مراجعة هوندا سيفيك 2023 تضيف CarPlay اللاسلكي المتاح

هوندا سيفيك 2022


تشهد تقنية Wireless CarPlay اعتمادًا متزايدًا عبر شركات تصنيع السيارات وأحد أحدث التقنيات الإتصال لا سلكي وتم إعتماد هذه التقنية هي شركة هوندا التي ظهرت لأول مرة في 2021 Accord ووسعتها الآن إلى Civic لعام 2023، تقدم تجربة ترفيهية مألوفة مع العديد من الإضافات المفيدة.

كانت سيارة الاختبارية من طراز Touring حيث تتميز بشاشة معلومات رئيسية مقاس 9 بوصات مع SiriusXM ونظام ملاحة مدمج مقارنةً بشاشة مقاس 7 بوصات تفتقر إلى الميزات الأخرى الموجودة في الزخارف الأخرى.

هوندا سيفيك 2022

نظام المعلومات الترفيهي من هوندا سيفيك 2023

ألقيت نظرة على 2018 Accord مع CarPlay السلكي قبل بضع سنوات ولا يزال المظهر العام لنظام المعلومات والترفيه من هوندا مشابهًا بشكل ملحوظ مع الشاشة الرئيسية التي تتميز بالبلاط المرمز بالألوان بناءً على الوظيفة ، مثل اللون الأزرق لوظائف الصوت والأصفر لـوظائف النظام والأخضر لوظائف الهاتف والرسائل والأحمر للملاحة.

نظام المعلومات الترفيهي من هوندا سيفيك 2022

أحد التغييرات التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية هو نقل الاختصارات القابلة للتخصيص من شريط الحالة العلوي إلى صفها الخاص في الجزء السفلي من الشاشة مما يسمح بست علامات تبويب أكبر تنقلك مباشرةً إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا من أي مكان تتواجد فيه في نظام هوندا الأصلي ولكن ليس "CarPlay".

نظام المعلومات الترفيهي من هوندا سيفيك 2022

يشتمل النظام على اختصارات ذكية تستخدم الاستماع والموسيقى وسلوك التنقل في الماضي للتنبؤ بالوظائف التي قد ترغب في استخدامها في أي وقت، يمكنك تقديم ملاحظات رائعة أو سيئة على الاقتراحات وسوف تتحسن بمرور الوقت لأنها تجمع المزيد من البيانات حول أنماط الاستخدام الخاصة بك.

هوندا سيفيك 2022

بينما تقول هوندا إنها حسنت استجابة نظام المعلومات والترفيه في هوندا سيفيك 2022 سيدان إلا أنها لا تزال تشعر بالبطء بعض الشيء خاصة عند فتح التطبيقات لأول مرة بعد تشغيل النظام، استغرقت محطات SiriusXM أحيانًا ما يصل إلى دقيقة لبدء اللعب بعد بدء تشغيل السيارة وكان تطبيق الملاحة بطيئًا بشكل روتيني لبدء التشغيل الكامل في المرة الأولى التي وصلت فيها إليه بعد بدء تشغيل السيارة على الرغم من أنه كان أفضل بكثير عند العودة إلى التطبيق أثناء نفس محرك الأقراص.

يعد مقبض الصوت الموضوع بشكل ملائم أمرًا رائعًا لإجراء تعديلات سريعة بينما توفر الأزرار الصلبة والظهر والصوت للأمام و الخلف بعض عناصر التحكم في الوصول السريع التي لا تتطلب استخدام شاشة اللمس.

CarPlay لاسلكي

أن ميزة "CarPlay" اللاسلكية في 2022 Civic متاحة فقط في أحدث طرازات Touring مع اقتصار جميع الزخارف الأخرى على "CarPlay" السلكية يعد هذا قيدًا مؤسفًا حيث أن الترقية إلى الاتصال اللاسلكي تجعل "تشغيل السيارة" أكثر ملاءمة للرحلات القصيرة حيث قد لا ترغب حتى في إخراج هاتفك من جيبك.

هوندا سيفيك 2022

كان الإعداد اللاسلكي ‌CarPlay‌ بسيطًا للغاية كما هو متوقع مع ظهور المطالبات المعتادة بعد توصيل هاتفي بالنظام عبر البلوتوث ومن تلك النقطة يتم الاتصال تلقائيًا وبسلاسة في كل مرة بدأت فيها تشغيل السيارة.

هوندا سيفيك 2022

تشغل "CarPlay" الشاشة بالكامل في سيفيك وبشاشة مقاس 9 بوصات تكون كبيرة جدًا مع عدم وجود وظيفة تقسيم الشاشة أو شريط الحالة المستمر، لا يمكنك رؤية المعلومات من نظام Honda الأصلي جنبًا إلى جنب مع "CarPlay" ولكن على الأقل الزر الرئيسي الفعلي بجوار الشاشة يجعل من السهل الخروج من "CarPlay" ويمكنك استخدام الاختصارات لتبسيط الدخول إلى "CarPlay".

هوندا سيفيك 2022

يخفف أيضًا من نقص الرؤية للنظام الأصلي على الشاشة الرئيسية بينما في "CarPlay" توجد شاشة العرض الرقمية الكبيرة مقاس 10.2 بوصة في إطار Touring ، والتي يمكن أن تعرض بشكل مفيد بعض البيانات مثل المعلومات الصوتية ومطالبات التنقل من إما في النظام أو "CarPlay".

هوندا سيفيك 2022

يوفر نظام الصوت Bose في الطراز Touring جودة صوت قوية مع 12 مكبر صوت منتشر في جميع أنحاء المقصورة، المطالبات الصوتية من CarPlay لها جانب اتجاهي لها قادمة من مكبر الصوت الموجود خلف الشاشة نفسها يقوم الصوت الآخر أيضًا بإيقاف نفسه قليلاً أثناء تحدث Siri للتأكد من إمكانية سماع "Siri".

المنافذ والشحن اللاسلكي

يبدو أيضًا أن شواحن الهواتف اللاسلكية قد تعرضت للنجاح أو الفشل حيث يأتي المصنعون بمجموعة متنوعة من التصميمات يبدو أنه يجب أن يكون مفهومًا مباشرًا.

هوندا سيفيك 2022

يبدو أن دعم مجموعة من أحجام الأجهزة وإبقائها في موضعها الصحيح أثناء تعرضها لقوى مختلفة في مركبة متحركة يمثل تحديًا لكن يسعدني أن أقول إن شركة هوندا قامت بعمل قوي مع شاحنها اللاسلكي في سيفيك الجديدة كما هو الحال مع ميزة "CarPlay" اللاسلكية يقتصر شاحن الهاتف أيضًا على الطراز Touring.

هوندا سيفيك 2022

حل الشحن من Civic عبارة عن وسادة مطاطية بسيطة في حجرة عند قاعدة الكومة المركزية يساعد زوج من القضبان البلاستيكية الدقيقة في الحفاظ على تركيز الأجهزة نسبيًا فوق ملفات الشحن في المقصورة ، وكان لدى iPhone 13 Pro Max في حالة Apple بعض المساحة لتجنيبها لم يكن لدى الشاحن أي مشاكل في بدء الشحن أو الحفاظ عليه بهاتفي وبقي هاتفي دائمًا في مكانه الصحيح.

هوندا سيفيك 2022

لا تزال هوندا تعتمد على USB-A للاتصال السلكي في Civic مما يوفر ما مجموعه أربعة منافذ في الطرازين EX و Touring: منفذ شحن وبيانات واحد ومنفذ شحن فقط في المقدمة بجوار حجرة الشحن اللاسلكي و منفذين للشحن فقط في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي لركاب المقعد الخلفي، تحتوي حواف LX و Sport المنخفضة على منفذ USB-A واحد موجود في المقدمة للاتصال السلكي CarPlay‌ و Android Auto.

Wireless ‌CarPlay في 2022 Civic

من المؤكد أن Wireless ‌CarPlay في 2022 Civic هو إضافة مرحب بها مما يجعل هذه الميزة متاحة في واحدة من أكثر السيارات شعبية في الولايات المتحدة ، لا سيما بين المشترين لأول مرة والشباب لسوء الحظ يقتصر الأمر على طراز Touring ، لذلك سيتعين عليك إضافة أكثر من 7000 دولار إلى السعر الأساسي للسيارة من أجل الحصول على "CarPlay" لاسلكيًا على الرغم من أنه من الواضح أنك تحصل على الكثير من الترقيات الأخرى جنبًا إلى جنب مع ذلك.

وينطبق الشيء نفسه على شاحن الهاتف اللاسلكي ليس من غير المألوف أن يتم إقران أجهزة الشحن اللاسلكية ‌CarPlay والهواتف اللاسلكية بمستويات تقليم نظرًا لفائدتها المترابطة لذلك ليس هذا مفاجئًا ولكن سيكون من الجيد أن تتوفر هذه الميزات في بعض الحواف السفلية حتى خيار مستقل لا يتطلب منك أيضًا إضافة جميع الترقيات المضمنة في الزخارف الأعلى.

حتى في أحدث طرازات Touring المطلوبة للحصول على هذه الميزات فإن 2022 Civic تأتي بسعر أقل من 30 ألف دولار ، لذا فهي جيدة بهذا السعر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -