أهم الأسباب التي تؤدي إلى حظر رقمك في واتساب

أهم الأسباب التي تؤدي إلى حظر رقمك في واتساب

يعتبر واتساب واحدًا من أكثر الطرق شيوعًا لتبادل الرسائل الفورية مجانًا، ولكن ذلك لا يعني أن الجميع آمنون على هذه المنصة.

هناك أسباب مختلفة يمكن أن تؤدي إلى حظر أو إزالة حساب واتساب شخص ما ولهذا السبب قمنا بذكر أسباب التي تؤدي إلى حظر رقمك على واتساب تعرف عليها للتأكد منها وعدم حظر حسابك.

فيما يلي 11 'مخالفة' يمكن أن تؤدي إلى حظر المستخدمين على واتساب.

شاهد أيضا: طريقة فك الحظر عن رقم واتساب المحظور

عدم استخدام التطبيق واتساب الرسمي

هذا هو الحال مع التطبيقات الأخرى مثل واتساب بلس أو واتساب الذهبي وهي إحدى الإصدارات الأكثر شهرة لخدمة المراسلة وتُستخدم لتجنب استخدام التطبيق الرسمي، فإنها غير مسموح بها وفي الآونة الأخيرة قامت واتساب بتشديد الرقابة على التطبيقات غير الرسمية وحثت المستخدمين على نقل بياناتهم أو سيتم تعليق حساباتهم مؤقتًا.

إنشاء عدد "كبير جدًا" من المجموعات

يستهدف التطبيق أولئك الذين ينشئون عددًا كبيرًا من المجموعات مع أشخاص ليس لديهم مشرف في جدول أعمالهم.

إرسال رسائل لأطراف ثالثة

واتساب لا يتسامح أيضًا مع المستخدمين الذين يرسلون باستمرار رسائل إلى أشخاص ليسوا من بين جهات اتصالهم إذا اكتشف التطبيق ذلك فسيتخذ إجراءات مؤقتة ضدهم.

إساءة استخدام قائمة الإرسال الجماعي

من المعتاد إعلام الناس بالاحتفالات أو حدث ما وكذلك تهنئة جميع جهات الاتصال أثناء العطلات من خلال قائمة توزيع ولكن احذر يحقق واتساب إذا تم إرسال العديد من الرسائل مما سيؤدي إلى تعليق مؤقت.

نسخ وإرسال نفس الرسالة

أكثر من مرة يتلقى المستخدم رسالة يرغب في مشاركتها مع الآخرين، لا يتسامح تطبيق المراسلة واتساب مع العديد من الأشخاص الذين يتلقون نفس الرسالة، لذا يمكن أن يؤدي نسخ ولصق الرسالة عدة مرات إلى مشكلات.

تم حظر الحساب واتساب

من الممكن أن يقرر المستخدمون الآخرون حظر نفس الرقم لأسباب مختلفة بالنسبة لواتساب هذا سبب أكثر من كافٍ لاتخاذ إجراء وقد يؤدي إلى تعليق الحساب إذا قام العديد من المستخدمين بحظر شخص ما.

رسائل تلقائية في واتساب

إنه أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل واتساب يحظر حسابًا يتابع التطبيق أي إجراء يكتشفه أو يشتبه في أنه عملية جماعية أو آلية وهو شيء يُعاقَب عليه بإلغاء الحساب بشكل دائم.

أفعال مشبوهة

من بين مئات الملايين من المستخدمين لا يمكن تجنب وجود متالين لهذا السبب، قد يحظر التطبيق بشكل دائم تلك الحسابات المشتبه فيها بالأنشطة المشبوهة.

الانخراط في أنشطة مشبوهة السلوك المشبوه، مثل الانخراط في عمليات احتيال أو نشاطات غير قانونية قد يؤدي إلى حظر دائم.


النشاط المفرط

لا تقلق هذا لا يعني أن استخدام واتساب عدة مرات في اليوم يمكن أن يسبب مشكلات إنه يشير إلى استخدام مكثف للتطبيق في فترة زمنية قصيرة جدًا وهو شيء قد يتسبب في وجود عمليات تلقائية.

تطبيقات طرف ثالث

هذا يتعلق بالنقطة الأولى قبل اتخاذ إجراءات أكثر تشددًا عادةً ما يُحذر واتساب المستخدمين حول التطبيقات من طرف ثالث ويدعوهم للانتقال إلى الإصدار الرسمي ويمنحهم بعض الوقت للقيام بذلك، إذا استمر المستخدم بالرغبة في استخدام إصدار طرف ثالث بعد هذه الفترة سيتحول الحظر من مؤقت إلى دائم.

- مراسلة دعم واتساب لفك الحظر عن رقمك

أن يتم حظرك مرارًا وتكرارًا

كما هو الحال مع النقاط الأخرى بعض العقوبات تتحول من كونها مؤقتة إلى دائمة يحدث ذلك عندما يتم حظر حسابك من قبل العديد من الحسابات في البداية يكون الحظر مؤقتًا، ولكن إذا حدث ذلك بشكل متكرر سيأخذ واتساب المسألة على محمل الجد ويغلق تلك الحساب نهائيًا.

انتهاك شروط خدمة واتساب: أي انتهاك لشروط خدمة واتساب يمكن أن يؤدي إلى إزالة حسابك وحظره.

انتهاك إرشادات المجتمع: أي سلوك يتعارض مع إرشادات المجتمع في واتساب مثل مشاركة محتوى غير مناسب أو الانخراط في التحرش قد يؤدي إلى الحظر أو إزالة حسابك.

th4web
th4web
تعليقات