كيف تقوم توفير نسبة شحن البطارية بدون تطبيقات

 كيف تقوم بالحفاظ لتوفير نسبة شحن البطارية بدون تطبيقات

إليك كيف تحافض على نسبة شحن البطارية الهاتف وإطالة عمرها فإن كنت تعاني من إنخفاض أداء البطارية ولا تصمد لفترات طويلة وكل مرة عليك شحنها لدى نقطرح عليك أهم الخطوات من أجل الحفاض على شحن البطارية وإطالة عمرها.

أصبحت البطاريات تلعب دور رئيسي في حياتنا وهي مصدر الذي يمد الهاوتف الذكية بطاقة لا يمكن الإستغناء عن البطارية في الأجهزة المحمولة، كما أن للبطاريات عمر محدد وتصبح ميتة وبشرح أخر فالبطارية مع فترة الإستعمال تضعف تدريجيا إلى أن تتوقف عن العمل وتكون غير قادرة على تخزين طاقة، وما لا يعلمه مستعملو الأجهزة المحمولة قد يساعدو في تسريع من نهاية عمر البطارية وذلك بطرق سلبية للبطارية وأصحابها لا يدرون من تلك تصرفات أنهم يخفضون عمر البطارية.

من أسباب نفاد شحن البطارية وتؤدي إلى تقليص عمر البطارية فهناك من يعلم وهناك من لا يعلم حتى الفئة التي تعلم لا تطبق الأمر فعليا فحتى انا شخصيا لدي معلومات كثيرة عن البطاريات الهواتف المحمولة لكن لا أطبق هذه المعلومات مئة في المئة وعدم تطبيق راجع لأسباب عدة فمثلا أقوم بشحن البطارية وهي لم تصل إلى نسبة التي يجب شحنها وأيضا نزعها من شاحن ولم يكتمل بعد الشحن.

اهم الخطوات للحفاض على شحن البطارية وإطالة عمرها


الحفاض على البطارية هي خطوة مهمة إن طبقت هذه المعلومات فحتما ستلاحض الفرق وعليك إحترام قواعد البطارية حينها ستكون بطاريتك في صحة جيدا ليدوم شحن لأكبر فترة ممكنة وتزيد عمر البطارية لأطول مدة ممكنة.

إطفاء الهاتف للحفاض على شحن البطارية


أفضل حل للحفاض على شحن البطارية هو قطع طاقة عن الهاتف بإطفاء الهاتف هذا الخيار لا يستعمل كثيرا وله دور مهم جدا خاصة في الهواتف الذكية ستحافض على شحن البطارية لساعات إضافية لما لا تقم بإطفاء الهاتف في ساعات ليل المتؤخرة إن لم تكن تتوصل بإتصالات في هذا الوقت المتؤخر من ليل قم بإطفاء الهاتف ستربح ساعات إضافية من شحن، وأيضا لما تقوم بتشغيل وضع طيران بسبب أنك في إجتماع أو في قاعة دراسة أحسن خيار هو إطفاء الهاتف، لا توجد مشكلة في إطفاء الهاتف دقيقة أو أقل سيشتغل من جديد وتكون قد وفرت ساعات إضافية من شحن حسب المدة التي بقي فيها الجهاز مطفيا.

خفض درجة سطوع ضوء شاشة


مهم جدا خفض سطوع ضوء شاشة فعند حلول ليل قم بخفض سطوع شاشة لأقصى درجة في ليل لا تحتاج لضوء كثير عكس نهار لأن ضلام يساعد على ظهور شاشة بشكل واضح حتى لو خفضت نسبة سطوع لأقصى درجة ، من الأحسن إستعمال الوضع تلقائي بحيث في المساء يقوم بخفض ضوء شاشة لتقليل من إستنزاف البطارية.

قم بإغلاق الأنترنت او الوفي لوقف إستنزاف البطارية


من أكثر الأسباب التي تفرغ البطارية الأنترنت على الهاتف لذا إذا كنت توقفت عن تصفح الانترنت من الاحسن قم بإيقافه لاتضن أنك لا تستعمله فهو متوقف تلقائيا ليس صحيح، فأغلب تطبيقات تعمل في وضع الخلفي مما تتمكن من الوصول إلى الانترنت فمثلا كالفيسبوك يبقى متصل بالأنترنت في الوضع الخفي كي تصلك الإشعارات وتنبيهات نفس شيئ مع جميع تطبيقات التي تعمل بوضع الخلفي.

شاهد أيضا : 

بنسبة حتى للويفي قم بقطعه في حالة عدم إستعماله، وشيئ أخر مهم جدا إذا كنت تتوفر على الويفي في المنزل إستعمله ولا تستعمل أنترنت الهاتف لأن أنترنت الهاتف يستنزف البطارية أكثر من الويفي.

إغلاق خدمة تحديد المواقع GPS


تعد خدمة  GPS من الأدوات المهمة على الهواتف لتساعدنا على تحديد الأماكن التي نريد ذهاب إليها لكنها من أسباب التي تفرغ شحن البطارية بسرعة لأنها تتطلب جهد كبير من طاقة من أجل الإتصال بالأقمار الإصطناعية ومن افضل إيقافها لما ننتهي منها.

تفعيل خيار توفير طاقة


أصبح جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية توفر خيار موفر طاقة للحفاض على البطارية دائما تجد في إعدادات البطارية خيار تفعيل توفير طاقة لم يتم إضافة هذا الخيار من اجل الزينة فقد تم إضافته من أجل الحفاض على شحن البطارية لذا أنصحك بتفعيل خيار توفير طاقة لما يصل نسبة شحن لدرجات منخفضة سيقوم تفعيل الخيار إلى مشاهدة الفرق.

إستعمال تطبيقات تحافض على شحن البطارية


أصبح متجر تطبييقات يتوفر على العديد من تطبيقات التي تقوم بالحفاض على البطارية وأغلب هذه تطبيقات يقوم بعكس ذلك لذا يجب مراجعة تقييم كل تطبيق قبل تنزيله فعلا يقوم بكل الخطوات التي ذكرناها في الأعلى إلى أنه هو بنفسه يستهلك طاقة كبيرة للقيام بهذه الخطوة وأضف إلى ذلك إعلانات خاصة به فهي أيضا تتطلب طاقة وانترنت ومن أجل ظهور لذا تخلص منها فورا لأن أغلب تطبيقات يقدم أرقام وهمية ومعطيات غير صحيحة.

حذف تطبيقات الفيروسات من أكثر تطبيقات إستهلاكا لطاقة البطارية


يبدأ العديد في تحميل تطبيقات مكافحة الفيروسات من أجل الحماية من الهجمات البرمجية الخبيثة التي تنتشر في الهواتف الذكية لكن هذه الخطوة تقوم على حساب طاقة فثل هذه تطبيقات تحتاج لفحص نظام والملفات الجهاز هذه الخطوات تتطلب جهد من تطبيق مما يعني إستهلاك طاقة البطارية بوثيرة سريعة، فمن أحسن الإستغناء عن تطبيقات الفيروسات لأن نظام الأندرويد معد اَمنيا لحمية نفسه فقط عليك ترقية إلى إصدارات جديدة ويتم فيها معالجة كل ثغرات الامنية التي تظهر على النظام. 

وصلنا نهاية الموضوع طبقو المعلومات التي في الأعلى وراح توفرو ساعات إضافية من شحن تجدون في موضوعنا سابق كيفية إخفاء رسائل في واتساب.

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك

اضغط هنا للتعليق