شركات طيران عالمية تلغي رحلات إلى الولايات المتحدة بعد تشويش شبكة 5G عليها

شركات طيران عالمية تلغي رحلات إلى الولايات المتحدة بعد تشويش شبكة 5G عليها


رغم ذلك تستمر شركة الإتصال AT&T ، Verizon من طرح النطاق C حول المطارات بينما تقوم FAA بتقييم أجهزة قياس الارتفاع.
 

قالت إدارة الطيران الفيدرالية اليوم إنها قامت بإلغاء 62 في المائة من الطائرات التجارية الأمريكية لأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في المطارات حيث تقوم AT&T و Verizon بنشر 5G على طيف النطاق C هذا الأسبوع.

 

ألغت العديد من شركات الطيران الدولية في السابق بعض الرحلات إلى الولايات المتحدة بعد أن أصدرت بوينج توصية بعدم نقل طائرة 777 إلى المطارات حيث تقوم شركات الإتصال بنشر شبكة  5G على النطاق C، فإن طائرات 777 - أو على الأقل تلك التي لديها أجهزة قياس الارتفاع قادرة على تصفية عمليات إرسال النطاق C كانت مدرجة في قائمة FAA الجديدة للطائرات التي تم تطهيرها منحت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) وسائل الامتثال البديلة (AMOCs) للمشغلين الذين لديهم مقاييس ارتفاع آمنة للاستخدام.

 

"تشمل طرازات الطائرات المزودة بواحد من أجهزة تحديد الارتفاع الخمسة وهي Boeing 717 و 737 و 747 و 757 و 767 و 777 و MD-10 / -11 و Airbus A300 و A310 و A319 و A320 و A330 و A340 و A350 و A380 ، وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان صدر بعد وقت قصير من الثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت شرق الولايات المتحدة وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن هذه الطائرات مصرح لها الآن "بأداء عمليات هبوط في ظروف الرؤية المنخفضة في المطارات حيث نشرت الشركات اللاسلكية نطاق 5G C-band". تشير كلمة إلى أنه ليس كل مستوى يحتوي على أرقام النماذج المذكورة يحتوي على مقياس ارتفاع معتمد.

 

الرقم 62 في المائة هو تحسن عن يوم الأحد عندما قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها "طهرت ما يقدر بنحو 45 في المائة من الأسطول التجاري الأمريكي لأداء عمليات إنزال منخفضة الرؤية في العديد من المطارات حيث سيتم نشر نطاق الجيل الخامس 5G في 19 يناير ، " تضمنت تلك الجولة الأولى من الموافقات بعض طائرات Boeing 737 و 747 و 757 و 767 و MD-10 / -11 بالإضافة إلى طرازات Airbus A310 و A319 و A320 و A321 و A330 و A350.


شركات طيران عالمية تلغي رحلات إلى الولايات المتحدة

أفادت وكالة أسوشيتد برس اليوم أن الخطوط الجوية التي ألغت بعض الرحلات إلى الولايات المتحدة تشمل طيران الإمارات وخطوط أول نيبون وإير إنديا والخطوط الجوية البريطانية، تحولت بعض شركات الطيران إلى طائرات مختلفة على الرحلات التي كان من المقرر أصلاً أن تستخدم فيها طائرة بوينج 777.

 

وكتبت وكالة أسوشييتد برس: "لكن شركة الخطوط الجوية الفرنسية قالت إنها تخطط لمواصلة تحليق طائراتها 777 إلى المطارات الأمريكية ولم تفسر سبب عدم تغيير طائراتها كما فعلت العديد من شركات الطيران الأخرى".

 

بعثت شركات الطيران الأمريكية الكبرى برسالة إلى مسؤولي الحكومة الأمريكية يوم الاثنين تحذر من اضطراب كارثي في السفر الجوي وطالبت بحظر انتشار شبكة 5G النطاق C على بعد ميلين من مدارج المطار وافقت AT&T و Verizon لاحقًا على قيود إضافية حول المطارات.

