كيفية قص مقاطع الصوت بصيغة M4A

 
كيفية قص مقاطع الصوت بصيغة M4A

 
M4A هو امتداد ملف صوتي شائع يعرفه معظم الناس بسبب تقنية ضغطه المفقودة المسماة Advanced Audio Coding ، أو ببساطة AAC. حاليًا تستخدم شركة Apple Inc امتداد الملف .m4a بشكل كبير لصوتها الرقمي المباع في متجر iTunes. لذلك إذا كنت من مستخدمي iTunes فقد يكون لديك مجموعة كبيرة من ملفات M4A التي تحتاج إلى تعديل عليها في بعض الأحيان ربما ترغب في إنشاء نغمات رنين من صوتيات M4A في هذه الحالة يمكن أن يكون برنامج قص الصوت الخاص بـ M4A أفضل خيار.

في هذا الموضوع أفضل 5 برامج قص صوت M4A بما في ذلك بعض أفضل أدوات قص مقاطع الصوت M4A المجانية والمتوفرة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في تقسيم أي صوت M4A بالحفاض على نفس الجودة وتعمل الوندوز والماك.


برنامج قص الصوت TunesKit M4A Media Cutter (Mac/Windows)


قاطع صوت TunesKit M4A Media Cutter

كأداة لتقسيم الصوت الفيديو يمكن أن يكون TunesKit Video Cutter أفضل قاطع M4A يمكنه بسهولة تقطيع ملفات الصوت M4A إلى أجزاء صغيرة دون فقدان الجودة، نعم باستخدام أداة قطع الملفات الذكية هذه بحيث يمكنك إزالة الأجزاء غير المرغوب فيها من مسارات M4A بل يمكنك أيضًا حفظ القصاصات في تنسيقات MP3 و FLAC و AAC الشائعة وغيرها بنقرة واحدة فقط.

 يدعم TunesKit M4A Cutter أيضًا دمج المقاطع المتعددة المقسمة في ملف جديد وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه لتقطيع أي ملف M4A إلى عدة أجزاء ثم دمج تلك الأجزاء في تسجيل صوتي جديد بالإضافة إلى ذلك أثناء حفظ مقاطع الصوت يُسمح لك بتعيين جودة صوت عند تسجيل عن طريق تغيير معدل البت أو الترميز أو معدل العينة أو صيغ أخرى من الملفات.

  يدعم قص الصوت الوسائط M4A هذا أيضًا تنسيقات الصوت والفيديو الأخرى مثل MP3 و AAC و WAV و FLAC و M4A و OGG و WMA و MP4 و MOV و MKV و FLV والعديد من الصيغ المعروفة مما يجعله أداة مهمة ومتنوعة.
 
 

برنامج قص الصوت FileLab Audio Editor - Free Online M4A Cutter

قاطع الصوت FileLab Audio Editor

يعد برنامج FileLab Audio Editor أداة ويب سهلة الاستخدام تتيح لك تحرير أي صوت M4A مباشرة باستخدام محرر الصوت عبر الإنترنت هذا يمكنك من قص مقطع صوتي أو حدف أجزاء منه غير مهمة، يمكنك قص جميع ملفاتك الصوتية ومزجها وتقليمها بحرية مع عشرات التأثيرات المذهلة في المتصفح، وهو يدعم بشكل كامل ملفات MP3 و WAV و WMA و M4A و OGG والعديد من تنسيقات الملفات الصوتية الأخرى بعد قطع أي صوت يمكنك حفظ المقاطع بتنسيقات WMA و FLAC و WAV.

باستخدام مجموعة رائعة من المؤثرات يمكنك بسهولة إضافة التأثيرات الصوتية الأكثر طلبًا مثل Amplify و Normalize و Auto Correction و Delay و Equalizer وغيرها إلى صوتيات M4A أثناء عملية القطع.
 

 برنامج قص الصوت My Audio Cutter للوندوز

قاطع الصوت


My Audio Cutter هو برنامج قطع صوت سهل الاستخدام يتيح للمستخدمين قطع M4A والتسجيلات الصوتية الأخرى إلى أجزاء ببضع نقرات فقط، فهو يجمع بين الوضعين المرئي واليدوي بحيث يمكنك تقطيع المسارات إلى مقاطع عن طريق ضبط وقت البدء والانتهاء بدقة.

أثناء قص ملفات الصوت M4A فإنه يوفر بعض الميزات إضافة تأثيرات إلى المقطع الصوتي إلى جانب ذلك يدعم My Audio Cutter وضع العلامات الصوتية، مما يعني أنه سيحتفظ بعلامات التعريف في المسارات الصوتية مثل عنوان الموسيقى ورقم المسار والمؤلف والفنان والألبوم، يحفظ مقاطع الصوت بتنسيقات شائعة مثل AAC ، AIFF و MP3 و FLAC و WMA و OGG و M4A و WAV، يساعدك أيضًا على استخراج المسارات الصوتية من ملفات الفيديو إذا أردت.

محرر الصوت فيلمورا (Mac / Windows) 


كما يوحي اسمه Filmora Audio Editor فهو أشبه بأداة تحرير الصوت أكثر من أداة قطع الصوت داخل المحرر يدعم قطع صوتيات M4A إلى مقاطع صغيرة، إنه المحرر الأكثر فاعلية الذي يساعدك على قص وخلط وحذف ونسخ ولصق مقاطع M4A المختلفة.

باستخدام هذا البرنامج لا يمكنك قص صوتيات M4A فحسب بل يمكنك أيضًا قص ملفات أخرى بصيغ أخرى بالإضافة إلى الانضمام إلى العديد من الأصوات لتشكيل مزيج واحد وفقًا لاحتياجاتك الخاصة، وهو يدعم منصة رائعة لتنسيقات الإخراج أيضًا يمكنك حفظ صوتيات M4A المقطوعة مثل MP2 و WMA و MAV ومشاركتها في أي مكان مثل YouTube و Vimeo و Facebook.
 

برنامج الصوت TunesKit Free M4A Cutter (Mac / Windows)


إنها النسخة المجانية من TunesKit Video Cutter الفرق الوحيد بين TunesKit Free Video Cutter والإصدار المدفوع هو أن البرنامج المجاني لا يدعم تحويل قصاصات الصوت M4A إلى تنسيقات أخرى. يقوم فقط بتقسيم ملف الصوت M4A إلى أجزاء أصغر ويحفظ الإخراج في M4A أيضًا. مثل الإصدار المدفوع فإنه يدعم أيضًا الحفاض على جودة عند قطع صةت بسبة 100٪. يمكنك أيضًا استخراج المسارات الصوتية من ملفات الفيديو باستخدام هذه الأداة المجانية.