طريقة سحب المساعدة المالية لغير المتوفرين على الرميد والمسجلين في tadamoncovid.ma




 طريقة سحب المساعدة المالية لغير المتوفرين على الرميد والمسجلين في tadamoncovid.ma

إبتداءا من الخميس 23 أبريل سيبدأ إرسال الدعم بالنسبة لمسجلين عبر tadamoncovid.ma والغير المتوفرين على الراميد، وبحسب بلاغ لجنة اليقظة الإقتصادية والمسطرة المتبعة من أجل السحب المساعدة المالية من المستفيدين الغير المسجلين في الراميد ويشتغلون في القطاع الغير المهيكل.

لذا أحبابي سنشرح لكم طريقة الإستفادة من المساعدة المالية بالنسبة لغير المسجلين في الراميد من أجل الحصول على الدعم الذي تمنحه الدولة في إيطار الدعم للأسر التي توقفت عن العمل بسبب جائحة كورونا.

 لقد سبق وشرحنا لكم طريقة التسجيل في موقع الإلكتروني tadamoncovid.ma في هذه الصفحة  طريقة تسجيل في tadamoncovid.ma.

شرح طريقة سحب الدعم لغير المسجلين في الراميد tadamoncovid.ma


 تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم للمستفيدين الغير المسجلين في خدمة راميد اللذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الموقع الإلكتروني tadamoncovid.ma بأن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أنشأ بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سيبدأ في صرف المساعدات المالية بالنسبة للملفات المقبولة وذلك ابتداء من يوم الخميس 23 ابريل.

سيبدأ تدريجيا في إرسال رسائل نصية إلى المستفيدين الذين تم قبول طلباتهم من الأجل الحصول على الدعم المالي، وتجدر الإشارة الى ان مبالغ الإعانات وكذا مسطرة السحب تبقى نفسها هي التي طبقت بالنسبة للأسر المسجلين في خدمة راميد.


يتلقى رب الاسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي، رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي وكذا مكان السحب.

يعني أنكم ستتوصلون برسالة بها كود سحب مع الوكالة التي سيتم منها السحب أو عبر الأبناك بواسطة شباك أوتوماتيكي تابع للوكالة البنكية.

لتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام.وندعو الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا،وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول.

وإذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء وجب هنا على المسفيد الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم المالي.

وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة.

 طريقة سحب دعم من الشباك أوتوماتيكي


1. وإذا كانت طريقة سحب شباك أوتوماتيكي على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة.

2. تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية.

3. وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار على اليمين.

بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamoncovid.ma وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

طريقة صحيحة لتقديم شكاية واستلام الدعم tadamoncovid.ma .