 

تحذير بوينج من تأثير شبكة 5G عليها

تقوم AT&T و Verizon بنشر 5G على ترددات النطاق C بين 3.7 جيجاهرتز و 3.8 جيجاهرتز هذا العام، أنفقت شركات الاتصالات مجتمعة 69 مليار دولار على تراخيص لاستخدام الطيف بين 3.7 جيجاهرتز و 3.98 جيجاهرتز وهم يخططون لاستخدام الجزء العلوي من هذه الترددات في السنوات المقبلة.

 

تعتمد مقاييس الارتفاع الراديوية المستخدمة لتحديد ارتفاعات الطائرة على الطيف من 4.2 جيجاهرتز إلى 4.4 جيجاهرتز، بينما تشير شركات الطيران الأمريكية إلى أنه تم نشر 5G على النطاق C دون مشاكل في ما يقرب من 40 دولة تقول إدارة الطيران الفيدرالية وشركات الطيران أن بعض أجهزة قياس الارتفاع قد لا تكون قادرة على تصفية عمليات إرسال 5G.

 

أرسلت بوينج ليلة الإثنين ما يسمى برسالة متعددة المشغلين إلى شركات الطيران التي تطير 777 و 747-8 وتوصي المشغلين بعدم تشغيل 777 طائرة عند الاقتراب والهبوط إلى مدارج الولايات المتحدة مع إشعارات 5G C-band التي تبدأ في 19 يناير ما لم هناك وسيلة بديلة للامتثال لتوجيهات إدارة الطيران الفيدرالية.

 

وافقت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في 4 يناير على عدم السعي لمزيد من التأخير في شبكات الجيل الخامس من AT&T و Verizon لمنع "أي مشكلات غير متوقعة تتعلق بسلامة الطيران".

 

"خلال التأخير لمدة أسبوعين في نشر خدمة 5G الجديدة قرر خبراء السلامة أن تداخل 5G مع مقياس الارتفاع اللاسلكي للطائرة يمكن أن يمنع المحرك وأنظمة الكبح من الانتقال إلى وضع الهبوط مما قد يمنع الطائرة من التوقف على المدرج، إدارة الطيران الفيدرالية قالت في بيان 14 يناير أيضًا إن إدارة الطيران الفيدرالية "ستطلب من مشغلي طائرات بوينج 787 اتخاذ احتياطات إضافية عند الهبوط على مدارج رطبة أو ثلجية في المطارات التي تنتشر فيها خدمة النطاق الترددي 5G." لم يكن 787 مدرجًا في القائمة المحدثة اليوم للطائرات المصرح لها "بأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في المطارات حيث قامت الشركات اللاسلكية بنشر 5G C-band."

 

توافق AT&T و Verizon على المزيد من حدود المطارات

اتفقت AT&T و Verizon سابقًا على تنفيذ "مناطق استبعاد الراديو C-band" حول 50 مطارًا أمريكيًا لمدة ستة أشهر وتأخير طرحها على نطاق واسع من 5 ديسمبر إلى 19 يناير، ووافقت شركات النقل على قيود مؤقتة إضافية حول المطارات أمس لكنها قالت إنها تمضي قدمًا في من المقرر بدء تشغيل بقية عمليات نشر النطاق C الخاصة بهم اليوم، قالت شركة Verizon بالأمس إنها ستمضي قدمًا في نشرها على النطاق C باستثناء أنها "قررت طواعية تقييد شبكة 5G الخاصة بنا حول المطارات" أصدرت AT&T بيانًا صحفيًا يروّج لـ "إدخال طيف النطاق C اليوم".

 

قال بيان صادر عن الرئيس جو بايدن إن شركة Verizon و AT&T "تتفقان على تأخير نشر 5G حول المطارات الرئيسية ومواصلة العمل مع وزارة النقل لنشر 5G الآمن في هذه المجموعة المحدودة من المواقع، وستتجنب هذه الاتفاقية الاضطرابات المدمرة المحتملة لسفر الركاب وعمليات الشحن والانتعاش الاقتصادي مع السماح بأكثر من 90 بالمائة من نشر الأبراج اللاسلكية كما هو مقرر ".

 

وصفت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية جيسيكا روزنوورسيل اتفاقية الأمس بأنها "أخبار مرحب بها لأننا نعلم أن النشر يمكن أن يتعايش بأمان مع تقنيات الطيران في الولايات المتحدة تمامًا كما هو الحال في البلدان الأخرى حول العالم" وحث روزنوورسيل إدارة الطيران الفيدرالية على استكمال تقييمها لأداء مقياس الارتفاع "بكل من العناية والسرعة".

 

قالت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) اليوم إن الامتياز الأخير لشركات الطيران أدى إلى تحسين الوضع لكن الوكالة حذرت من أنه لا تزال هناك مشاكل في الطيران:

 

تم الإعلان عن حاجز الأمان الجديد الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء حول المطارات في نشر 5G مما أدى إلى زيادة عدد المطارات المتاحة للطائرات التي تم مسحها مسبقًا بمقاييس الارتفاع لأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية ... حتى مع هذه الموافقات قد لا تزال الرحلات الجوية في بعض المطارات تتأثر، تواصل إدارة الطيران الفيدرالية أيضًا العمل مع الشركات المصنعة لفهم كيفية استخدام بيانات مقياس الارتفاع بالرادار في أنظمة التحكم في الطيران الأخرى، يجب على الركاب التحقق من شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث جداول الرحلات.

 

كما أن مشغلي طائرات الهليكوبتر قلقون بشأن قدرتهم على استخدام أجهزة قياس الارتفاع.

 

فرقة الحرس طياران

أذنت لجنة الاتصالات الفيدرالية بنشر 5G على النطاق C في فبراير 2020 بعد تحليل احتمالية التداخل مع أجهزة قياس الارتفاع الاستخدام الخلوي المحدود من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إلى 3.98 جيجاهرتز وما دون لإنشاء نطاق حماية 220 ميجاهرتز سيظل غير مستخدم من أجل حماية مقاييس الارتفاع مع ملاحظة أن هذا "يمثل ضعف الحد الأدنى لمتطلبات نطاق الحراسة التي تمت مناقشتها في التعليقات الأولية من قبل Boeing و ASRC [موارد طيف الطيران ] " نطاق الحراسة الفعلي هو في الأساس 400 ميجاهرتز هذا العام لأن AT&T و Verizon لم يتم نشرهما فوق 3.8 جيجاهرتز حتى الآن.

 

على الرغم من عدم وجود مشاكل في البلدان الأخرى حيث يتم نشر 5G على النطاق C فإن FAA تجادل بأن عمليات نشر تقنية 5G في البلدان الأخرى غالبًا ما تتضمن ظروفًا مختلفة عن تلك المقترحة في الولايات المتحدة بما في ذلك مستويات الطاقة المنخفضة والهوائيات المائلة إلى أسفل إلى تقليل التداخل المحتمل في الرحلات الجوية والمواضع المختلفة للهوائيات بالنسبة للمطارات.

 

أخبرت مجموعة التجارة الصناعية اللاسلكية CTIA لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في نوفمبر أن ما يقرب من 40 دولة تستخدم طيف النطاق C "قد تبنت بالفعل قواعد ونشرت مئات الآلاف من محطات 5G الأساسية في النطاق C بترددات مماثلة ومستويات طاقة مماثلة  وفي بعض أمثلة على مقربة من عمليات الطيران أكثر من 5G ستكون في الولايات المتحدة لم تبلغ أي من هذه البلدان عن أي تداخل ضار مع معدات الطيران من عمليات النشر التجارية هذه.

 

لاحظت CTIA أن شركات النقل الأوروبية نشرت 5G على ترددات بين 3.7 جيجاهرتز و 3.8 جيجاهرتز نفس تلك التي تستخدمها شركات النقل الأمريكية هذا العام، وقالت المجموعة أيضًا إنه في اليابان تم نشر عشرات الآلاف من محطات 5G الأساسية حتى 4100 ميجاهرتز مما يعني وجود نطاق حراسة 100 ميجاهرتز فقط بين عمليات 5G وحيث تعمل أجهزة تحديد الارتفاع الراديوية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -