كيفية إغلاق حساب واتساب بعد سرقة الهاتف

How to close the Watsapp account after phone theftيتعرض العديد من ناس لسرقة هواتفهم أو ضياعها وتبدا تراودهم أفكار ومن خوف من بدأ مراسلة الأشخاص بإسم صاحب حساب واتس اب، لذا سأشرح لكم طريقة إغلاق حساب واتس اب بعد سرقة الهاتف الخاص بك أو ضياعه وخوفا من مراسلة الأناس الذين لديك وتسبب لكى في مشاكل معهم وفي بعد المرات الإحراج مع الأشخاص الذين تحترمهم.

شرح اغلاق حساب واتس اب


إذا تعرَّضت لسرقة الهاتف أو فقدانه أو أحد المقربين لك لسرقة هاتفه أو فقدانه، من الطبيعي أنك ستنزعج كثيرًا حول بياناته التي فقدتها في الهاتف الذي ضاع لك. وحتى إن كنتم لم تتعرضوا لمثل هذا الأمر من قبل يجب عليك معرفة كيفية تعامل مع الأمر، فأنتم بحاجة إلى معرفة الإجراءات الفورية والمهمة التي يجب اتّخاذها إذا حدث ذلك، لمنع سرقة البيانات، أو أن يتواصل السارق مع أصدقاءكم على واتساب لأي غرض خبيث أو بنية نصب عليهم بإسمك.

ربما لا يعلم الجميع بهذه الخطوة، لكن يُقدّم تطبيق واتساب ميزة مهمة وهي خدمة تعطيل الحسابات واتس اب إذا ما سُرِقت هواتفكم أو في حالة فقدانها، ومنع أي شخص آخر من إستعمال حسابك حتى لو كان الهاتف بحوزته من الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال. 

وتنطوي هذه العملية من خلال إجراء خُطواتٍ قليلةٍ فقط، ولكن حتى وإن كانت بسيطة وتراه غير مهمة فافي عالم التقنية نرى أنه يتوجَّب علينا أن تفهمها و نضعها لكم في حيّز التطبيق العملي  لمعرفة الموارد المتاحة لديكم وعدم ترك بياناتكم عُرضة للخطر من طرف أصحاب عديمي ظمير.

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا سُرِق الهاتف ومتأكد من العدم العثور عليه هي الإتصال بشركة الإتصال التي تستعملها وأطلب منهم إيقاف رقمك وطلب واحد جديد إن أردت فورا سيحجب على شريحة من الوصول للشبكة هذه أول خطوة والخطوة ثانية التواصل مع فريق واتساب عبر البريد الإلكتروني support@whatsapp.com وأطلب منهم تعطيل حساب واتساب ويجب ذكر في رسالة أن الهاتف تمت سرقته ومن أجل تسجيل الخروج من ذلك الهاتف الذي سرق لكم ويجب إرسال لهم رقمك يبدأ برقم دولتك متبوع برقم.

وأخيرا عندا شراء هاتف جديد وتثبيت تطبيق واتساب عليه أدخل رقمك بشكل عادي وستظهر رسالة بأن الحساب معطل وسيتم تنشيطه من جديد، ملاحضة عند طلب تعطيل حساب واتساب في المرة الأولى يجب عليك ألا تتجاوز أكثر من30 يوما وإلا سيحذف بشكل نهائي من خوادم واتساب من الأحسن إعادة تنشيط الحساب فب أقل من هده المدة حتى لو لم تشتتري الهاتف بعد إستعن بهاتف أحد المقربين لك لتنشيط حساب قبل 30 يوم. 

مواضيع مهمة :


لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

اضغط هنا للتعليق