الفيسبوك سيضيف ميزة جديدة في واتس اب لن تعجب المستخدمين

الفيسبوك سيضيف ميزة جديدة في واتس اب لن تعجب المستخدمين
قريبا مفاجئات من الفيسبوك في تطبيق WhatsApp لن يحبها مستعملي تطبيق الدردشة الأول عالميا WhatsApp، منذ شرائ واتس اب سنة 2014 من طرف الفيسبوك بمبلغ 19 مليار دولار وفي نفس تلك سنة لم تتجاوز إيرادات الفيسبوك 12 مليار دولار لأن مبلغ شراء تطبيق واتس اب كان ضخما.

كان مستعملي WhatsApp أنذاك 500 مليون مستعمل في جميع أنحاء العالم والان تضاعف العدد ليصبح 1.5 مليار مستخدم، وكانت طريقة ربح واتس اب أنذاك تعتمد على الإشتراك في تطبيق بواحد دولار لسنة فعند إستعمال تطبيق لمدة سنة الأولى وتنتهي سنة الاولى عليك دفع واحد دولار لتجديد الإشتراك في تطبيق واتس اب لكن حقيقة الأمر لايتوقف واتس اب عن العمل رغم أنك لم تدفع المبلغ واحد دولار.

نعم لا يتوقف WhatsApp عن العمل رغم أنك لم تدفع واحد دولار وكانت فئة قليلة هي من تدفع ثمن الإشتراك سنوي هذه هي الأرباح التي إعتمد عليها تطبيق واتس اب منذ إنشائه وكان الخوف دائما من قتل تطبيق في إضافة أي طريقة ربح في تطبيق وخاصة الإعلانات، بعد شراء الفيسبوك واتس اب وتضاعف أعضائه وجد نفسه في نفس المشكلة أموال كبيرة وضخمة تنفق على واتس اب ولا عائد من واتس اب حتى طريقة تجديد 1 دولار قام الفيسبوك بحذفها.

إستمر الفيسبوك في تطوير تطبيق WhatsApp وأموال تنفق على المطورين والمبرمجين والموظفين المكلفين بالعمل على تطبيق واتساب لتمهيد طريق من أجل إضافة إعلانات إلى الواتس اب لكن هذه الخطوة قد تقطل تطبيق كما نعلم جميعنا لا نحب الإعلانات لأنها تسبب لنا الإزعاج وإذا أضيفت إلى واتس اب قد يفقد واتس اب جزء كبير من مستخدميه، هذه الخطوة درسها مارك زوكربيرج جيدا وقام بإضافة عدة ميزات جديدة في واتس اب من هذه الميزات مشاركة الحالة والقصص اليومية.

الان أصبح WhatsApp جاهز لإضافة الإعلانات إليه وحسب الأخبار المنتشرة فإن الفيسبوك سيقوم بإضافة الإعلانات أولا على نظام iOS بحيث ستظهر الإعلانات بين صور وفي مقاطع الفيديو وفي مكان القصص اليومية التي تختفي بعد 24 ساعة، هذه هي خطة الفيسبوك لبدأ ربح من واتس اب بعد أربع سنوات من شراء تطبيق وأموال كبيرة من المساهمين في تطبيق أخيرا قرر الفيسبوك في البدأ في ربح من واتس اب.

قام الفيسبوك بإطلاق إصدار تجاري خاص بشركات صغرى والكبرى كما أتاح الإصدار مجانا لشركات وأيضا يمكن لشركات الكبيرة شراء ميزات أخرى في إصدار WhatsApp Business لإدارة الحساب بأكثر سهولة لتواصل مع العملاء.

شاهد ايضا:
تقوم الفيسبوك بترقب شديد في تنزيل هذه تغييرات بكل حذر في تطبيق واتس اب وإذا لاحضت أن الوتس اب قدد تثأثر بهذه الخطوة قد تتراجع تتطبيقها سنترقب إلىبداية سنة الجديدة 2019 لنرى ما ستقدم عليه الفيسبوك في تطبيق واتس اب لأنها ملت من عدم ربح من WhatsApp.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق