إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية: كيف تعود إلى الحياة الطبيعية




 

إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية: كيف تعود إلى الحياة الطبيعية

بعد السكتة الدماغية، يصاب الشخص دائماً بعجز عصبي بسبب تلف في الدماغ. يتم التعبير عنه بدرجات متفاوتة في مرضى مختلفين، ولكن في جميع الحالات، دون استثناء، يمكن تحسين وظائف الجهاز العصبي البشري بمساعدة إعادة التأهيل. إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية. تعتبر فعالة للغاية في البلدان المتقدمة لأنها تسمح لمعظم الناس بالعودة إلى الرعاية الذاتية على الأقل، وبعضهم يعود إلى عملهم السابق ويعيشون حياة اجتماعية نشطة.


ميزات إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية


بعد السكتة الدماغية، غالباً ما يشعر المرضى وأقاربهم أن حالة المريض قد تدهورت بشكل لا رجعة فيه. لكن الأمر ليس كذلك، حيث يمكن استعادة العديد من الوظائف. من خلال إعادة التأهيل عالية الجودة وفي الوقت المناسب، يمكن لأي شخص البدء مرة أخرى في المشي، والتحدث، والتعرف على أقاربه، وما إلى ذلك.


يتم الحفاظ على إمكانية إعادة التأهيل العالية خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد السكتة الدماغية. يمكن تحقيق تحسن معين، ولكن أقل بكثير، في فترة تصل إلى 6 أشهر. ولكن إذا ضاع هذا الوقت، يصبح من غير المحتمل إحراز تقدم كبير. لذلك، لا تؤخر إعادة التأهيل وابدأ في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تخطط لتلقي رعاية طبية في الخارج، فإن المتخصصين في شركة Booking Health سيساعدون في تقليل وقت الانتظار لبدء برنامج إعادة التأهيل.


طرق إعادة التأهيل العصبي بالخارج


يستخدم الأطباء في البلدان المتقدمة أحدث التقنيات والمعدات عالية الجودة لإعادة التأهيل، ويتم تطوير برامج إعادة التأهيل بشكل فردي ويتم تعديلها باستمرار. يشارك في عملية إعادة التأهيل فريق من المتخصصين من مختلف المجالات.


يولي الأطباء أكبر قدر من الاهتمام لإعادة التأهيل الجسدي للمرضى. منذ الأيام الأولى بعد السكتة الدماغية، يخضع المرضى للعلاج الطبيعي، والتدليك، والتمارين العلاجية، والأجهزة العمودية، والتحفيز الحسي العميق على القرص الدوار، وعلاج التموضع، والعلاج الميكانيكي.


يمتلك اختصاصيو الرعاية الصحية في الخارج تقنيات جديدة لإعادة تأهيل المرضى بعد السكتة الدماغية. يستخدمون مناورات علاجية لاستعادة وظائف اليد، والهياكل الخارجية، وتقنيات الارتجاع البيولوجي، والواقع الافتراضي. تستخدم العديد من المستشفيات التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، والذي يساهم في التعافي السريع ليس فقط لإمكانية الحركة، ولكن أيضاً لوظائف أخرى، بما في ذلك البلع والكلام.


بالإضافة إلى إعادة التأهيل الجسدي، يتلقى المرضى أيضاً المساعدة من اختصاصيي علم النفس العصبي، ومعالجي النطق، ويخضعون للعلاج لمنع تكرار السكتات الدماغية. تهدف جهود الأطباء إلى استعادة الوظائف العصبية وتكييف المريض مع العجز العصبي المتبقي. نتيجة لإعادة التأهيل، يصبح الشخص أكثر استقلالية ويحتاج إلى رعاية الآخرين بدرجة أقل.



نرحب بك لاستخدام خدمة Booking Health لاختيار برنامج إعادة تأهيل بالخارج. يقدم الموقع أفضل مراكز إعادة التأهيل في العالم. على الموقع الإلكتروني لشركتنا، يمكنك معرفة الأسعار وتحديد موعد في مستشفى بأفضل سعر. سيهتم المتخصصون في شركة Booking Health بجميع الترتيبات الخاصة برحلتك العلاجية.