يأتي هاتف Iphone 15 Pro بدون فتحة بطاقة SIM

يأتي هاتف Iphone 15 Pro بدون فتحة بطاقة SIM

كشفت Apple النقاب عن تشكيلة iPhone 13 في سبتمبر كما سيتم إطلاق iPhone 14 على بعد أشهر من العام الجديد، وظهر شائعات حول iPhone 15 وإنتشرت بشكل كبير على الإنترنت زالجميع مصدوم من من خبر شائعة حيث زعمت آخر مرة أن Apple ستتخلى عن فتحة بطاقة SIM الفعلية بداية مع سلسلة iPhone 15 في عام 2023.

يأتي هذا الخبر من المنشور مدونة ايفون البرازيلية وقد نشرت أن طرازات ايفون Pro 2023 (تسمى مبدئيًا iPhone 15 Pro) لن تحتوي على فتحات بطاقة SIM وستعتمد كليًا على تقنية eSIM للاتصال أي أن البطاقة ستكونة إلكترونية ومدمجة في الهاتف ويجب تفعيلها لدا مزود شبكة لتعمل على الشبكة.

يزعم المصدر أيضًا أن أجهزة ايفون هذه ستأتي مع دعم eSIM مزدوج مما يسمح للمستخدمين بالحصول على خطين في نفس الهاتف وبرغم من ذلك من غير الواضح ما إذا كانت الطرازات غير الاحترافية أي العادية من نفس الهاتف هل ستعتمد أيضًا كليًا على تقنية eSIM أو ستستمر في استخدام فتحات بطاقة SIM الفعلية.

تخطط اَبل للتخلي عن فتحة بطاقة SIM بالكاد مفاجأة حيث يقال إن عملاق التكنولوجيا ينتقل في النهاية إلى ايفون بدون منفذ بطاقة الشبكة سيم كارت، ويبدو أن إزالة فتحة بطاقة SIM هي الخطوة الأولى في هذا الاتجاه.

وحتى إذا أطلقت ابل جهاز ايفون بدون فتحة بطاقة SIM ، فلا يزال بإمكاننا رؤيته يقدم إصدارًا بفتحة SIM فعلية في البلدان التي لا تتوفر فيها خدمة eSIM.

وهذا الخبر لا يزال مبكرا فإن 2023 هو وقت طويل ومن الأفضل الانتظار حتى يتم دعم هذه المعلومات من قبل مصادر موثوقة في الصناعة قبل اعتبارها نهائية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -