كيفية تحسين وتقوية إشارة الويفي للكمبيوتر والأندرويد

 كيفية تحسين وتقوية إشارة الويفي للكمبيوتر والأندرويد

تحسين وتقوية إشارة الويفي لزيادة قوتها في الكمبيوتر والأندرويد فإذا كنت لك روتر في المنزل فلا بد أنك تعاني من ضعف إشارة الويفي سواء على هاتفك او على الكمبيوتر لذا في الموضوع نشرح لكم طريقة تقوية إشارة الواي فاي للأندرويد والكمبيوتر.

إذا كانت لك روتر في المنزل وعند الإبتعاد قليلا عن مكان تواجد روتر فإن إشارة الواي فاي تصبح ضعيفة مما يسبب لنا الإحباط والإزعاج فننضطر إلى الإقتراب من روتر لإستخدام الانترنت بسرعة جيدة وهناك عدة أسباب التي تجعل الإشارة الويفي ضعيفة مما يكون تصفح الانترنت بطيئ على الكمبيوتر أو الأندرويد.

من بين أسباب التي تجعل إشارة الويفي ضعيفة وبطيئة، من روتر هناك مركات من روتر من نوعية الغير الجيدة ولا تقوم بتغطية مساحة كبيرة مما يؤدي بالحصول على إشارة الويفي ضعيفة في انحاء المنزل، وسبب تاني هو وضع روتر في مكان خاطئ في المنزل مما يجل أماكن في المنزل لم تتم تغطيتها أو مشكلة تقنية في روتر نفسه.

طريقة تقوية إشارة الواي فاي للكمبيوتر و الأندرويد


في هذا درس سنطرق لأهم الخطوات لتحسين وتقوية إشارة الويفي لتعمل بشكل قوي على الكمبيوتر والاندرويد وهذه أهم الخطوات يجب العمل بها لتقوية إشارة الويفي.

إختيار مكان مناسب لروتر بالمنزل


من الأخطاء المنتشرة كثيرا هي عدم إختيار مكان وضع روتر في المنزل مما يجعل روتر لا يقوم بتغطية أماكن في المنزل ولا تصلها إشارة الويفي، لذا أول شيء يجب عمله هو وضع روتر في وسط المنزل لتتم تغطية المنزل بشكل جيدة وتكون قوة الإشارة جيدة.

عدم وضع روتر قرب الاجهزة الكهربائية


أهم نقطة يجب العمل بها هي عدم وضع روتر قرب الأجهزة الكهربائية من بينها الميكرويف فهذا الأخير يرسل موجات تاتر على روتر مما يجعل روتر لا يوزع إشارة الوفي بشكل جيد، كذلك عدم وضع روتر من مقرية من الهاتف الثابت وكاميرات المراقبة والتلفاز ويجب ان يكون بعيد عن الحائط لإرسال الإشارة بشكل جيد.

حماية روتر من المخترقين


كما أصبحنا نعلم جميعا بتوفر طرق إختراق روتر والحصول على كلمة سر الويفي وهذا عائد لعدة أسباب عدم ترقية روتر إلى إصدار جديد أو إستعمال رورتر بدون حماية وتسهل من المتطفلين من إختراقه والحصول على كلمة سر الوفي لذا إستعمل روتر ذات حماية قوية لكي لا يتم إختراقه والحصول على كود الوفي ويصبح صبيب الأنترنت ضعيف لديك.

تقوية إشارة الواي فاي  في الأندرويد 


يتوفر في متجر جوجل بلاي تطبيق مجاني يمكن بإستعماله بتوضيح نقاط تغطية إشارة الويفي الخاصة بك فب المنزل لتتمكن من توجيه روتر في المكان المناسب ويوفر لك نعرفة الاماكن القوية والضعيفة في إشارة الويفي تحميل تطبيق Wi-Fi Slover .

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق