شرح أرشفة المدونة في محركات البحت

   
أرشفة المواقع و المدونات لمحركات البحت

في موضوعنا الجديد عن أرشفة المدونة في محرك البحت شهير جوجل فبدون أرشفة لن يظهر موقعك في محركات البحت فتعد الأرشفة أهم خطوة ليستطيع محرك البحت الزحف إلى موقع وفهرسته لعرضه في عمليات البحت و الان نشرح كيفية وطريقة صحيحة لأرشفة موقعك أو المدونة في محركات البحت. 

أرشفة موقعك في جوجل

نبدأ على بركتي الله 

أولا ندخل لموقع Google Web Master ونسجل الدخول وبعدها تظهر صفحة وبها  خانة فارغة أكتب فيها موقعك تضغط على "إضافة خاصية" باللون الأحمر كما في صورة تالية.

 Google Web Master أرشفة الموقع
  
ثانيا بعد إضافة الموقع تظهر صفحة تطلب منك تأكيد ملكية الموقع تظهر لنا "طريقة موصى بها" و هي عن طريق الخادم لنطاقك أي الخادم لدي إشتريت منه نطاق فما عليك إلى إختيار إسم الخادم من بين الإختيارات من تم تسجيل دخول ومن ثم يتم تأكيد الملكية الموقع بشكل اَلي وهده هي أسهل طريقة.

أما بنسبة لأصحاب مدونات بلوجر المجانية أو لم يكن إسم الخادم الذي إشتريت منه نطاق من بين الإختيارات هنا تضغط على "طرق بديلة" كما في صورة تالية. 

 Google Web Master

وأنصح بإستعمال "علامة html" بعد ضغط عليها سيظهر لكم وسم عبار عن كود تحقق قم بنسخه والأن توجه إلى القالب مباشرة وإضغط على تعديل بعدها إبحت عن <head> وضع ذلك الكود الذي نسخته أسفل <head> وإنتبه يجب أن يكون فوق <body> ملاحظة فعندما ستقوم بتغيير القالب يجب عليك إعادة الكود لتجنب المشاكل, بعد أن إنتهينا من وضع الكود نقوم بحفظ تغييرات ونضغط على "تحقق" كما في صورة في الأعلى.

ستضهر رسالة تأكد ملكية الموقع أو المدونة والخطوة تالية نضغط على الموقع الذي قمنا بإدخاله من ثم ستظهر إعدادات في اليمين نضغط على "الزحف" ثم "ملفات sitmap" 

ملف sitmap

بعد دخول تظهر صفحة تالية نضغط على " إظافة/ اختبار sitmap " ستكون في أعلى اليسار بلون الأحمر 

add sitmap

من أين حصول على ملف sitmap؟ 

عبر موقع لإنشاء sitmap مجانا Free Online Sitmap Generator

بعد الحصول على Sitmap تقوم بوظعه في المكان الفارغ  وتضغط على " تقديم ملف Sitmap" وهكدا أقول لكم ألف مبروك موقع أصبح يظهر لمحركات البحت, فإن صادفت أي مشكلة أكرحها في تعليقات فأنا دائما موجود لأساعدك.

     

هناك تعليقان (2):

  1. صنبور بيتكوين 7 ساتوشي في الدقيقة - ريفرال 20%
    اكسب 1000 ساتوشي مجانا 2016
    http://www.topbitc.com?ref=c312dc7f

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.