كيفية شراء وبيع NFTs




من المحتمل أن تسمع عن الرموز غير القابلة للتبديل (NFTs) في هذه المرحلة قد تكون مستعدًا للتوقف عن السماع عن NFTs : بيعت أول 5000 يوم بأكثر من 69 مليون دولار في مارس 2021 مما أثار اهتمامًا أوسع بالعمل الفني الرقمي والتغطية الإعلامية المستمرة. باعت الكاتبة البارزة في WIRED كيت نيبس إحدى تغريداتها على أنها NFT كما أن المحررة المميزة ساندرا أبسون قد وصفت عددًا قليلاً من CryptoPunks.

قد يكون من الصعب فهم مفهوم الملكية الرقمية ومع وجود الكثير من الأصوات العالية المستثمرة بكثافة في NFTs ، قد يكون من الصعب معرفة من تثق به يعد دليلنا إلى blockchain مكانًا جيدًا للبدء إذا كنت تبحث عن مناقشة أكثر تعمقًا للموضوعات الأساسية مثل Ethereum.

توخي الحذر عند الخوض في عالم NFTs يمكن أن تختفي الاستثمارات المالية بين عشية وضحاها في عمليات سحب البساط قد تشكل بعض الأعمال الفنية مخاطر أمنية مثل كشف عنوان IP الخاص بك كما أن الطاقة المستهلكة من معاملات blockchain تساهم في تغير المناخ إذا كنت لا تزال ترغب في شراء وبيع NFTs مع وضع كل ذلك في الاعتبار فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

كيف يتم شراء وبيع NFTs

قبل الوصول إلى بطاقة الخصم الخاصة بك من المهم أن تفهم أن NFTs يتم شراؤها بعملة مشفرة تتم معظم المعاملات على OpenSea  السوق البارز باستخدام Ethereum وتكون محفظة العملات المشفرة ضرورية للمشاركة المنافسون الحاليون لشركة OpenSea تشمل SuperRare و Nifty Gateway و Rarible. هناك خياران شائعان لمحفظة العملة المشفرة وهما Coinbase Wallet و MetaMask.

ابدأ بزيارة صفحة تسجيل الدخول إلى OpenSea وربط محفظتك المشفرة قم بزيارة ملف التعريف الخاص بك حيث يمكن لأعضاء المجتمع رؤية NFTs المجمعة في صفحات الملف الشخصي تتبع NFTs المفضلة لديك ونشاط السوق.


أنت الآن على استعداد لتصفح السوق وربما إجراء عملية شراء ستتميز بعض القوائم المحددة بخيار الشراء الآن بينما يسمح لك البعض الآخر بتقديم عرض للمالك إذا قمت بالنقر فوق تقديم عرض فاختر المبلغ الذي ترغب في دفعه وتاريخ انتهاء الصلاحية بعد اكتمال التبادل يتم تحويل NFT إلى محفظتك ويظهر ضمن علامة التبويب Collected في صفحة ملفك الشخصي تأخذ OpenSea اقتطاعًا بنسبة 2.5 بالمائة من كل معاملة في السوق.

لوضع NFT موجود في السوق انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق NFT المطلوب ثم حدد زر البيع الأزرق في أعلى يمين الشاشة اختر سعرًا ثابتًا إذا كنت ترغب في بيعه بمبلغ محدد أو اختر المزاد الموقوت إذا كنت تريد أن يقوم الأشخاص بالمزايدة على NFT الخاص بك.

شركة OpenSea

اكتسبت شركة OpenSea البالغة من العمر أربع سنوات شهرة وتثمينًا بقيمة 13 مليار دولار أمريكي من خلال تقديم مطالبة باعتبارها أكبر سوق في العالم لبعض العناصر الجديدة الأكثر صخبًا للتداول والرموز غير القابلة للتلف.

لقد أصبح أيضًا ملاذًا للمزيفين والمحتالين الذين يحاولون الحصول على أموال المستخدمين أو الوصول إلى أصولهم الجديدة مما خلق صراعًا للشركة يعكس مفارقة أساسية للاستثمارات الرقمية الناشئة. من ناحية أخرى ينجذب المتحمسون إليهم لأنهم "لامركزيون" ويعملون إلى حد كبير خارج سيطرة البنوك أو القواعد الحكومية. من ناحية أخرى عندما تسوء الأمور يتوقع العديد من هؤلاء المتحمسين أن تقوم OpenSea بفرض القواعد وتعويض الأشخاص الذين تعرضوا للاختراق وهو بالضبط نوع الدور الذي لعبته المؤسسات المركزية تقليديًا.


احتيال أم ثورة؟ أدى الزحف الذي لا يرحم للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) إلى ألعاب الفيديو إلى استقطاب الجدل المستمر في عالم العملات المشفرة والألعاب (لا يميل أي منهما إلى الخجل من مشاركة آرائه عبر الإنترنت.) ولكن في حين أنه من غير المرجح أن تتفوق بعض الادعاءات الأكثر طموحًا التي قدمها مروجو NFT إلا أن التكنولوجيا لا يزال بإمكانها زعزعة العلاقة بين اللاعبين والمطورين.

تعتمد NFTs على نفس تقنية blockchain الأساسية مثل العملات المشفرة ولكن في حين يمكن تبادل أي من عملات البيتكوين بالمثل فإن كل NFT فريد من نوعه وبالتالي يمكن استخدام هذه الرموز المميزة كشهادة ملكية للعناصر الرقمية والتي يمكن التحقق منها بسهولة ويستحيل تزويرها بفضل الأسس المشفرة لتقنية blockchain. 

وصلت التكنولوجيا إلى الاتجاه السائد العام الماضي ومنذ ذلك الحين كانت NFTs المرتبطة بالصور الرقمية وملفات GIF ومقاطع الفيديو والتغريدات تصل إلى ملايين الدولارات لكل قطعة وبلغ إجمالي المبيعات في عام 2021 25 مليار دولار أمريكي.

ولكن في حين أن NFTs نفسها فريدة من نوعها فإن العناصر الرقمية التي يؤكدون ملكيتها يمكن نسخها أو تنزيلها بسهولة وقد أدى ذلك إلى ادعاءات بأنه ليس لديهم قيمة متأصلة وأن السوق مدفوعة بالمضاربة، تم انتقاد تأثيرها البيئي أيضًا بسبب متطلبات المعالجة لبعض سلاسل الكتل على الرغم من وجود المزيد من الخيارات الصديقة للبيئة.

0 التعليقات على "كيفية شراء وبيع NFTs"

هل لديك اي استفسار أطرحه في تعليقات