كيف يمكن لإستضافة الويب أن يؤثر على أداء موقع الويب

كيف يمكن لمضيف الويب الجيد أن يؤثر على أداء موقع الويب الخاص بك

اتخاذ قرار بشأن مزود استضافة أو اختيار أفضل شركة استضافة ويب في أي مكان في العالم لهذا الأمر هو قرار لا ينبغي اتخاذه عشوائياً، مهما كان موقع الويب إلا أن أحد الخيارات الخاطئة لخدمات الاستضافة يمكن أن يكون سيئًا مثل اختيار خط غير مناسب للكتابة عندما لا يمكنك القراءة بالنمط المختار، العمل على موقع على شبكة الإنترنت يتوقع الكثير من المساءلة واليقظة ؛ يبدأ من اللحظات الأولى للتخطيط الشيء الأولي الذي يحتاج المرء إلى مراعاته هو ما إذا كانت خدمة الاستضافة يمكن أن تؤثر على أداء موقع الويب، حسنًا الجواب هو نعم واضح لأن مضيف الويب يؤثر على أداء موقع الويب: تحسين محركات البحث ، والأمان ، والسرعة ، وجميع الجوانب الحيوية والعناصر الأساسية الأخرى لموقع الويب، هل ما زلت تعتقد أن اعتماد استضافة الويب الخاطئة لا يمكن أن يسبب أي ضرر؟

كل شيء يعتمد على جوانب وخيارات فنية وغير تقنية متنوعة فيما يلي بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تأثير الإستضافة على أداء موقع الويب:

الاستضافة الذاتية

 الاستضافة الذاتية: يؤدي اختيار الاستضافة على منصات مثل Shopify و Wix و Squarespace وما إلى ذلك إلى مخاوف أقل بشأن الاستضافة وهو خيار ممتاز للشركات الصغيرة.

  • أنواع الاستضافة: تحتوي منصات الاستضافة الذاتية على مجموعة واسعة من أنواع الاستضافة ، والتي قد تؤثر على طريقة عمل موقع الويب وبالتالي يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لكل خيار معروض:

  • الاستضافة المشتركة: تستضيف مواقع الاستضافة المشتركة جميع بيانات موقع الويب على خادم يشارك الموارد مثل مساحة القرص وعرض النطاق الترددي وما إلى ذلك مع مجموعة متنوعة أخرى من مواقع الويب المستضافة معًا أيضًا، المشكلة الأساسية المتعلقة بالاستضافة المشتركة هي عدم كفاية التوازن بين كيفية مشاركة مواقع الويب للموارد.

  • الاستضافة السحابية: تشبه الاستضافة السحابية تقريبًا الاستضافة المشتركة تتم مشاركة جميع الموارد وربط مواقع الويب ولكن على خوادم متعددة لذلك إذا كانت هناك فجوة بناءً على الأداء على خادم واحد فيمكن للخوادم الأخرى متابعتها أو نسخها احتياطيًا، فإن الاستضافة السحابية مناسبة للشركات الصغيرة التي تسعى إلى زيادة حركة المرور.

  • الاستضافة المخصصة: الاستضافة المخصصة تُعرف أيضًا باسم استضافة الإنترنت تلتزم الخوادم بالعمل الفردي تمتلك الشركة سيطرة كاملة على أعمال موقع الويب يمكنهم تحسين الاستراتيجيات وتعديلها وفقًا لمتطلباتهم الفريدة بما في ذلك الأداء والأمان ولكن لا يزال حل الاستضافة الأكثر تكلفة والأكثر تطلبًا.

  • استضافة VPS: عادةً ما يتم اختبار VPS أو Virtual Private Server كعامل بين الاستضافة المشتركة وإعداد الاستضافة المخصص لذلك يعمل موقع الويب على خادم فردي، طريقة الاستضافة هذه مناسبة في الغالب للشركات الصغيرة والمتوسطة.

موقع الخادم الويب

موقع الخادم: موقع الخادم هو الموقع الأساسي لمركز البيانات حيث يتم استضافة موقع الويب يمكن أن يكون موقع الخادم في أي مكان في العالم بغض النظر عن المالكين موقع الخادم له تأثير كبير على سرعة الموقع ووقت التحميل بشكل عام.

 دعم العملاء في شركات الإستضافة

دعم العملاء: تعتبر خدمة العملاء ذات أهمية كبيرة للأعمال التجارية لأنها تحتفظ بالعملاء وتحصل على قيمة بسبب عدم وجود خدمات / منتجات بدون عملاء، قد يقدم مقدمو خدمات الاستضافة دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لكنه لا يضمن خدمة سريعة ومتخصصة ضع في اعتبارك دائمًا السمعة والعمل والجودة عندما يتعلق الأمر بمستوى الدعم من موفري خدمات الإستضافة.

السرعة والأداء 

 السرعة والأداء: يؤدي سوء تقدير الأثر الفعلي لتأخر وقت التحميل إلى ضياع الوقت والجهد والجهود والزوار ، لا سيما بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية تشير التقارير إلى أن 99.9 في المائة من الزوار يغادرون مواقع الويب إذا استغرق تحميلها وقتًا أطول من المعتاد ، مما يؤدي إلى فقدان زوار مهمين هذا هو السبب في ضرورة اختيار شركة استضافة ويب جيدة .

الأمان

 الأمان: تمامًا مثل الأشياء القيمة التي تحتاج إلى الأمان يحتاج موقع الويب إلى الحماية أيضًا من المهاجمين الذين يكونون دائمًا على أهبة الاستعداد لاستغلال نقاط الضعف والوصول إلى الخوادم وبيانات المستخدم المخزنة تعمل شركات استضافة الويب الموثوقة والجودة على نسخ البيانات احتياطيًا وتسهيل استعادتها في حالة تعرض موقع الويب لمثل هؤلاء المهاجمين.

قابلية التوسع: مع نمو الأعمال التجارية

قابلية التوسع: مع نمو الأعمال التجارية يميل موقع الويب إلى جذب حركة مرور أكثر من المعتاد بشعبية، يجب أن يكون موفر إستضافة الويب قادرًا على التوسع ليلائم نمو حركة المرور الخاصة بك، يجب أن يكون موفر خدمة الإستضافة لويب قادرًا على وضع خطط استراتيجية ، ووضع ميزانية تناسب العديد من المواقع والموارد إذا كان العمل جديدًا فتأكد خدمات من إستضافة الويب من أن لديك جميع الموارد اللازمة للعمل بسلاسة.

نأمل أن تساعدك المعلومات في مراعاة المؤشرات المذكورة أعلاه عند اتخاذ قرار بشأن خدمات استضافة الويب ، وكيف يكون لكل جانب تأثير مباشر أو غير مباشر على العمل.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -