استخدام الذكاء الاصطناعي في تسويق الإلكتروني

استخدام الذكاء الاصطناعي في تسويق الإلكتروني
استخدام الذكاء الاصطناعي في تسويق الإلكتروني

التعرف على الوجوه في البيع بالتجزئة الثابت وتحليل المشاعر في التطبيقات الصوتية أو الاستهداف الدقيق القائم على البيانات والمخصص للغاية - هناك العديد من الاستخدامات الممكنة للذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني يصنف أوليفر بول العضو المنتدب لشركة Triplesense Reply ورئيس مجموعة التجارة الرقمية المركزة في BVDW ، مزاياها وتأثيرها على تجربة العملاء في W&V.

ما هي اتجاهات الذكاء الاصطناعي التي لها التأثير الأكبر على تجربة العميل وإلى أي مدى؟


تشمل اتجاهات الذكاء الاصطناعي التي لها تأثير مباشر على تجربة العميل اليوم إجراءات التخصيص المفرط والبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى عدد كبير من حالات الاستخدام من مجالات المصادقة الصوتية أو التعرف على الأنماط، يبدو أن مفتاح تجربة العملاء المحسّنة هو التفاعل بين العديد من خدمات الذكاء الاصطناعي المختلفة بدءًا من معالجة اللغة الطبيعية إلى أساليب التعرف على الأنماط والتحليلات.

بشكل عام يجب التمييز بين الذكاء الاصطناعي المدرك بوعي والذي يعمل في الخلفية، يساعد هذا الأخير في الحصول على رؤى أفضل لسلوك العملاء من أجل مواءمة استراتيجيات التسويق الرقمي ومواصلة تطوير المنتجات والخدمات وزيادة المبيعات.

لقد ساعد المساعدون الظاهريون والبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي لعدد من السنوات على سبيل المثال في خدمة العملاء. ماذا بعد؟

بوتات الدردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي 


لقد تواجد المساعدون الافتراضيون وبوتات المحادثة منذ فترة لذا فهم يعتبرون من اتجاهات الأساسية لنجاح التسويق الرقمي ومع ذلك فإن الشركات لم تستغل بعد إمكانات هذه التقنيات بمساعدة مناهج التعلم الآلي يمكن اكتساب رؤى قيمة من المحادثات المكتوبة وبوت المحادثة بدوره هو الأساس للواجهة الصوتية هذا هو السبب في أننا نصنف أيضًا "تجارة المحادثة والتسويق" على أنها اتجاه الأفضل، الأمر نفسه ينطبق على تحليل المشاعر هنا لا نتوقع نحن فقط ولكن أيضًا المحللون زيادة هائلة في المبيعات خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الذكاء الاصطناعي. 

مع كل الضجيج حول تأثير الذكاء الاصطناعي يجب أن نتساءل دائمًا عن الغرض المحدد من الأساليب المختلفة: هل يتعلق الأمر بفهم أعلى للعملاء أي أبحاث التسويق الإلكتروني؟ أو حول جوانب استراتيجية التسويق الرقمي حيث يدعم الذكاء الاصطناعي تصور تجارب العملاء وتحقيقها؟ أم نريد تحسين الأنشطة التسويقية والحملات الإعلانية؟

كيفية استفادة العملاء من العلامات التجارية بشكل كبير من استخدام الذكاء الاصطناعي.


عندما يتعلق الأمر بتكوين رؤى أفضل للعملاء خاصة في مجال أبحاث التسويق الإلكتروني - يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من الأساليب المدعومة من الذكاء الاصطناعي للاستماع البصري، هذه قادرة على تحديد المنتجات أو الشعارات المستخدمة في وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام التعرف على الصور تساعدنا مناهج الذكاء الاصطناعي بعد ذلك على تحليل السياق وفهم دوافع المستخدمين يمكن اشتقاق الأفكار وتدابير الاتصال المحددة من هذا.

من أجل التمكن من عرض المحتوى ذي الصلة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة وفي نفس الوقت بشكل متسق ومخصص للمستخدمين عبر جميع نقاط الاتصال ذات الصلة ، تساعد الأساليب المدعومة من AI لـ "تحسين المحتوى" يتعلق الأمر بأكثر من مجرد تكييف الأجهزة أو عرض النطاق الترددي بهذه الطريقة يمكن تصميم المحتوى تلقائيًا في عدد كبير من الدرجات اللونية أو الألوان والأشكال أظهرت الممارسة أن المحتوى شديد التخصيص على وجه الخصوص يزيد من ولاء المستخدم للعلامة التجارية.

توضح هذه الأمثلة أن تجربة العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي تؤدي إلى تجربة أفضل للعملاء وهذا لعملاء أكثر سعادة.

الذكاء الاصطناعي ذكي فقط مثل الأشخاص الذين يبرمجونه ما الدور الذي تلعبه المساهمة البشرية عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي في تجربة العميل؟

بينما سيقضي الذكاء الاصطناعي على المزيد من المهام الميكانيكية العادية من سير عمل المسوق في المستقبل القريب ، ستظل المدخلات البشرية ذات أهمية حيوية. على وجه الخصوص لتقليل التشوهات الخوارزمية وتحسين تجربة العميل من وجهة نظر إبداعية ومفاهيمية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -