وصفات متنوعة لورق الدوالي

 

وصفات متنوعة لورق الدوالي

إن المطبخ العربي هو احد المطابخ العالمية الغنية جدا بمختلف أنواع الأكلات ، هذا المطبخ فيه وصفات لذيذة جدا ، إلا انه ومن بين ابرز أنواع الوصفات التي تنتشر في مختلف أقطار الوطن العربي نجد هنالك ورق الدوالي أو كما يطلق عليه ورق العنب ، لكن الكثير من الناس يجهلون كيفية طبخ ورق الدوالي أو فقط يعلمون الطريقة التقليدية لفعل ذلك ، ولهذا الأمر بالتحديد فقد قررنا على أن نخصص موضوعنا هذا اليوم لكي نريك مجموعة من الطرق المتعددة لأجل طبخ ورق الدوالي ، لهذا ولأجل التعرف على هذه الوصفات الرائعة نحن ندعوك لان تتابعنا إلى الأخير .

 

عمل الدوالي باللحمة المفرومة

في حقيقة الأمر هنالك الكثير من الطرق التي بإمكانك اللجوء لها لأجل طبخ ورق الدوالي بشكل لذيذ جدا ومن ابرز هذه الطرق نجد هنالك الدوالي باللحم المفروم وهذا ما نحن على وشك تعليمك إياه .

مكونات الوصفة

لأجل عمل ورق الدوالي باللحم المفروم يجب أن توفر المكونات التالية .

خمس مئة جرام من ورق الدوالي الأخضر ومن الأفضل أن يكون طازجا ليسهل لفه.

سوف تحتاج أيضا نصف كيلو من اللحم المفروم .

كاسين من الأرز الأبيض أو الأسمر .

القليل من البقدونس .

طماطم مقطعة إلى قطع صغيرة .

بطاطس على شكل شرائح مقطعة .

بصلة واحدة مقطعة لقطع أيضا .

عصير الطماطم حسب الحاجة .

طريقة تحضير وصفة الدوالي

بعد الإشارة إلى كافة المكونات التي نحتاجها لأجل تحضير ورق الدوالي الآن علينا أن نطلعك على طريقة التحضير و هي على الشكل الآتي .

أولا سوف يكون عليك أن تقوم بسلق ورق الدوالي في الماء الساخن ، احرص على الاستمرار بالسلق إلى أن يتغير لون الدوالي ويصبح غامقا ، بعد هذه الخطوة قم بإخراجها لكي تبرد قليلا .

قم بسلق الأرز أيضا وقم بطهي اللحم المفروم جانبا في قدر منفرد مع الطماطم و البقدونس والبطاطس والبصل المفروم ، احرص على  طبخه جيدا إلى أن يصبح طريا ، بعد هذا الأمر قم وأضف البهارات اللازمة ، بعد الطبخ قم بمزج اللحم مع الأرز بشكل جيد وقم بلف ورق الدوالي مع هذا المزيج ، قم بوضع ورق الدوالي التي طبختها في قدر على حرارة طفيفة ، قدم الطبخة ساخنة .

ورق الدوالي الحامضة المحشية

كما سبق واشرنا إليه في الفقرات السابقة من موضوعنا على أن ورق العنب يحضر وفق الكثير من الطرق ومن بين أبرزها نجد هنالك الطريقة الشامية أو ما يطلق عليه اليلنجي و هي كالآتي .

مكونات الوصفة

خمس مئة غرام من ورق الدوالي .

كوبين من الأرز الأسمر الصحي .

بصل و طماطم مقطعة .

كوب من مرق الدجاج .

ملح وبهارات .

حبة بطاطس مقطعة .

طريقة تحضير الوصفة

لأجل أن تتمكن من تحضير ورق الدوالي على الطريقة الشامية يجب عليك أولا أن تقوم بسلق ورق الدوالي في قدر في مياه ساخنة إلى أن يتغير لونه ويصبح اخضرا غامقا و اتركه لكي يبرد جانبا .

في قدر منفرد آخر قم بأخذ البطاطس و الطماطم وشرائح الطماطم المقطعة وقم بطهيها مع إضافة البقدونس والبهارات اللازمة بطبيعة الحال ، قم بإضافة شرائح البصل و اطبخ المزيج إلى أن يصبح ثقيلا وينشف من المياه ، بعد ذلك اتركه لكي يبرد قليلا ، قم بسلق الأرز الأسمر في الماء الساخن وتصفيته من الماء ، أضف عليه أيضا كافة البهارات اللازمة ، بعد هذه الخطوة قم بمزج كل من المزيج المحضر من البطاطس الطماطم و البصل و البهارات مع الأرز الأسمر وأضف عصير الحامض عليه ، قم بعمل كوريات مكونة من الأرز والمزيج الذي قمت بتحضير هي السابق ، في قدر منفصلة قم بوضع ملعقة من زيت الزيتون و أضف عليها البهارات اللازمة ، ملح ، ثوم ، كمون ، كركم ، فلفل احمر ، حار و غيرها من المكونات قم بعدها بملء أوراق الدوالي بالسائل أو المزيج الذي حضرناه سابقا و قم بوضعها على الغاز على نار هادئة .