هل مسموح تداول العملات المشفرة في المغرب

سأتواجد في وكالة بنكية تابعة للبنك شعبي من أجل طلب بطاقات جديدة وسيتم اغتنام الفرصة للإستفسار عن موضوع العملات المشفرة.

هل مسموح تداول العملات المشفرة في المغرب


انتهت المهمة بنجاح وحصلت على اكبر قدر من معلومات بخصوص العملات المشفرة.


هل تعلمون كأنها كانت بإنتضاري وصدفة الجميلة جائت ابنتها لم تراها مند اسبوعين فطلبت مني هل انهي طلبي اولا ام تذهب لرئية ابنتها بسرعة وتعود فسمحت لها برئية ابنتها اولا وبدأت تشكرني كثيرا، لما عادت كانت في قمة سعادة وعشت معها هذه اللحظة وبدئت تلقائيا تشاركني فرحة ملقات ابنتها حتا زميلاتها جاو عندها لأنها كانت جد سعيدة.

معلومات تداول العملات المشفرة في المغرب

بدأت الاعتذار مني هنا بدأت معي طلبي ومنحتني البطاقات الجديدة كما في صورة ولاحظت اني تجاوزت 25 سنة والبطاقة فيزا تمنح لطلبة 25 ومع ذلك خرجت لي وقالت لي أنه دوريا يتم مراجعة هذه البطاقة وفور إيقافها طلبت مني أن أعود إليها واختيار البطاقة المناسبة حسب طلبي، وسئلتها في حالة توقف البطاقة كم ستكون مصاريف البطاقة الجديدة وكان جوابها حسب الأجرة الشهرية التي اتقاداها، وهنا كانت المفاجئة.


اخبرتها انا اشتغل اونلاين مباشرة أخبرتني هل التداول العملات المشفرة؟


وكان جوابي مدونة تقنية وكان ردها ممتاز فأخبرتني هذا هو المستقبل العمل عن بعد واونلاين ، هنا سأبدأ الحوار واطلب منها تسجيل الحوار لكن طلبت مني اخد تصريح من المدير.


س1: هل يمكن تداول العملات المشفرة في المغرب وتحويلها إلى حسابي البنكي؟ 


الجواب: حاليا غير مسموح بتعاملات بالعملات المشفرة ولم يتم تسجيل اي تعامل هنا وهناك نص قانوني  يتحدث عن هذا الموضوع.


س2 : حسب تقرير مجلات إلكترونية المغرب يحتل مراكز متقدمة في شرق الاوسط ورابع في أفريقيا فكيف يتم تداول هذه العملات المشفرة مدام انها محضور تعامل بها.؟


الجواب: هنا ستدخل معي في حوار جاد بخصوص هاد استفسار فأخبرتني ان المغاربة يتعاملون عن طريق P2P وهذا تعامل لا يترك اي ذليل، وهناك فئات تانية تستخدم حسابات حقيقية بأسمائهم الحقيقية في دول أخرى واخبرتني انا تعاملات الكبيرة وضخمة تكون بواسطة طريقة تانية اما طريقة P2P تعاملات ليست بالأرقام الكبيرة مقارنة مع طريقة التانية عن طريق حساب بنكي اجنبي واخبرتني هذا هو سبب لذي جعل في محاولة تقنين العملات المشفرة.


س3: انا استخدم بطاقتي ايكارد لتفعيل بايبال وفي حالة شراء بواسطة بايبال برصيد بايبال وليس برصيد البطاقة المربوطة مع بايبال هل يمكن لهم الوصل إلي في حالة متابعتي؟


الجواب: نعم يمكن لهم الحصول على اسمك الكامل ورقمك وعنوان الخاص بك وهناك تعاون بايبال مع المغرب وتمد سلطات بمعلومات اي حساب في بايبال في حالة طلبها، واخبرتني ان استخدم رقم اجنبي مع عنوان اجنبي حقيقي وهكذا لن يعرفو من انت في حالة تعاملك بالبايبال ولا تستخدم بطاقتك واستخدم بطاقة متحررة موجودة على أنترنت لتفعيل بايبال. واخبرتني ان انتبه لأن بايبال بعد المرات يقوم بتجميد الحساب ويجب عليك تكون عندك القدرة للوصول إلى ذلك الرقم مع العنوان لفك تجميد.

س4: ماهي آفاق تداول العملات المشفرة في المغرب؟

الجواب : هي: العملات المشفرة هي المستقبل يجري الان تلاعب فيها ان استطاعت الخروج من هذا تلاعب وتقلابات ستكون قفزة قوية ستعتمدها كل المؤسسات العالمية والمغرب يتبع بحرص وتأني في تعامل معها اذا اتبتت قوتها في هذه الضروف سنرى تعامل رسمي مقنن في المغرب بالعملات المشفرة.


كان حوار طويل حاولت سرد اهم نقاط المفيدة فقط واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم تحياتي لكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -