عالم الويب عالم الويب
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لا تقرأ وترحل فإن إستفدت شارك بتعليق منك كيفما كان وشكرا

شرح إستخدام أدوات مشرفي المواقع من غوغل لتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث

seo
إذا كنت مهتم بأدوات مشرفي المواقع من جوجل اليوم سأعلمك لتكون محترف في تعامل مع أدوات مشرفي المواقع لزيادة تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، أدوات مشرفي المواقع يهملها كل من يعمل على الحصول على زيارات من محركات البحث أغلب من يستعملها يقوم أولا بتسجيل الموقع فيها وإعداد زاحف لتمكن محركات البحت من الوصول للمواضيع الموقع وثم يتركها ضنا منه أنه كل شيئ جيد في ادات مشرفي المواقع لكن بكل صراحة ليس الأمر كما تعتقد بهذه سهولة.

توفر جوجل عددا مختلفا من الأدوات ل سيو والأكثر فعالية هو برنامج غوغل أناليتيكس حيث يمنحك معرفة عميقة بتحليلات لمصدر زيارات في الموقع لاتخاذ أفضل رئية لإختيار القرارالحاسم في تحسين الحصول على الزيارات على موقعك. وتعد أدوات مشرفي المواقع من غوغل من أفضل أدوات وتقدم لك ميزة بحث مسبق لإدارة وتحليل جميع جهود الذي عملت عليها. هنا سنقدم لكم نظرة عميقة على أداة مشرفي المواقع من غوغل لتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث الشهيرة.

 أدوات مشرفي المواقع من جوجل

تعد أدوات مشرفي المواقع من غوغل مهمة ليكون سيو القوي وذات فعالية. ولمعرفة هل يشتغل وسليم بكامل طاقاته، يلزمك معرفة والتعرف على أداة مشرفي المواقع من غوغل. هذه الأداة تساعدك على رؤية واضحة عن موقع الويب الخاص بك كما تراه جوجل. ما الروابط التي تشير إليها جوجل، والكلمات الرئيسية الأكثر شعبية في موقع.

يحتوي موقع الويب الذي يتم تشغيله بشكل مباشر في أداة مشرفي المواقع على أداء أفضل وأعلى مرتبة جيدة وفهرس كامل للموقع. توجد هناك ميزة مختلفة تحول استراتيجية تحسين ترتيب محركات البحث إلى هدف تكتيكي من خلال أداة مشرفي المواقع من جوجل.

إذا لم تكن مسجل في أداة مشرفي المواقع إبدأ الاَن بتسجيل وإضافة الموقع الخاص بك شرحنا في موضوع سابق شرح أرشفة المدونة في محركات البحت تجد في هذا درس شرح كامل لإضافة موقعك.

أهم ميزات أدوات مشرفي المواقع التي يجب إستخدامها
بعد تسجيل لستضهر لك واجهة أدوات مشرفي المواقع ستجد بها العديد من أدوات لخدمة سيو في هذا درس تعليمي سنتحدث عن أهم الأدوات المهمة التي يجب تركيز عليها.
 جوهر أداة مشرفي المواقع من جوجل يتعلق بمقاييسه
تقسيم البيانات بطرق مختلفة لفهم هذه البيانات، يمكنك فهم التعبير بسرعة عن خطة حول الخطوات التالية التي تحتاج إلى اتخاذها وتحسينها لنتائج أفضل في المستقبل.

كيف يمكن الحصول على طلبات البحث

تقدم لك صفحة طلبات البحث كل  ماتحتاج من معلومات الزيارات ومعلومات الكلمات الرئيسية
يتم تقسيم طلبات البحث إلى خمسة أقسام رئيسية :
  • Query : ويبين لك طلب البحث وتفاصيل حول الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب موقعك عليها حاليا. تعد هذه إحدى أسرع الطرق للتحقق مما إذا كانت جهودك لم تضع للحصول على الخريطة لكلمة رئيسية معينة  وهل تعمل أم لا. يمكن أن تساعدك هذه الميزة في التعرف وتحديد بسرعة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة ولكن تحتاج إلى المزيد من العمل وتحسين المحتوى الخاص بها.
  • Impressions: إذا كنت تريد معرفة عدد الأشخاص الذين يأتون و يشاهدون موقعك وما الكلمات الرئيسية التي أدخلوها في البحث، ستجد في هذه الأدات بكل تفاصيل عن هذه الميزة. وتساعد في معرفى عدد الأشخاص الذين يشاهدون هذا المحتوى. هذه طريقة أخرى للتحقق من قيمة الكلمة الرئيسية وقوتها بالإضافة إلى بيانات عدد الزيارات من من كل الكلمات الرئيسية في جوجل والأدوات الأخرى.
  • Clicks : عدد نقرات التي يحصل عليها الموقع 
  • CTR: نسبة النقر و الظهور (CTR)، أو نسبة النقر و الظهور، هي النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على موقعك. إذا كانت نسب النقر إلى ضعيفة و قليلة الظهور، يجب تحسين لتلك الصفحة.
  • Average Position: تخبرك هذه الادات بمكان ظهور موقعك فعليا في ترتيب كل كلمة رئيسية.


عن الكاتب

Soufyan Geek مهتم بكل ما هو جديد في عالم المعلوميات ، من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة تهم الحماية ، الفيسبوك ، الربح من الأنترنت ، سيو وقوالب بلوجر. لتواصل معي عبر الفيسبوك.

التعليقات


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الويب