كيفية البحث عن AirTag قريب من هاتف الأندرويد إذا كان يتبع موقعي

كيفية البحث عن AirTag قريب من هاتف الأندرويد إذا كان يتبع موقعي

منذ أن أطلقت شركة أبل AirTags عززت الشركة أمنها لمنع تتبع الأشخاص باستخدام أجهزة بلوتوت يتضمن أحد هذه التحسينات منح مستخدمي هاتف الأندرويد القدرة على اكتشاف AirTag غير معروف إذا كان قريبًا منهم أو تم وضعه لتتبعك.

تم تصميم AirTags‌‌ لتشغيل صوت عندما تكون بعيدًا عن مالكها وستقوم أيضًا بتنبيه مالكي iPhone إذا كانت هناك علامة غير معروفة في مكان قريب ولكن تم انتقاد شركة Apple لعدم ذهابها بعيدًا بما فيه الكفاية بإجراءاتها المضادة للمطاردة.


على سبيل المثال أوضح مقال نُشر في مايو 2021 في صحيفة The Washington Post كيف يمكن استخدام "AirTags" للمطاردة السرية وكان أحد الانتقادات الرئيسية هو عدم وجود تنبيهات لمستخدمي الأندرويد.

كيفية معرفة هل يوجد AirTag لتتبع موقعي


استجابت Apple من خلال إنشاء تطبيق لأجهزة الأندرويد يتيح لها اكتشاف عنصر AirTag غير معروف أو العثور على عنصر ممكّن على الشبكة وجد أنه يسافر معهم مما يساعد في منع استخدام "علامات AirTags" لمطاردة مستخدمي وتتبع ممن يملكون فقط الأندرويد .
اكتشاف عنصر AirTag

يُطلق على التطبيق اسم Tracker Detect وهو متاح مجانًا على متجر جوجل بلاي يمكن لمستخدمي الأندرويد استخدامه للبحث وللعثور على AirTag قريب إذا اعتقدوا أن شخصًا ما يستخدم AirTag أو جهازًا آخر لتتبع موقعهم.

كيف 

كيفية معرفة هل يوجد AirTag لتتبع موقعي

عند إجراء مسح ضوئي إذا اكتشف التطبيق وجود AirTag أو العثور على متتبع العناصر المتوافقة بالقرب منك لمدة 10 دقائق على الأقل ، يمكنك تنشيط صوت لمساعدتك في تحديد موقعه سيؤدي إجراء الفحص إلى الكشف عن أي "علامات طيران" قريبة وإذا وجدت واحدة فسيقدم التطبيق معلومات حول كيفية تعطيلها عن طريق إزالة البطارية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -