قياس سرعة الأنترنت الحقيقية




 قياس سرعة الأنترنت الحقيقية

من المهم جدا إختبار سرعة النت لذا نعرض لكم طريقة اختبار سرعة إتصال بالأنترنت هذا بقياس وتحليل ومقارنة سرعات اتصالك بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر والماك أو الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي (Wifi أو PLC أو Ethernet - شبكة إتصال عامة) كما أن هذه الخدمة متوافقة مع جميع شركات الإتصال مزودي خدمة الإنترنت.

كل ما تحتاج لمعرفته حول اختبار سرعة ADSL وشبكة الإنترنت الألياف البصرية optical fiber


مبدأ قياس سرعة الأنترنت

 تتم عملية اختبار السرعة من قياس سرعة اتصالك بالإنترنت وسرعة الرفع  وسرعة التحميل، أي سرعة النطاق الترددي ADSL أو الكابل أو الألياف البصرية، يسمح لك هذا الاختبار من معرفة PING (Packet Internet Groper)  والذي يتوافق مع سرعة اتصالك وبشكل أكثر دقة مع وقت الاستجابة بين جهازين متصلين بالشبكة الأنترنت.

في عملية إختبار سرعة الأنترنت تحصل في هذا الإختبار على النطاق الترددي والسرعة الفعلية لتنزيل ومقارنةً بالسرعة القصوى وبالتالي تأخد نظرة على خطك.

فوائد اختبار سرعة الاتصال بالانترنت

يخبرك اختبار قياس سرعة النت عن طريق قياس سرعة خط ADSL أو الكابل أو الألياف البصرية، ومعرفة جودة اتصالك بالإنترنت. كما يسمح لك اختبار السرعة هذا بتحديد أسباب بطء الأنترنت أم بطء في تحميل ورفع  بالإضافة إلى هذه المعلومات يقدم لك هذا الاختبار الأصلي طريقة مقارنة كاملة وشاملة لتتعرف على خط إتصالك وهل تستفيد من كل سرعة التي تشترك فيها في خط الإتصال ADSL أو Fibre Optique وبفضل هذه الدراسة يمكن معرفة هل تستفيد من كامل سرعة الإنترنت في إشتراكك من الأنترنت.

العوامل التي تؤثر على سرعة الاتصال بالأنترنت 

تتأثر سرعة اتصالك بالإنترنت بالعديد من العوامل وهي جودة التثبيت خط الإتصال وطريقة الاتصال الخاصة بك (wifi ، إيثرنت ، USB) كذلك أجهزة الإتصال مثل روتر وهناك عدة أسباب قد تكون سبب في بطء الأنترنت مثل الكمبيوتر ، الفيروسات ، برامج الخلفية هذه من أسباب التي تزيد من تباطء الانترنت ، عدد المستخدمين أو الأجهزة المتصلة في نفس الوقت وأيضًا من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لأن إشتراك الانترنت لم يعد كافي لكل هذا العدد من المتصلين لذا يجب رفع حجم إشتراككم من أجل تغلب على هذه المشكلة، على الرغم من السرعات التي يعلن عليها مشغلوا الإنترنت في أغلب الأحيان لا نستفيد منها بشكل الكامل في الاتصال دائم وفعال.

موقع قياس سرعة النت

الان نقدم لكم موقع قياس سرعة النت الحقيقية التي تصلكم ومقارنتها مع إشتراككم الذي حصلتم عليه وإذا لم تعرفوا سرعة اشتراككم فما عليكم إلى الإتصال بمزود الخدمة أو مراجعة العقد الذي يربطكم بمزود الخدمة بعد معرفة سرعة إشتراككم إنتقلوا الصفحة التالية لبدأ إختبار قياس سرعة النت .

أخيرا نقدم لكم أداة اختبار سرعة الأنترنت مباشرة على المدونة.

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات

اضغط هنا للتعليق