كيفية حظر شخص ما على شبكة الواي فاي

 
 برغم إستعمال كلمة سرة قوية تحتوي على أرقام وحروف ورموز لحماية شبكة الواي فاي من إختراق المتطفلين فمن الممكن جدًا لأي متسلل الوصول إلى شبكة الواي فاي في منزلك أو مكتبك، يمكن أن يكون المتسلل جارك أو أحد المارة أو أي شخص غريب، من المهم معرفة كيفية مراقبة روتر الواي فاي ومعرفة من لهم تصريح الإتصال بالواي فاي الخاص بك وفي نهاية يمكن حظرهم من الإتصال بالواي فاي .
 
 إذا لم تقم بتغيير كلمة مرور جهاز روتر الخاص بك لأن أغلب المتسللين يدخلون إلى جهاز روتر لأنك لم تغير كلمة سر التي تأتي في الجهاز أول مرة وتكون متاحة ومعروفة، لذا يجب تغيير كلمة سر روتر وهنا تكون أغلقت إحدى طرق التي يستعملها المتسللين من أجل الحصول على كلمة المرور الواي فاي وهذا ما يضمن حقًا أن المتسلل لن "يكسر" كلمة المرور الجديدة ويعيد الوصول إلى شبكتك.
 
لكن الخيار أفضل يمكن حظر أي جهاز غريب يظهر متصل بشبكة الواي فاي يعد هذا الخيار حلا ناجحا حيث يتم حظر ذلك الجهاز بالإتصال بالواي فاي رغم حصوله على كلمة المرور الواي فاي فلن تعمل له ويحصل على الحظر مدى الحياة  بوضع جهازه في القائمة السوداء.
 

 

 1. كيفية  حظر الواي فاي بتصفية عنوان MAC في جهاز الكمبيوتر

 
التحكم في الوصول إلى عنوان MAC عبارة عن عناوين فريدة يتم تعيينها لنظام من قبل الشركة المصنعة ويكون ثاب فلك جهاز له MAC تابث طوال حياته ولا يتغي على عكس عنوان IP ، أولاً ، ستحتاج إلى الحصول على عناوين MAC لجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي.
 فحص شبكة الواي فاي 
 
Wireless Network Watcher هو هو برنامج يمكنه مساعدتك في فحص الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج وتشغيله وبدأ فحص الأجهزة المتصلة بالواي فاي.
 
 
كيفية حظر الغرباء من شبكة الواي فاي

 
 يتم فورا الفحص يستغرق بضع ثوانٍ تقريبًا لإكمال فحص الواي فاي وستظهر الأجهزة المتصلة بمجرد الانتهاء من ذلك انقر نقرًا مزدوجًا فوق عنوان MAC الخاص بالمتصل بالواي فاي وانسخه .

 

 حظر MAC

 
 الآن بعد أن تمت معرفة عناوين MAC التي ليست لها تصريح الإتصال بالواي فاي، قم بتسجيل الدخول إلى واجهة روتر وتوجه إلى قسم الواي فاي وحدد Wireless MAC Filter.
 
 
 
 بمجرد دخول الصفحة اختر حظر عنوان MAC الذي لا تريده أن يتصل بالواي فاي وانقر فوق تطبيق وهكذا لن يتمكن مجددا من الغتصال بالواي فاي وهذا ستستمتع بصبيب  الانترنت بدون زحمة الغرباء والمتسللين.
 
 
 
وطريقة أخرا هي إضافة كل الأجهزة المعروفة والمسموح لها بالإتصال بشبكة الواي فاي إلى القائمة البضاء، حدد قبول عناوين MAC التي تريد إضافتها إلى القائمة البضاء وقم بالحفظ هكذا لم يتمكن الأخرون من الإتصال بالواي فاي رغم ظهور شبكة على أجهزتهم ولن يتمكن أي جهاز غير موجود في القائمة البضاء من الإتصال بشبكتك الواي فاي.
 
لذلك في المرة القادمة حتى لو تمكن جارك من فك تشفير كلمة مرور  الواي فاي الخاصة بك، فإن ميزة القائمة البيضاء ستحافظ على سلامتك ولن يستطيع الإتصال بالواي فاي.
 

حظر الغرباء من شبكة الواي فاي بإستعمال هاتف الأندرويد

 
الطريقة التانية هي إستعمال تطبيق شائع يسمى NetCut يقوم هذا التطبيق بتحليل جدًا لتحليل اتصالات الواي فاي ويجب أن تعلم أن هذا تطبيق يعمل فقط على هواتف الاندرويد التي تم عمل روت لها.
 
 
 بمجرد منح إذن المستخدم المتميز سيعرض NetCut جميع الأجهزة المتاحة على غرار الطريقة الأولى ستحتاج إلى الحصول على عناوين MAC أولاً.
 
 
 الآن كل ما عليك فعله هو النقر على العنوان الماك وتحريك شريط الواي فاي إلى الصفر أفضل شيء في هذا التطبيق هو أن التغييرات تحدث في الوقت الفعلي مما يعني أنه بمجرد أن تحول شريط التمرير لأسفل سيتوقف الاتصال بالمستخدم.
 
إذا فكرت في القيام بعمل روت لهاتفك يجب أولا أن تعرف مميزات روت وعيوبه قبل القيام بذلك كي لا تقع في أي مشاكل في هاتفك الأندرويد.
 

خلاصة حظر الغرباء من شبكة الواي فاي 

 
 كانت هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها يمكن حظر الغرباء من شبكة الواي فاي ، نظرًا لحالة الخصوصية والأمان هذه الأيام من الضروري أن يكون لدينا تحكم كامل في استخدام الواي فاي .
Soufyan Geek
بواسطة : Soufyan Geek
كاتب مقالة تعليمية وشروحات لبرامج الانترنت والهواتف الذكية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -