كيفية تحسين الصور للويب


أصبحت الصور أحد العناصر الأكثر تكاملاً في مواقع الويب يقوم مسؤولو الويب بتحميل الصور الرقمية إلى مواقع الويب الخاصة بهم لجعل محتواهم أكثر جاذبية وجاذبية، إذا لاحظت عن كثب ستجد أن الصور أصبحت مصدرًا للتواصل بين مالكي الويب ومستخدمي الإنترنت بالإضافة إلى ذلك يقومون أيضًا بتحسين نتيجة تحسين محركات البحث لمواقع الويب لجلب حركة المرور ويولدون عملاء محتملين ويحسنون معدلات التحويل.

لا يمكن أن تكون كل الصور مفيدة لموقعك على الويب يمكن للبعض أن يضر بموقعك أيضًا على سبيل المثال يمكن أن تسبب الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر وغير الملائمة وغير الملائمة والضعيفة ضررًا أكثر من نفعها، لهذا السبب يجب عليك تحديد الصور بعناية لمواقع الويب الخاصة بك وتحسينها باستخدام أفضل الممارسات خلاف ذلك الصور لن تفيدك اذا لم تكن محسنة.

اختيار الصورة سهل نسبيًا لكن تحسين الصورة صعب ويتطلب بعض المعرفة العملية لهذا السبب لا يقوم معظم الأشخاص بتحسين الصور بشكل صحيح وتحميلها كما هي لكن لا تقلق. إذا كان تحسين الصورة يزعجك فنحن هنا لمساعدتك. 


ستساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية تحسين الصور للمواقع الويب إليك بعض النصائح السهلة لك!

صمم و التقط الصور بنفسك

مفيدة لأنها في الغالب جاهزة للتحميل ليست هناك حاجة لتغييرها لجعلها مفيدة لهذا السبب يفضلها معظم مالكي الويب على الصور المخصصة لكن لا يمكن أن تترك هذه الصور تأثيرًا إيجابيًا على الترتيب لأن هذه الصور منشورة بالفعل على الكثير من المواقع الإلكترونية. 


بالمقارنة يمكن أن تكون الصور الفريدة أكثر فعالية وتأثيراً تعمل الصور الفريدة بطريقة مشابهة للمحتوى النصي الفريد لذلك من المرجح أن يتم ترتيبها على محركات البحث المتعددة هذا هو السبب في أنه من الأفضل تصميم الصور أو التقاطها بنفسك بدلاً من تنزيلها من منصات الصور.                                                                                                                                        

احصل على أفكار صور من الإنترنت من المنافسين

إذا لم تكن لديك أفكار تصميم الصور فلا تقلق يمكن أن يساعدك الإنترنت وخاصة محركات بحث الصور ، في العثور على أفكار صور فريدة ومذهلة. 


سواء كنت تقوم بإنشاء صور المنتج أو الرسوم البيانية أو صور الملف الشخصي أو الشعارات يمكنك العثور على الكثير الأفكار مع بحث صور 


تحتاج إلى اختيار صورة إما أن تكون محفوظة في جهازك أو تكون قد التقطت من أي موقع ويب وترغب في التصميم بأفكار مماثلة، فقط بحث بالصورة باستخدام محرك بحث بالصور ، وسيظهر لك النتائج المشابهة لصورة الإدخال الخاصة بك، علاوة على ذلك و من خلال تحليل مواقع الويب الأخرى يمكنك جمع أفكار مختلفة ومتابعتها يمكنك تصميم صورك الفريدة في النهاية ستتمكن من تعلم كيفية تصميم صورك التالية.

إضافة علامات

تعد إضافة علامات بديلة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين الصور تعمل علامات Alt على توجيه محركات البحث حول محتوى الصور وسياقها هذا لأن برامج الزحف في محرك البحث لا تستطيع رؤية الصور كما نفعل نحن لذا فهم يحصلون على أفكار حول الصور من هذه العلامات البديلة، وبالتالي يمكن لعلامات alt تحسين نتيجة تحسين محركات البحث لموقع الويب فهي أهم من أي شيء آخر.


ومع ذلك تذكر أنه لا يجب عليك إضافة علامات alt بشكل عشوائي مثل هذه صورة حمار وحشي بدلاً من ذلك من الأفضل إضافة كلماتك الرئيسية إلى النص البديل يمكنك محاذاة الصور مع النص وزيادة نقاط SEO الخاصة بك. 

ضغط الصور كبيرة الحجم

في بعض الأحيان عندما نفضل التقاط صورة عالية الدقة ومفصلة فإننا نستخدم كاميرات فريدة من نوعها تلتقط هذه الكاميرات الصور بأفضل جودة وهذه الصور في الغالب لا تحتاج إلى أي تلميع، لذلك يقوم مسؤولو الويب بتحميلها دون التحقق من أي شيء آخر البعض لا يتحقق حتى من أحجام الملفات يجب أن تعلم أن معظم صور الكاميرا كبيرة وتتطلب ضغطًا حتى أن بعض الصور تتجاوز الحد المناسب لحجم الملف.

يمكن أن تكون الصور الثقيلة مدمرة لمواقع الويب لأنها تقلل بشكل مباشر من سرعة التحميل، ومع ذلك فإن معظم الزوار يغادرون المواقع البطيئة قبل أن تفتح في هذه الحالة يكون ضغط الصور هو الطريقة الوحيدة لجعل تلك الصور مفيدة، تعمل معظم أدوات ضاغط الصور على تقليل أحجام الصور بكفاءة دون تقليل الجودة لهذا السبب يجب على مالكي الويب عدم تحميل هذه الصور أو حذفها على الفور ولكن استخدامها بعد الضغط.

اجعل صورك تستجيب لمختلف الأجهزة

هل تعلم أن محركات البحث تفضل ترتيب مواقع الويب الملائمة للجوال؟ نعم إنهم يفعلون ذلك وخاصة جوجل لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر توافقًا مع الجوّال يجب أن تجعل صورك تستجيب للأجهزة المحمولة أيضًا على الرغم من أن معظم السمات تجعل الصور تستجيب تلقائيًا لأجهزة متعددة ، يجب عليك تعديلها بعد تحميل الصور. 


لهذا الغرض انتقل إلى كود CSS وحدد العرض المفضل سيقوم الجهاز بضبط الارتفاع تلقائيًا وعندما تختار العرض إلى 100٪ ، فسيتم أيضًا ضبطه وفقًا لذلك.  

إضافة الصور إلى ملفات Sitemap

يعد تضمين كل صورة في خريطة موقع الصور أمرًا ضروريًا يقول محرك بحث جوجل إن الصور تساعده في العثور على البيانات التي لا يمكنه العثور عليها بطريقة أخرى لهذا السبب يقترح الخبراء أن المبتدئين يضيفون دائمًا الصور إلى خرائط المواقع. 


من خلال إضافة الصور إلى ملفات Sitemap ، نخبرك بمكان صورة معينة على موقع الويب بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي إضافة الصور إلى خرائط المواقع إلى زيادة حركة المرور عن طريق جعل الصور أكثر وضوحًا مقابل نتائج بحث الصور.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -