كيفية حظر الأرقام غير المعروفة على هواتف الأندرويد من جوجل و سامسونج و شاومي




كيفية حظر الأرقام غير المعروفة على الأندرويد

هل تبحث عن حلول حول كيفية حظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد؟ يوفر جوجل افتراضيًا خيار حظر الأرقام غير المعروفة على هواتف الأندرويد، نظرًا لأن عالم الأندرويد ذو طبيعة غير متجانسة فلا توجد طريقة واحدة لحظر الأرقام غير المعروفة على الهواتف من مختلف الشركات المصنعة للواجهات والأسطح المختلفة فهناك طرق مميزة يمكنك من خلالها حظر الأرقام غير المعروفة على هاتفك، سيساعدك هذا الدليل في التخلص من المتصلين غير المرغوب فيهم ولن يزعجوك بعد الآن.

 

في هذه المقالة نوضح بالتفصيل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحظر رقم غير معروف على هاتف الأندرويد وحظر رقم  نهائيا، نبدأ بالخطوات التي يمكنك اتباعها إذا كان لديك هاتف جوجل بيكسل أو هاتف مثبت عليه تطبيق جوجل فون يأتي مثبتًا مسبقًا على الهواتف بما في ذلك OnePlus Nord 2 5G والعديد من هواتف نوكيا يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق جوجل فون على هاتفك الأندرويد الخاص بك من جوجل بلاي، سبق وشرحنا كيفية حظر رقم هاتف على Huawei Nova 2i.

 

لقد تم تزويدك أيضًا بطرق حظر الأرقام غير المعروفة على هاتف سامسونج وطراز شاومي لاحقًا في هذه المقالة.

 

كيفية حظر الأرقام غير المعروفة على الأندرويد باستخدام تطبيق جوجل فون

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد مثبت عليه تطبيق Google Phone قم بالتمرير لأسفل إلى القسم التالي لإلقاء نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها إذا كان لديك هاتف سامسونج.

 

  1. افتح تطبيق الهاتف.
  2. اضغط على الزر ثلاثي النقاط من أعلى الجانب الأيمن من شريط بحث برنامج الاتصال.
  3. الآن انقر فوق الإعدادات ثم الأرقام المحظورة.
  4. قم بتشغيل الخيار غير معروف.


من المهم ملاحظة أن المصطلح "غير معروف" على نظام الأندرويد غير مخصص للأرقام التي لم يتم حفظها في جهات الاتصال الخاصة بك يتناقض هذا مع هاتف آيفون، وهو مخصص بشكل خاص للمكالمات التي تظهر على معرّف المتصل على أنها "خاصة" أو "غير معروفة".

 

كيفية حظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد من سامسونج

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد سامسونج.

 

  1. افتح تطبيق الهاتف.
  2. اضغط على قائمة النقاط الثلاث ثم حدد الإعدادات.
  3. الآن انقر فوق حظر الأرقام.
  4. اضغط على حظر الأرقام غير المعروفة / المخفية لحظر الأرقام الخاصة وغير المعروفة على هاتفك.


كيفية حظر الأرقام المجهولة على هاتف الأندرويد من شاومي

اتبع الخطوات المتاحة أدناه لحظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد من شاومي، اعتمدنا على هاتفًا يعمل على MIUI 12.5 لتطبيق شرح بالتفصيل والخطوات المتبعة من أجل حظر الرقم على شاومي، قد تكون هناك بعض التغييرات إذا كان لديك إصدار MIUI مختلف على هاتفك شاومي.

 

  1. افتح الهاتف.
  2. اضغط على زر النقاط الثلاث من شريط البحث.
  3. حدد الإعدادات من القائمة.
  4. الآن انقر فوق غير معروف لحظر جميع المكالمات من المتصلين المجهولين.


بالإضافة إلى الطرق الافتراضية هناك تطبيقات مختلفة تابعة لجهات خارجية بما في ذلك Truecaller والتي تساعدك على حظر الأرقام غير المعروفة على هاتف الأندرويد.