أفضل منصة لبناء مواقع الويب

تصميم واجهة ووردبريس

 أصبح إنشاء موقع ويب أسهل كثيرًا مما كان عليه في الماضي ومع ذلك فإنه لا يزال يكلف الوقت والمال ويتطلب درجة معينة من المعرفة التقنية لذلك إذا فقد تتساءل:


ما هي أفضل منصة لبناء المواقع سواء للوكالة أو لعملائك؟

كيف يمكنك العثور على مساعدة موهوبة إذا لم يكن لديك الوقت أو المهارات اللازمة لإنشاء مواقع الويب بنفسك؟

في هذا الصدد توصيتنا هي ووردبريس فهي لا تسمح فقط بالكثير من التخصيص ولكنها أيضًا سهلة الاستخدام وإذا احتجت في أي وقت إلى مساعدة في تطوير موقع ويب على WordPress.com فلن يكون الخبراء المهرة بعيدين جدًا.


WordPress.org هو برنامج مفتوح المصدر يُستخدم لإنشاء مواقع الويب وأنت مسؤول عن استضافة هذه المواقع والتأكد من تحديث أمانها من ناحية أخرى يعد WordPress.com منصة استضافة مُدارة لست مضطرًا إلى تنزيل أي برنامج أو الدفع مقابل الاستضافة أو إدارة خادم ويب عند التسجيل في ووردبريس سيهتم بكل هذا من أجلك، ومع ذلك سوف تحتاج إلى الدفع لإلغاء تأمين بعض ميزات مواقع الويب، دعنا نغطي بعض الأسباب التي تدفع وكالتك إلى إنشاء مواقع الويب باستخدام ووردبريس بالإضافة إلى نصائح للاستعانة بمصادر خارجية لأعمال تطويرووردبريس.


ما الذي تبحث عنه عند اختيار منشئ الويب

بمجرد إنشاء موقع ويب باستخدام مُنشئ ويب معين يمكن أن يكون ترحيله إلى نظام أساسي مختلف مهمة شاقة وبقدر الإمكا ستحتاج إلى استخدام أداة إنشاء الويب المناسبة منذ البداية.


فيما يلي بعض الاعتبارات التي يجب أن تكون في صدارة اهتماماتك عند اختيار مُنشئ الويب (ووردبريس أو غير ذلك) لوكالتك:


مجموعة من التخطيطات والسمات

سيكون للشركات المختلفة احتياجات مختلفة لتصميم الويب على سبيل المثال من المحتمل أن يحتاج بائع الملابس بالتجزئة إلى موقع ويب بتصميم مرئي للغاية لعرض بضاعته، من ناحية أخرى قد يحتاج موقع الويب الخاص بعيادة الطبيب إلى أن يبدو أكثر هدوءًا ومصداقية، سيقدم مصمم الويب الجيد مجموعة كبيرة من السمات والتخطيطات لتناسب كل موقع ويب يجب أن تبدو هذه السمات أيضًا حديثة: فمن غير المرجح أن يرغب العملاء في الحصول على مواقع ويب تبدو وكأنها تم إنشاؤها في التسعينيات!


مدى التخصيص

إن اختيار تصميم أو مظهر رائع لموقع الويب للعميل ليس نهاية القصة ستحتاج أيضًا إلى تعديله بشكل أكبر ليلائم احتياجاتهم قد يتضمن ذلك تخصيص:


  • الألوان
  • الخطوط
  • التخطيطات
  • سمات

استخدم منشئ الويب الذي يسمح بتخصيص مواقع الويب بشكل مرن وخالي من المتاعب حتى تتمكن من إنشاء مواقع ويب مخصصة حقًا لعملائك.


مستوى الأداء

الناس لديهم فترات انتباه قصيرة في الوقت الحاضر.


إذا استغرق تحميل موقع ويب وقتًا طويلاً فقد لا يستمرون في الانتظار وقد يقومون فقط بتشغيل موقع الويب الخاص بالمنافس ربما لن يحب عملاؤك ذلك ومن ثم ابحث عن مُنشئ ويب عالي الأداء تم تحسينه للتحميل بسرعة وبأقل قدر من الأخطاء لتوفير تجربة مستخدم سلسة.


أمان محكم

أخيرًا وليس آخرًا يجب أن يقدم مُنشئ الويب الخاص بك ميزات أمان من الدرجة الأولى لإبقاء المتسللين المحتملين في مأزق بعد كل شيء لا توجد جوائز لتخمين من سيبحث العملاء عن إجابات في حالة اختراق مواقعهم على الويب.


فيما يلي بعض ميزات الأمان الأساسية التي سيقدمها أي منشئ ويب محترم:


  • تشفير الموقع
  • جدران الحماية
  • النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات


لماذا تستخدم WordPress.com كمنشئ الويب الخاص بك؟

لماذا تستخدم WordPress.com كمنشئ الويب الخاص بك؟


من بين مختلف أدوات إنشاء الويب المتاحة يعد منشئ الويب ووردبريس منافسًا قويًا على وجه الخصوص نوصي بخطة أعمال WordPress.com باعتبارها مثالية للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى ترسيخ وجودها عبر الإنترنت.


إليكم السبب:

مجموعة كبيرة من السمات المتاحة: يقدم موقع ووردبريس مئات من السمات القابلة للتخصيص تأتي هذه المظاهر في مجموعة متنوعة من التخطيطات والأنماط والأعمدة لذا فأنت ملزم بالعثور على المظهر المثالي لعملائك.


واجهة سهلة الاستخدام: لوحة معلومات ووردبريس نظيفة وسهلة الاستخدام ستجد جميع الأدوات الرئيسية على اليسار ونادرًا ما تكون معظم الميزات على بعد أكثر من بضع نقرات يقدم المحرر أيضًا تجربة نشر خالية من الإلهاء.


يدير ووردبريس الجوانب التقنية لتشغيل موقع ويب لك: يستضيف موقع الويب الخاص بك ويدير أمان موقع الويب الخاص بك نيابة عنك لا يقدم جميع منشئي الويب هذه الخدمة وإذا كان هذا هو الحال فقد تضطر إلى التوفيق بين صيانة التكنولوجيا بنفسك. يستغرق هذا وقتًا بعيدًا عن إنشاء مواقع ويب جميلة لعملائك خاصةً إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا.


تثبيت المكون الإضافي بنقرة واحدة: تتوفر هذه الميزة على WordPress.com Business Plan وما بعده ، وتساعدك على توسيع وظائف موقع ووردبريس على الويب. إنه مثالي إذا كان عملاؤك بحاجة إلى المزيد من ميزات مواقع الويب المعقدة التي لا يتم تضمينها افتراضيًا.


ميزات تحسين محرك البحث المتقدم (سيو): تتيح لك هذه الميزات تحديث الأوصاف التعريفية لصفحات الويب الخاصة بك لجذب النقرات من مستخدمي محرك البحث، تتوفر ميزات تحسين محركات البحث المتقدمة في خطة أعمال ووردبريس وما فوق فقط.


متى تستعين بمصادر خارجية لتطوير موقع WordPress.com الخاص بك

تم تصميم ووردبريس ليكون سهل الاستخدام لذلك إذا كنت مهتماً من الناحية الفنية فلن تواجه مشكلة في تطوير مواقع العملاء باستخدام ووردبريس داخل الشركة (في الواقع إذا كانت المواعيد النهائية ضيقة أو إذا كان العميل خاصًا جدًا بشأن الكيفية التي يريد بها تطوير موقعه على الويب فقد يكون من الأفضل لك إجراء التطوير بنفسك.)


 قد تكون هناك أوقات تريد فيها الاستعانة بمصادر خارجية لمثل هذا العمل بدلاً من القيام بذلك بنفسك قد يكون هذا هو المكان الذي لديك فيه العديد من عملاء ووردبريس الذين لديهم طلبات تطوير ويب ذات تعقيدات مختلفة ويكافحون من أجل تلبية كل منهم.


بغض النظر عن مدى مهارتك لدينا جميعًا 24 ساعة فقط في اليوم لذلك قد يكون من المفيد أن يكون لديك المزيد من التدريب العملي إذا وجدت عبء العمل أكثر من اللازم لتتعامل معه بنفسك، أو ربما لا تكون مرتاحًا تمامًا لتطوير مواقع الويب وتفضل السماح لشخص آخر بمعالجة هذا الأمر بحيث يمكنك التركيز على العروض الأساسية لوكالتك أو على مهام أكثر أهمية.


في هذه الحالة قد تكون الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير مواقع ووردبريس لعملائك فكرة جيدة أيضًا على سبيل المثال يعد  ما هو الأفضل للأعمال: إنشاء مواقع WordPress بنفسك أم تطوير موقع الاستعانة بمصادر خارجية؟ طريقة رائعة لتوسيع فريقك إذا كنت تبحث عن توظيف مطور في فريقك أو إذا كانت بعض المشكلات تبدو مستحيلة مواجهتها بمفردك فقد تكون قائمة خدمات التعهيد الخارجي الخاصة بهم مفيدة للغاية.


ما أنواع أعمال تطوير ووردبريس التي يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لها؟

تم تصميم واجهة ووردبريس لتسهيل التعاون مع أعضاء الفريق نتيجة لذلك يمكنك بسهولة دعوة المطورين ذوي الخبرة للعمل على مواقع WordPress.com لعملائك دون منحهم بيانات اعتماد حسابك.


تصميم واجهة ووردبريس


وبمجرد الانتهاء من ذلك يمكن لمطوريك بدء العمل! عمليا يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لجميع الجوانب الفنية لتطوير موقع ووردبريس.


تطوير الشبكة

بالنسبة للعملاء الذين ليس لديهم موقع ويب بالفعل فقد يحتاجون إلى المساعدة في شراء نطاق وربطه بموقع ويب قبل أن يبدأ أي عمل لإنشاء موقع ويب.


أو بالنسبة للعملاء الذين يتطلعون إلى ترقية موقع ويب موجود فقد يحتاجون إلى المساعدة في إضافة ميزات جديدة معينة إليه سواء من خلال كتابة رمز مخصص أو عمليات تكامل.

سيتمكن المطور المتمرس من فهم احتياجات تطوير الويب لعملائك ومن ثم تقديم ما يبحثون عنه بالضبط.


تخصيص الموضوع

تعد السمات المتوفرة في المستودع الرسمي ووردبريس نقاط انطلاق رائعة ومع ذلك قد يحتاج بعض العملاء إلى حل تصميم مخصص تمامًا.


قد يكون لديهم بالفعل تصميم موقع الويب الخاص بهم في ملف PSD ويريدون ترميزه في سمة وظيفية بالكامل.


في مثل هذه الحالات اعمل مع المطور الذي تم فحصه لإنشاء سمات مخصصة بناءً على متطلبات عملائك قبل تحميل هذه السمات للاستخدام (خطة أعمال ووردبريس وما فوق مطلوب).


بناء الصفحة

بناء صفحات ويب جميلة يمكن تحويلها هو فن وعلم اعمل مع عميلك لتقرير الشكل الذي يجب أن تبدو عليه صفحات الويب الخاصة به والنسخة والصور التي يجب أن يكون عليها.


اسمح لمطور موثوق به بالقيام بالأعباء الشاقة المتمثلة في إحياء صفحات الويب.


تحسين الأداء والأمان

كما ذكرنا سابقًا يتعامل ووردبريس مع الجوانب الفنية لتشغيل موقع ويب نيابة عنك ولكن لا تزال هناك أشياء يمكنك القيام بها لضمان أداء مواقع عملائك على النحو الأمثل.


  • تقليل طلبات الصفحة
  • تحسين صور الموقع
  • إجراء اختبارات أداء الموقع بشكل منتظم


إذا كان هذا يبدو وكأنه منطقة غير مألوفة فقد يكون من الجيد ترك هذه المهام في أيدي مطور مختص.


اجعل ووردبريس هو منشئ الويب لوكالتك المفضل

مع وجود العديد من منشئي الويب ستحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم الأفضل فقط لمواقع عملائك و ووردبريس هو خيار قوي.


يحتوي موقع WordPress.com على مجموعة واسعة من السمات القابلة للتخصيص وهو سهل الاستخدام بل إنه يعتني بالأمان وصيانة ووردبريس نيابة عنك، هذه ليست سوى بعض من ميزاته الرائعة التي ستساعدك على إضفاء القيمة والمصداقية على الطاولة أثناء عرضك لأعمال تصميم مواقع الويب وخدمة عملائك، وإذا كنت تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية لمهام تطوير ووردبريس فتأكد من العمل مع قناة تعهيد استثنائية.


قد تؤدي أخطاء التطوير إلى تأخيرات وسوء إدارة المشاريع وجودة عمل رديئة مما قد يؤدي بدوره إلى تضرر سمعة وكالتك ونتائجها النهائية، لذا اختر شريكك في الاستعانة بمصادر خارجية بعناية لتقليل حدوث مثل هذه الحوادث هل أنت جاهز لاستخدام ووردبريس لوكالتك؟

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -