كيف تعمل جميع السيارات الكهربائية؟

 السيارات الكهربائية بالكامل والتي يشار إليها أيضًا باسم المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEVs)، لها محرك كهربائي بدلاً من محرك الاحتراق الداخلي، تستخدم السيارة حزمة بطارية جر كبيرة لتشغيل المحرك الكهربائي ويجب توصيلها بمأخذ التيار الموجود بالحائط أو بمعدات الشحن، والتي تسمى أيضًا معدات إمداد السيارة الكهربائية (EVSE)، نظرًا لأنها تعمل بالكهرباء لا تصدر السيارة أي عادم من أنبوب العادم ولا تحتوي على مكونات الوقود السائل النموذجية مثل مضخة الوقود أو خط الوقود أو خزان الوقود.

المكونات الرئيسية لسيارة كهربائية بالكامل


مكونات السيارة الكهربائية

البطارية: سيارة تعمل بالكهرباء، توفر البطارية طاقة الكهرباء لتشغيل ملحقات السيارة.


منفذ الشحن: يسمح منفذ الشحن للسيارة بالاتصال بمصدر طاقة خارجي لشحن بطارية بطاقة.


محول DC / DC: يقوم هذا الجهاز بتحويل طاقة التيار المستمر ذات الجهد العالي من حزمة بطارية الجر إلى طاقة التيار المستمر ذات الجهد المنخفض اللازمة لتشغيل ملحقات السيارة وإعادة شحن البطارية الإضافية.


محرك الجر الكهربائي: باستخدام الطاقة من بطارية فيشتغل محرك العجالات السيارة، تستخدم بعض سيارات مولدات المحركات التي تؤدي وظيفتي القيادة والتجديد شحن البطارية.


الشاحن: يأخذ كهرباء التيار المتردد الواردة عبر منفذ الشحن ويحولها إلى طاقة تيار مستمر لشحن بطارية الجر، كما أنه يتصل بأجهزة الشحن ويراقب خصائص البطارية مثل الجهد والتيار ودرجة الحرارة وحالة الشحن أثناء شحن العبوة.


وحدة التحكم في إلكترونيات الطاقة: تدير هذه الوحدة تدفق الطاقة الكهربائية التي توفرها بطارية الجر، وتتحكم في سرعة محرك الجر الكهربائي والعزم الذي ينتجه.


النظام الحراري (التبريد): يحافظ هذا النظام على نطاق درجة حرارة التشغيل المناسبة للمحرك والمحرك الكهربائي وإلكترونيات الطاقة والمكونات الأخرى.


حزمة بطارية الجر: تخزن الكهرباء لاستخدامها بواسطة محرك الجر الكهربائي.


ناقل الحركة (كهربائي): يقوم ناقل الحركة بنقل الطاقة الميكانيكية من محرك الجر الكهربائي لقيادة العجلات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -