طريقة تحسين سيو بأرشفة المدونة في محركات البحث بسرعة كبيرة




طريقة تحسين سيو بأرشفة المدونة في محركات البحث بسرعة كبيرة
تحسين سيو بأرشفة المدونة في محرك البحت شهير جوجل فبدون أرشفة لن يظهر موقعك في محركات البحت فتعد الأرشفة أهم خطوة ليستطيع محرك البحت الزحف إلى موقع وفهرسته لعرضه في عمليات البحت و الان نشرح كيفية وطريقة صحيحة لأرشفة موقعك أو المدونة في محركات البحت. 

إن كنت تملك موقع من أهم الخطوات التي يجب القيام بها أتناء إطلاق الموقع هي أرشفة الموقع الويب في محركات البحث كما تعرفون أن جوجل أصبح مثل الخزانة فإذا لم يكن موقعك في الخزانة فكل من بحث في الخزانة لن يجده نفس شيئ ينطبق على محركات البحث فالأرشفة من أهم الأولويات التي يجب أن تركز عليها فعندما يبحث العميل أو زائر عن موقعك في محركات البحث أو عن مواضيع نشرتها في موقعك يجب أن تضهر له في نتائج البحث فإدا لم تضهر فموقعك غير مؤرشف العزيز القارئ.

إن كنت تملك موقع أو مدونة على بلوجر غالبا يقوم جوجل بأرشفته بشكل تلقائي بحيث تكون الميزة إجاد موقعي من طرف المحركات البحث مشغلة عند إنشاء الموقع على بلوجر ومن أحسن إعادة أرشفته في أداة مطوري المواقع الخاصة بكل محرك البحث، أما بنسبة لمواقع الأخرى عليك إدراج موقعك في أدوات مشرفي المواقع ليتم أرشفته ليتم إجاده وأرشفته من طرف عناكب الزحف.

أرشفة المدونة في جوجل لتحسين سيو الموقع

نبدأ على بركتي الله أولا ندخل لموقع Google Web Master ونسجل الدخول وبعدها تظهر صفحة وبها  خانة فارغة أكتب فيها موقعك تضغط على "إضافة خاصية" باللون الأحمر كما في صورة تالية.

تحسين سيو المدونة
  
ثانيا بعد إضافة الموقع تظهر صفحة تطلب منك تأكيد ملكية الموقع تظهر لنا "طريقة موصى بها" و هي عن طريق الخادم لنطاقك أي الخادم لدي إشتريت منه نطاق فما عليك إلى إختيار إسم الخادم من بين الإختيارات من تم تسجيل دخول ومن ثم يتم تأكيد الملكية الموقع بشكل اَلي وهده هي أسهل طريقة.

أما بنسبة لأصحاب مدونات بلوجر المجانية أو لم يكن إسم الخادم الذي إشتريت منه نطاق من بين الإختيارات هنا تضغط على "طرق بديلة" كما في صورة تالية. 

تحسين سيو المدونة

وأنصح بإستعمال "علامة html" بعد ضغط عليها سيظهر لكم وسم عبار عن كود تحقق قم بنسخه والأن توجه إلى القالب مباشرة وإضغط على تعديل بعدها إبحت عن <head> وضع ذلك الكود الذي نسخته أسفل <head> وإنتبه يجب أن يكون فوق <body> ملاحظة فعندما ستقوم بتغيير القالب يجب عليك إعادة الكود لتجنب المشاكل, بعد أن إنتهينا من وضع الكود نقوم بحفظ تغييرات ونضغط على "تحقق" كما في صورة في الأعلى.

ستضهر رسالة تأكد ملكية الموقع أو المدونة والخطوة تالية نضغط على الموقع الذي قمنا بإدخاله من ثم ستظهر إعدادات في اليمين نضغط على "الزحف" ثم "ملفات sitmap" 

ملف sitmap

بعد دخول تظهر صفحة تالية نضغط على " إظافة/ اختبار sitmap " ستكون في أعلى اليسار بلون الأحمر 

تحسين سيو المدونة

من أين حصول على ملف sitmap؟ 

عبر موقع لإنشاء sitmap مجانا Free Online Sitmap Generator

بعد الحصول على Sitmap تقوم بوظعه في المكان الفارغ  وتضغط على " تقديم ملف Sitmap" وهكدا أقول لكم ألف مبروك موقع أصبح يظهر لمحركات البحت أعرض عليك في هذا المقال أفضل 5 مواقع سيو بالعربية شروحات لتعلم تحسين محركات البحث .