كيفية عمل رمز QR على ايفون لاتصال الضيوف بشبكة الواي فاي بدون كلمة السر

كيفية عمل رمز QR على ايفون لاتصال الضيوف بشبكة الواي فاي بدون كلمة السر


عندما يأتي عندك الضيوف أو أصدقائك ويريدون الإتصال بشبكة الواي فاي ربما تكون قد نسيت كلمة السر الخاصة بالواي فاي فتبدا في البحث عنها، من الان لا تزعج نفسك في حفظ كلمة السر فقط استعمل رمز QR يستطيع ايفون قراءته نعم يمكن تجعلهم يتصلون بشبكة الواي فاي عن طريق سكان بار كود وسيتم اتصال بشبكة فورا.


لا تقم بمشاركة رمز الاستجابة السريعة للإتصال بشبكة الواي فاي مع أشخاص لا تتق فيهم فقط مع أصدقائك وعائلتك والمقربون منك، عندما يأتي شخص تثق به إلى منزلك فإن منحه كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك لا يقل أهمية عن إظهار مكان الحمام إذا كان أكثر صعوبة.


إذا كانت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك جيدة على الإطلاق فمن المؤكد أنها ستطلب منك تهجئة أو إذا لم تكن كلمة مرورك جيدة فسيتعين عليهم أولاً معرفة أي من الشبكات العديدة المتاحة لك، لذا يمكنك جعل رمز الاستجابة السريعة بار كود ربما يمكنك إرساله إليهم بالبريد الإلكتروني فعلى الأرجح أنك بحاجة إلى إيجاد طريقة لإظهاره عند وصولهم إليك.



قد يعني هذا مجرد التلويح بهاتف ايفون الخاص بك على هواتفهم أو يمكنك حتى تأطيرها والحصول على رمز الاستجابة السريعة على الحائط في مطبخك اعتبارًا من iOS 11 تمكنت هواتف ايفون من قراءة رموز QR بدون تطبيق تابع لجهة خارجية وبالتالي فإن الاحتمالات هي أن ضيفك لديه كل ما يحتاج إليه لمسح بار كود والإتصال بشبكة.

إذا كانوا لا يعرفون كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا أو كيفية جعل المسح أسرع بكثير عن طريق وضع زر له في مركز التحكم أظهر لهم هذا.


ثم الأمر متروك لك لإنشاء واحدة هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية ستقوم بذلك لكنك لست بحاجة إليها فأنت تحتاج فقط إلى الاختصارات.


كيفية عمل رمز QR في اختصار ايفون


  1. احصل على هذا الاختصار 

  2. قم بتشغيل ذلك مرة واحدة

  3. احفظ نسخة من النتيجة من خلال مشاركتها مع نفسك عبر AirDrop أو الرسائل أو البريد.


إذا كنت تفضل تجربة الاختصار نفسه فإن ستيفن يقوم بعمل وظيفتين مختلفتين يطالب ببعض المعلومات ثم يستخدم هذه المعلومات لإنشاء رمز الاستجابة السريعة.


لذلك على الأقل يمكنك استخدام خطوة طلب الإدخال في الاختصارات وتطلب من المستخدم إدخال اسم شبكة Wi-Fi وكلمة المرور. هذا كل ما تحتاجه حقًا هذا السؤال عن الإدخال ثم إنشاء رمز الاستجابة السريعة من الخطوة.


كيفية عمل رمز QR على ايفون لاتصال الضيوف بشبكة الواي فاي بدون كلمة السر


يذهب اختصار إلى أبعد من ذلك قبل كتابة اسم الشبكة يسألك ما إذا كنت تريد استخدام شبكة Wi-Fi الحالية التي تستخدمها وإذا قمت بذلك فسيخرج بعد ذلك ويعثر على اسم تلك الشبكة.


لا يزال يتعين عليك إدخال كلمة المرور ولكن من السهل جدًا النقر فوق اسم شبكة Wi-Fi بدلاً من كتابته أيضًا.


ما عليك القيام به بعد ذلك

ينتهي اختصار من خلال عرض رمز الاستجابة السريعة ومنحك خيار مشاركته يمكنك إضافة خطوة تحفظها تلقائيًا في مكان ما.


أو حتى إرسال نسخة بالبريد الإلكتروني تلقائيًا إلى أي شخص تختاره.


ما يجب على ضيفك القيام به

عندما يكون الضيف داخل نطاق شبكتك يمكنه مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بافتراض أنك أدخلت اسم الشبكة وكلمة المرور بشكل صحيح عندما كنت تقوم بعمل الرمز فهذا كل ما يتعين عليهم فعله.


كيفية عمل رمز QR على ايفون لاتصال الضيوف بشبكة الواي فاي بدون كلمة السر


وجّه كاميرات الهاتف إلى رمز الاستجابة السريعة وانقر للتأكيد عندما يُطلب منك ما إذا كانوا يريدون الانضمام إلى هذه الشبكة وقد تم ذلك.


من أجل بضع دقائق من العمل مقدمًا بواسطتك فإنهم يصلون مباشرة إلى شبكتك في لحظات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -