتسجيل: لاستخدام حساب الفيسبوك وحساب جوجل أو التسجيل عبر البريد الإلكتروني.
  4.  سوف يقوم FlexClip بإحضار صفحة لوحة التحكم الكاملة يمكنك الاختيار بين إنشاء حسب النموذج أو البدء من الصفر. 
  5.  يرجى تحديد حجم الفيديو مسبقًا وفقًا للنسبة يرجى تعديله وفقًا لاحتياجاتك.
  6.  إذا اخترت الإنشاء حسب النموذج فيجب عليك الاختيار من بين فئات الفيديو المختلفة التي يوفرها FlexClip.
  7. بعد الانتهاء يرجى التصدير ومن تم حدد الدقة المطلوبة لحفظ الفيديو.


 هذه هي كيفية استخدام تحرير الفيديو المجاني عبر الإنترنت باستخدام FlexClip. إذا كانت لديك أسئلة بخصوص FlexClip فيرجى كتابة استفسارك في التعليقات.


وأخير إليكم تطبيق رائع لعمل مونتاج الفيديو على الأندرويد

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -